الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 03:02

السيد نصرالله في خطابه: امريكا أغمضت عينيها عن أم الفحم وفتحتها على الضاحية

كل العرب
نُشر: 28/10/10 20:14,  حُتلن: 07:52

السيد حسن نصرالله في خطابه:
اذهلني تحرك المدعي العام الذي فتح تحقيقاً سريعاً وهو الذي سكت سنيناً عن شهود الزور، وتصورت انه اسرع للمدافعة عن كراماتنا

لمناخ يؤكد المساعي الاميركية الحثيثة لتخريب كل الجهود السعودية السورية التي تود ان تحافظ على البلد وسلامته 

ما جرى ليس حادثاً عابراً وهو مفصل

 اننا كحزب الله كنا نعلم بحجم الاستباحة الدولية لكل شيء في لبنان ولكننا سكتنا عن هذا  - والليلة لن أسكت

انتقد السيد حسن نصرالله، الامين العام لحزب الله في خطابه مساء اليوم، على قناة المنار، ردود الفعل العالمية، وخاصة الاميريكية، ازاء ما حدث في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، والتي شهدت يوم امس من اعتداء على ممثلي لجنة التحقيق الدولية، في قضية اغتيال الرئيس اللبناني الراحل رفيق الحريري بعد طلبهم الاطلاع على ملفات خاصة بمرضى عيادة نسائية في الضاحية منذ عام 2003. واشار الامين العام لحزب الله، ان الادارة الاميريكية والخارجية فيها اغمضت عيناها عن الاحداث التي حدثت امس في مدينة ام الفحم داخل فلسطين، من اعتداء غاشم على حرمة المدينة من قبل اليمين المتطرف، وفتحتها لتنتقد ما حدث في الضاحية من دفاع عن الشرف والعرض والكرامة.


حسن نصر الله

وأكد سماحة الشيخ حسن نصرالله في اطلالته عبر قناة المنار، متحدثاً حول أداء وسلوك لجنة التحقيق في المحكمة الدولية ان ما دعاه للكلام اليوم هو ما حصل بالامس (الاربعاء) في زيارة العيادة النسائية في ضاحية بيروت الجنوبية، معتبراً ان ما حصل ليس حادثاً عابراً بل اعتبره مفصلاً في هذا المسار وهذا الموضوع.
وشدد السيد نصرالله وان بعد ما قام به المحققين من زيارة العيادة النسائية في الضاحية والطلب من الدكتورة الاطلاع على ملفات لمرضاها منذ عام 2003 وحتى اليوم، اوصلنا الى نقطة حساسة وخطيرة جداً تتصل باعراضنا وكرامتنا وشرفنا وباتت تتطلب موقفاً مختلفاً منا.

العيون الاميركية عمياء فيما يجري بفلسطين ولا عبارة عن "أم الفحم"
واشار الامين العام لحزب الله انه لم يكن يود التحدث اليوم لو لم يشاهد ردود الفعل الخارجية والداخلية وصولاً الى وزارة الخاريجة الاميركية التي ادانت بأشد تعابير الادانة ما حصل في الضاحية، متسائلاً لماذا ان العيون الاميركية عمياء فيما يجري بفلسطين ولا عبارة عن "أم الفحم" مع ان ما جرى في الضاحية ما هو حجمه، وما هو حجم ما جرى في ام الفحم.
كما تساءل سماحته كيف ان القضاء اللبناني استعاد نشاطه وقال: "اذهلني تحرك المدعي العام الذي فتح تحقيقاً سريعاً وهو الذي سكت سنيناً عن شهود الزور، وتصورت انه اسرع للمدافعة عن كراماتنا"، وشدد سماحته على ان هذا المناخ يؤكد المساعي الاميركية الحثيثة لتخريب كل الجهود السعودية السورية التي تود ان تحافظ على البلد وسلامته مشيراً الى ان ذلك يتم بتحريض من قوة سياسية محلية واقليمية، واشار الى معلومات وصلته تمنى ان تكون غير صحيحة ان هناك ضغوطاً اميركية كبيرة جداً على المدعي اعام لتعجيل اصدار القرار الظني قبل كانون الأول/ديسمبر.

الليلة لن اسكت
وشدد الامين العام لحزب الله ان ما جرى ليس حادثاً عابراً وهو مفصل، موضحاً اننا كحزب الله كنا نعلم بحجم الاستباحة الدولية لكل شيء في لبنان ولكننا سكتنا عن هذا وقال : "الليلة لن اسكت".
وتابع سماحته التوضيح اننا سكتنا حتى لا يقال ان هناك من يريد عرقلة التحقيق الدولة وكشف الحقيقة، وسكتنا مراعاة للامور الداخلية، ولكن الاستباحة كانت قائمة.
وابرز سماحته بعض ما طلبته لجنة التحقيق الدولية سارداً بعض العناوين. وقال: "مثلا التحقيق الدولي طلب ملفات الجامعات الخاصة في لبنان ولا اعرف اذا طلب الجامعات الرسمية (لكنه وعاد واوضح انهم طلبوا كل الملفات حتى من الجامعات الرسمية) منذ 2003 الى 2006 اي كل ملفات الطلاب صارت هناك، كل داتا الاتصالات في لبنان سواء من شركة ام تي سي او الفا او اجيرو كله يعطى للتحقيق، ويتم تحديثه بشكل دوري، طلبوا بصمات من مديرية دائرة الجوازات في الامن العام، وحصل جدل وتم تسوية لـ 893 أشخاص، قاعدة بيانات ال دي ان ايه، قاعدة البيانات الجغرافية في لبنان، وكل ما له علاقة بالمواقع الجغرافية في لبنان، لوائح مشتركي شركة الكهرباء، ولم يكن هناك من قطاع الا ودخلوا اليه".

سكتنا من اجل لا يقال ان هناك عرقلة وهذا كان يثير حساسيات في البلد
الامين العام لحزب اوضح اننا في كل هذه المدة لم نتكلم مع علمنا ان هذه المعطيات اوسع من تحقيقات بعملية اغتيال، ومع علمنا ان المحققين علموا على جمع معلومات عن حزب الله اوسع من اتهام مجموعة باغتيال الحريري، ومع علمنا ان كل ما يحصل عليه المحققون الدوليون يذهب الى اسرائيل ومع ذلك سكتنا، واشار بالقول اي احد يحق له القول اننا اخطأنا ام لم نخطئ، سكتنا من اجل لا يقال ان هناك عرقلة وهذا كان يثير حساسيات في البلد ومراعاة لعائلة الحريري.
وخلص السيد نصرالله الى اننا الآن وصلنا الى مكان لا يمكن ان يطاق والسكوت عنه تحت اي اعتبار سياسي او داخلي او خارجي او كرامة لأحد، وقال: "ما هي حاجة التحقيق الدولي للملفات الطبية لنسائنا؟ لماذا يطلب من طبيبة مختصة بعيادة يتردد اليها زوجات وبنات كوادر من حزب الله، سألت كم عدد الملفات المطلوب الاطلاع عليه، علمت ان هناك 7 آلاف ملف لسيدة، ونزلو لـ17 ملفاً بعدما جادلتهم الطبيبة، حتى 17 ملفاً ما علاقتهم بهذا الموضوع".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233309.89
BTC
0.51
CNY