الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

همسة الى زوار موقع العرب: نمنا مع قضية واستيقظنا بقضيتين- فلسطين والإجرام!

كل العرب
نُشر: 30/10/10 11:32,  حُتلن: 14:04

 الجريمة تتربص بنا. فمن سيوقفها؟ ومن ستكون الضحية؟

ألا يكفي ان المتطرفين يحاولون تصفية قضيتنا؟ لماذا نصفي أنفسنا بأيدينا؟

الدراسات اثبتت ان العنف ناتج عن مرض نفسي فما بالكم ما يمر به مجتمعنا؟

اود ان يسأل كل زائر للموقع نفسه لماذا يقتل الأخ أخاه، والأب ابنه والابن أباه والأخ أخته؟

أود ان اطلب من جميع قرائنا الأعزاء وكل من يدخل الى موقع العرب في هذا الصباح لمطالعة الأخبار ان يسأل عن سبب تحولنا وبشكل تدريجي الى مجتمع مجرم، وعن سبب استفحال الجريمة وتفشي مظاهر الجنوح في مجتمعنا العربي الذي طالما تفاخرنا به وبعاداته وقيمه وتربية أجداده، أود ان اسأل لماذا يستيقظ أبناء شعبنا على اخبار القتل والضرب والبطش والسرقات والتفجيرات والقنابل، اود ان يسأل كل زائر للموقع نفسه لماذا يقتل الأخ أخاه، والأب ابنه والابن أباه والأخ أخته؟ الى اين وصلنا؟ ألهذه الدرجة نال منا العنف؟ هل مجتمعنا زائف؟ سقط القناع ببساطة.... سقط وكان سقوطه مريعا؟ أزاح الستار عن مجتمع مريض نفسيا! فالدراسات اثبتت ان العنف ناتج عن مرض نفسي فما بالكم ما يمر به مجتمعنا؟


صورة توضيحية

قضية شعب
نحن شعب يحمل هم قضية وبدل من استثمار فكرنا وتطوير حياتنا على مستويات العلم والمهن وبناء جيل يحمل هموم وقضايا شعبنا ويملك القدرة على مواجهة التحديات نغرق في مستنقع العنف؟ العنف في مجتمعنا اصبح في البيت والمدرسة والشارع..يكفي ان تراقب انتهاء الدوام في مدارسنا عندما يغادر الطلاب الى منازلهم لتكون شاهدا على شجار وتسمع الشتائم بين الطلاب وتلحظ المعاكسات على المحطات الخ الخ الخ.. نحن لا نبالغ في وصفنا للوضع وكل من يقول غير ذلك فإنه يتجمل فقط ويحاول اخفاء حقيقة مجتمعه الزائف.

من سيوقف الجريمة القادمة؟
العنف في مجتمعنا طال الكبار والشباب والعائلات والمسنين والاطفال... ألا يكفي ان المتطرفين يحاولون تصفية قضيتنا؟ لماذا نصفي أنفسنا بأيدينا؟ التفاؤل مطلوب ولكن نحن امام عدو جديد! عدو كالسرطان ينهك اركان مجتمعنا ونحن مكتوفي الايدي نستنكر ونندد ونطالب بلجان بحث وتحقيق ونناشد ونجري دراسات وهيهات يكفي... فمن سيوقف الجريمة القادمة؟ التي قد تكون بعد دقيقة أو ساعة أو يوم؟ المؤكد ان الجريمة تتربص بنا. فمن سيوقفها؟ ومن ستكون الضحية؟ همسة علها تلقى اهتمامكم لدقائق.......(رئيس التحرير – يوسف شداد)

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248526.36
BTC
0.51
CNY