الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

حركة المقاومة الاسلامية حماس تدين الاعتداء المتطرف على الكنيسة المعمدانية

ديالا جويحان-مراسلة كل
نُشر: 30/10/10 18:11,  حُتلن: 22:03

حماس في بيانها:
ندعو الشعب الفلسطيني للوقوف في وجه الممارسات العنصرية الاسرائيلية

الاعتداءات الإسرائيلية لا تفرق بين مسلم ومسيحي ولا بين مسجد وكنيسة

هذه الممارسات تاتي تنفيذاً لمخططات تهويد القدس وتهجير أهلها دون التفريق بين المسلمين والمسيحيين الاشقاء

أدانت حركة المقاومة الاسلامية حماس، اليوم الاعتداء الذي نفذه مستوطنون اسرائيليون على احد المرافق التابعة للكنيسة المعمدانية في مدينة القدس. وأكدت الحركة في بيان لها ان هذه الجريمة انما تعبر عن سياسات الاحتلال العنصرية المعادية للأديان السماوية، وتأتي تنفيذاً لمخططات تهويد القدس وتهجير أهلها دون التفريق بين المسلمين والمسيحيين الاشقاء.



ودعت حماس الشعب الفلسطيني للوقوف في وجه الممارسات العنصرية الاسرائيلية، كما ودعت المؤسسات والمنظمات الدولية الى تحمل مسؤولياتها والضغط على الاحتلال الاسرائيلي، لوقف جرائمه المتواصلة بحق أبناء الشعب، ومقدساته الاسلامية والمسيحية على حد سواء، التي تجاوزت القوانين والاعراف الدولية والاخلاق الإنسانية كافة.
من جهته ايضاً استنكر الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس الجريمة النكراء التي قام بها المستوطنون.
وقال سلامة: إن قيام المستوطنين بإضرام النار في الكنيسة هو عمل إجرامي كبير، حيث إن هذا العمل الإجرامي قد أدي إلي احتراق أجزاء كبيرة من الكنيسة المذكورة، كما حرق الطابق الأرضي بجميع محتوياته .

الأعمال الإجرامية ليست جديدة
وقال الشيخ سلامة : إن هذه الأعمال الإجرامية ليست جديدة فقد سبقتها حوادث واعتداءات متعددة، حيث سبق لقوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اجتياحها لمدينة بيت لحم أن قامت بقصف مسجد عمر بن الخطاب وكذلك كنيسة المهد ، كما تقوم سلطات الاحتلال بمنع المصلين المسلمين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك وكذلك تمنع المسيحيين من الوصول إلى كنيسة القيامة ، كما سبقت هذه الجريمة جرائم متعددة فقبل أسابيع تم إحراق مسجد الأنبياء في قرية بيت فجار بمحافظة بيت لحم ، وقبل شهور قليلة تم إحراق مسجد قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس ومسجد قرية ياسوف من قبل المستوطنين، حيث أتت النيران عليهما بالكامل.
 

الاعتداءات الإسرائيلية لا تفرق بين مسلم ومسيحي ولا بين مسجد وكنيسة
وبين الشيخ سلامة أن الاعتداءات الإسرائيلية لا تفرق بين مسلم ومسيحي ولا بين مسجد وكنيسة ، فالجرائم الإسرائيلية طالت البشر والشجر والحجر ، وأن الأعمال الإجرامية التي يقوم بها المستوطنون تتم تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي ، كما أن هذه الجرائم والاعتداءات تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين الدولية الكفيلة بحرية العبادة والتي تنص على ضرورة المحافظة على الأماكن المقدسة وعدم المساس بها.

 متانة العلاقات الإسلامية المسيحية
وشدد الشيخ سلامة على متانة العلاقات الإسلامية المسيحية في مدينة القدس بصفة خاصة وفلسطين بصفة عامة ، حيث إنها تسير على ضوء العهدة العمرية التي أرسى قواعدها أمير المؤمنين عمر بن الخطاب – رضي الله عنه- مع بطريرك الروم صفرونيوس في العام الخامس عشر للهجرة .


 



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243067.12
BTC
0.53
CNY