الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

بلدية سخنين تطلق أسماء الثوار والأدباء الفلسطينيين على شوارعها تخليداً لذكراهم

أمين بشير -
نُشر: 03/11/10 18:59,  حُتلن: 07:10

الشيخ علي أبو ريا

 الأسماء لها وقع على أهل المدينة وزوارها فسخنين تطلق الاسماء التي يفتخر بها جميع المجتمع العرب

أمين طربيه

البلدية حصلت مؤخراً من وزارة الداخلية على مبلغ وقيمته مليوني شيكل سيتم تخصيصها لهذا المشروع الحيوي

باشرت لجنة التسميات التي تشكلت من قبل بلدية سخنين برئاسة عضو المجلس البلدي، أمين طربيه بإطلاق الأسماء على عدد من الشوارع الرئيسة والداخلية في مدينة سخنين..

وذك خلال اللقاء الأول الذي عقدته اللجنة، حيث بدأت خلاله بإطلاق الأسماء الأولية على الشوارع والدوارات والطرقات الداخلية، حيث شارك باجتماع اللجنة، كل من أعضاء اللجنة: المربي والشيخ علي أبو ريا، والمربي كمال أبو يونس رئيس كتلة الجبهة في البلدية وعضو البلدية محمد أبو ريا وعضو البلدية مدين ابو صالح، والمحامي إياد خلايلة، مجدي حيادري.
وقد قررت اللجنة تبني تسميات العشرات من أسماء القادة العرب والمجاهدين الفاتحين والشعراء والادباء والسياسيين العرب في البلاد.

2 مليون شيكل لمشروع التسميات
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع أمين طربيه عضو ادارة البلدية أكد أن البلدية قد حصلت مؤخراً من وزارة الداخلية على مبلغ وقيمته مليوني شيكل سيتم تخصيصها لهذا المشروع الحيوي والمهم وطالما كانت البلدية تحاول تنفيذه وهو تسمية الشوارع الداخلية في المدينة وترقيم المنازل والمؤسسات في الأحياء وذلك في خطوة لتسهيل الحركة ومعرفة المواقع.
وأضاف طربيه: " تمت المباشرة بالمشروع قبل ونتوقع الانتهاء منه نهاية السنة الحالية، فأن التخطيطات جاهزة وما ينقص انهاء المشروع الحيوي هو عدم وصول الاقتراحات من قبل المواطنين والجمهور الواسع في هذا المجال ،فإننا ومن خلال موقع العرب نتوجه لجمهور المواطنين في المدينة تقديم الاقتراحات المهمة المبنية على اسس في كيفية اطلاق الاسماء على الشوارع لكي تتمكن البلدية من بلورة خارطة من أسماء الشوارع والتسهيل على المواطنين".

تاريخ عريق وأسماء عظيمة
أما الشيخ علي ابو ريا عضو اللجنة وله اصدارات في مجال الجغرافيا والخرائط للبلدات العربية المهجرة وخارطة فلسطين النكبة فقد أكد ان: " هناك أهمية كبرى لترقيم وتسمية الشوارع والاحياء والدوارات فهو هدف تاريخي وثقافي وحضاري فالأسماء لها وقع على أهل المدينة وزوارها فسخنين تطلق الاسماء التي يفتخر بها جميع المجتمع العربي، من أسماء بعض شهداء من 36 او من شهداء 48 او ابطال العرب واليرموك والقادسية، فلنا تاريخ طويل وعريق ومن الاهمية اطلاق هذه الاسماء كما وان هناك اسماء اخرى تاريخية وشعبية متعارف عليها عند اهل البلد، ولكننا بحاجة ماسة لتقديم الاقتراحات من جميع اهل البلد لاطلاق تلك الاسماء على الشوارع والاحياء". 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242584.79
BTC
0.53
CNY