الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

شعب تحتفل بتوديع وتكريم حجاج بيت الله الحرام بأجواء إيمانية وجماهيرية

أمين بشير- مراسل
نُشر: 01/11/10 12:29,  حُتلن: 14:13

 الحج هو أخلد ذكريات المسلمين واعظم المناسك لدى البشرية منذ نزول آدم للأرض حتى يوم الساعة

نظمت إدارة المجلس المحلي في بلدة شعب مساء يوم السبت في المركز الثقافي حفلاً لتكريم وتوديع من ينوون تأدية مناسك الحج لهذا العام من سكان البلدة والبالغ عددهم 22 حاجاً رجالاً ونساءً، بحضور رئيس المجلس المحلي محمود بقاعي وعدد من أعضاء المجلس المحلي والحاج عفو فاعور الرئيس الاسبق للمجلس المحلي وبمشاركة الشيخين حسين محمدي "أبو شاهر" ومحمد علي فاعور"أبو علي" والدكتور أحمد أسدي مسئول الحركة الاسلامية الجنوبية في الجليل وكامل حسين مدير قسم المعارف في المجلس المحلي والمربي مروان فاعور مدير المدرسة الثانوية وجهاد بقاعي مدير المركز الثقافي ولفيف من المدعوين والمحتفى بهم.

وافتتح بتلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم تلاها الشاب بكر نهار أما الشيخ محمد مصري "أبو حسن" عضو المجلس المحلي فقد تولى عرافة الحفل مرحباً بالمشاركين وبحجاج بيت الله الحرام مثنياً على اللفته الكريمة التي بادر اليها المجلس المحلي بتكريم وتوديع حجاج بيت الله الحرام.

أهمية المجتمع المتماسك
فقد أكد رئيس المجلس المحلي محمود بقاعي على أهمية المجتمع المتماسك والذي يحترم فيه الصغير الكبير ويوقر فيه الأبناء الآباء كبار السن ، وقد جاءت هذه اللفتة الطيبة من المجلس المحلي احتراماً للآباء الأجلاء والأمهات العزيزات تقديراً لعطائهم ومحبة لهم مع الدعاء لهم بأن يتقبل الله منهم المناسك والصلاة والعبادة جميعاً وأن يعيدهم سالمين غانمين غير منقوصي الأجر ، وحتى يكونوا لنا رمزاً للأخوة والعطاء لهذا البلد العزيز على قلوب الجميع.



الحج هو أخلد ذكريات المسلمين
اما الشيخ محمد علي بقاعي"أبو علي" إمام المسجد القديم في البلدة فقد تطرق في كلمته المقتضبة الى المعاني السامية من مناسك الحج ، وأن الحج هو أخلد ذكريات المسلمين واعظم المناسك لدى البشرية منذ نزول آدم للأرض حتى يوم الساعة.

زيارة الديار المقدسة
أما الدكتور أحمد أسدي فقد تطرق في كلمته الى المشاعر الانسانية من مناسك الحج ، وأشواق المؤمنين للوصول الى حضرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، والبراءة من المشركين والكافرين.
في حين كانت مداخلة الشيخ حسين محمدي "أيو شاهر" حول أهمية خروج المسلم من بيته في أول خطوة نحو الديار المقدسة بأن يكون متصالح مع أهل بيته واخوانه واخواته وجيرانه وأن لا يكون مترتب عليه الديون أو الحقوق للناس وان يبادر لتسوية الخلافات مع الآخرين، وتطرق الى الحج وعلى من فرض.

الترفع عن الأهداف الشخصية
أما الحاج حسين عباس مندوب المجموعة فعبر عن أمنيته بأن يترفع الجميع عن الشحناء والأهداف الشخصية وأن تبقى البلدة عامرة بأهلها والمحبة تغمرها وأن يسودها الطمأنينة ، واكد أنه سيعمل كل ما باستطاعته من اجل خدمة الأهل من حوله وطالب الحجاج المرافقين له باعتباره أخ وأبن لهم.
هذا وتخلل الحفل أناشيد وموشحات دينية من فرقة الأناشيد الدينية مع المنشدين الشيخ موفق شاهين إمام مسجد يافة الناصرة ومحمود ابو اللوز من دير الاسد.
واختتم الحفل بتوزيع الهدايا من رئيس المجلس وأعضاءه ،لكافة الحجاج . 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221146.52
BTC
0.51
CNY