الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:01

مباحثات إسرائيلية- أمريكية تكشف لإقامة دولة فلسطينية مقابل تأجير أراضي

كل العرب
نُشر: 30/10/10 12:01,  حُتلن: 16:55

مصدر مصري: المفاوضات سرية بقدر ما هي هادئة لحلحلة المواقف من أجل أن تخرج أميركا من مأزق تعطل المفاوضات

محادثات تجري بعيدا عن الأنظار العربية بين الإدارة الأميركية وإسرائيل ترمي للتوصل إلى تفاهم بشأن الدولة الفلسطينية وحدودها

الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة تجري اتصالات مستمرة وكثيرة مع إسرائيل، هذا جزء من علاقتنا القوية والمتينة، بعض الاتصالات علني، وبعضها غير علني، وطبعا لا نعلن عن غير العلني

ذكرت صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن محادثات تجري بعيدا عن الأنظار العربية بين الإدارة الأميركية وإسرائيل ترمي للتوصل إلى تفاهم بشأن الدولة الفلسطينية وحدودها والأراضي التي ستستأجرها حكومة اسرائيل من السلطة الفلسطينية في منطقة القدس والأغوار المحتلتين لمدة 40 عاما، وفي راوية أخرى لمدة 90 عاما.


صورة توضيحية

ونقلت الصحيفة يوم الجمعة عن مصادر فلسطينية "طلبت عدم ذكر اسمها"، تأكيدها صحة هذه المعلومات، وقالت إنها معلومات جديدة تكشفت مؤخرا، ولم تكن السلطة الفلسطينية على علم بها، ولم تطلع الإدارة الأميركية رئيس السلطة في رام الله محمود عباس عليها.

 مباحثات هادئة
وقالت المصادر ذاتها إن هذه المباحثات التي وصفتها بـ"الهادئة"، واعتبرتها "مدخلا أميركيا وليس (إسرائيليا)"، تجري منذ فترة طويلة، للتوصل إلى قواسم مشتركة مع الجانب الإسرائيلي، من أجل تحقيق فهم أولي لمسألة الحدود، وتفاهم حول ما هو متوقع أن يبقى تحت سيادة إسرائيل.

مفاوضات سرية
كما نقلت عن مصدر مصري "طلب عدم ذكر اسمه"، أن "هذه المفاوضات سرية بقدر ما هي هادئة لحلحلة المواقف من أجل أن تخرج أميركا من مأزق تعطل المفاوضات"، وأكد المصدر "هذا فهمنا لما يدور، وغير معنيين بتفسيره".

مفاوضات مكثفة لاستئناف المحادثات
وتابعت الصحيفة أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية رفض نفي أو تأكيد هذه المعلومات، ونقلت عن الناطق باسمه، أوفير يلدرمان قوله: "نحن نجري مفاوضات مكثفة مع الإدارة الأميركية من أجل استئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين".

لا نعلن عن غير العلني
وأضافت الصحيفة أن مسؤولا في الخارجية الأميركية رفض التعليق على هذه المعلومات، وقال: إن "الولايات المتحدة تجري اتصالات مستمرة وكثيرة مع إسرائيل، هذا جزء من علاقتنا القوية والمتينة، بعض الاتصالات علني، وبعضها غير علني، وطبعا لا نعلن عن غير العلني".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244229.53
BTC
0.53
CNY