الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 21:02

التاج تعقد مؤتمر طب الأسنان الأول في باقة الغربية تحت عنوان علاج متعدد التخصصات

من : ابراهيم
نُشر: 30/10/10 09:04,  حُتلن: 12:27

 د. محمد يحيى ألقى محاضرة حول التكنولوجيا العربية  الاسلامية وأثرها على عصر النهضة في أوروبا حيث تطرق الى دور العلماء المسلمين في التكنولوجيا وتطويرها 

د.عبدالله غرة رئيس المؤتمر:  تعهدنا منذ انطلاقة المؤتمر بعقد مؤتمر سنوي لطب الأسنان يتمحور حول ابحاث طبية ومستجدات في العلوم الطبية والحياتية، كما وتعهدنا باقامة دورات مهنية لاطباء الاسنان

عقد على مدار يومي أمس الجمعة واول امس الخميس مؤتمر التاج الأول لطب الأسنان تحت عنوان " علاج متعدد التخصصات " وذلك في أكاديمة القاسمي بمدينة باقة الغربية بمشاركة محاضرين جامعيين من مختلف التخصصات واللذين قدموا محاضرات حول آخر المستجدات في طب الأسنان كالزراعات السنة وعلم امراض اللثة والتعوض السني وعلم الجمال وتقويم الاسنان وجراحة الفم والفك.

نجاعة برنامج التدخل الصحي
وحضر المؤتمر المئات من أهالي باقة والمنطقة بالاضافة الى أطباء الأسنان وطلاب طب الأسنان، كما وانطلق المؤتمر مساء الخميس بكلمة افتتاحية لرئيس المؤتمر البروفيسور د. عبدالله غرة ، ومن ثم حلقة دراسية بعنوان " لماذا تداخل العلوم ؟" للبروفيسور د.بشار سعد ود.فخري حسن والبروفيسور د. نزار . وتحدثت بعدها د. نهي زيدان حول نجاعة برنامج التدخل الصحي بنمط الحياءة لنساء عربيات تعاني من السمنة وغير مصابات بمرض السكري.

عصر النهضة في أوروبا
وألقى د. محمد يحيى محاضرة حول التكنولوجيا العربية – الاسلامية وأثرها على عصر النهضة في أوروبا حيث تطرق الى دور العلماء المسلمين في التكنولوجيا وتطويرها وآثاراها في العصر الحديث ، ومن ثم اختتم اليوم الأول بجلسة نقاش مع الحاضرين .

المنهج التعويضي
اما اليوم الثاني وهو الجمعة فقد افتتح بكلمة لرئيس الكلية د. محمد عيساوي والبروفيسور د. نزار وتد حيث انطلقت الفصل الاول بمشاركة د.نزار وتد ود.فخري حسن وبرفيسور د.بيتر بروف حول موقع السن وعلم الجمال في علم التقويم . تلتها محاضرة للبروفيسور د.محمد زيدان بعنوان " اين نحن من التطبيب والتداوي الشخصي" ، ومن ثم محاضرة للدكتور رفعت حمدان حول الوظيفة والجمال والتخصصات المتابينة وعلاج الفراغات في الأسنان الأمامية . وتخلل المؤتمر محاضرة بعنوان "المنهج التعويضي الموجه في إعادة تأهيل الفم – فن أم علم!" للدكتور محمد بخاري ، تلاه فقرة استراحة وغداء.

المرض الحاد للثة
الفصل الثاني من اليوم انطلق بمحاضرة للبروفيسور د.كارلوس نمكوفسكي حول "المرض الحاد للثة: معالجة اللثة أم الخلع ثم الزرع ؟"، ومن ثم محاضرة للدكتور فؤاد عازم بعنوان " المريضة الحامل : إعتبارات في الزراعة السنية " ، واختتم الفصل الثاني بمحاضرة للدكتور عدنان اغبارية حول " حوسبة الأعمال باستعمال الشبكة العنكبوتية مشروع العيادات في الشبكة – مشروع تجريبي ناجح ".

التحسين الجمالي
وافتتح الفصل الختامي من المؤتمر بمحاضرة للبروفيسور د.نزار وتد بعنوان " التحسين الجمالي للمقطع الأمامي من الوجه "، اما د. بدرانة نزيه فقد ألقى محاضرة حول " فن استعمال مادة الكومبزت لعلاج الفراغات في الأسنان الأمامية "، وحول " رفع مسطبة الجيوب " تحدث عنها د. اوري بلانك ، كما وشمل المؤتمر محاضرة للدكتور علاء الدين صباغ بعنوان " الصفيحة المائية لتشخيص وعلاج المفصل الفكي ".

ابحاث طبية
وفي الختام تحدث البروفيسور د.عبدالله غرة ملخصا المؤتمر ومقدما توصيات للمشاركين والحاضرين ، هذا وفي حديث مع رئيس المؤتمر د.عبدالله غرة أكد بقوله" هذا المؤتمر الاول برعاية مجلة التاج وهي مجلة عربية في البلاد وخرجت لحيز التنفيذ قبل اشهر، وقد تعهدنا منذ انطلاقة المؤتمر بعقد مؤتمر سنوي لطب الأسنان يتمحور حول ابحاث طبية ومستجدات في العلوم الطبية والحياتية، كما وتعهدنا باقامة دورات مهنية لاطباء الاسنان ". وأضاف :" نأمل ان نكون قد حققنا ما طمحنا اليه من اقامة مؤتمر كهذا ودورات مهنية في هذا المجال ".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237041.70
BTC
0.52
CNY