الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

افتتاح معرض التراث الثقافي المقدسي بيوم انطلاق المنتدى التربوي في فلسطين

ديالا جويحان مراسلة
نُشر: 28/10/10 19:36,  حُتلن: 22:35

 ماهرة الدجاني رئيسة مجلس أمناء دار الطفل العربي: المعرض التراث الثقافي المقدسي يضم صوراً للقدس حديثة وصوراً قديمة، كما يضم روسومات عدة منها ما يعبر عن نظرة أطفالنا للقدس

افتتح محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ورئيسة مجلس أمناء دار الطفل العربي في القدس الأستاذة الفاضلة ماهرة الدجاني، معرض التراث الثقافي المقدسي، في اليوم الأول لانطلاق المنتدى التربوي العالمي في فلسطين من قلب مدينة القدس، بحضور مدير التربية والتعليم الفلسطيني في القدس سمير جبرين، والنائب واصل طه من اللجنة القطرية، وأعضاء المنتدى التربوي العالمي في فلسطين، والشبكة الفلسطينية الايطالية، بالإضافة للهيئة التدريسية في مدرسة دار الطفل العربي.

وتخلل المعرض الكتاب روسومات الأطفال والتراث لمدرسة دار الطفل العربي، ومعرض الرسم بالتطريز، ومعرض لصور النباتات والأزهار، ومعرض للصور التي تعبر عن الحياة اليومية للمقدسيين.بالإضافة للمعجنات اليدويةـ وتخلل أيضاً عرض دبكة من الفلكلور الشعبي الفلسطيني لفرقة طالبات دار الطفل العربي الفلسطيني، وفرقة مدرسة الفتى الشاملة للجان العمل الصحي.

نظرة أطفالنا للقدس
واستهلت رئيسة مجلس أمناء دار الطفل العربي ماهرة الدجاني كلمتها بالترحيب لكل القائمين في المنتدى التربوي العالمى والشبكة الفلسطينية الايطالية ومؤسسة دار الطفل العربي، كما شكرتهم على افتتاح معرض التراث الثقافي المقدسي. وقالت الأستاذة الفاضلة، أن المعرض التراث الثقافي المقدسي يضم صوراً للقدس حديثة وصوراً قديمة، كما يضم صوراً لنباتات فلسطين وروسومات عدة منها ما يعبر عن نظرة أطفالنا للقدس، وجداريات من إنتاج أدباء وشعراء وباحثين فلسطينيين.

الحرية والاستقلال
وأضافت الدجاني، لعل هذا المعرض يكون دافعاً للاهتمام بالثقافة عامة وبالقراءة خاصة، لندرس تاريخنا، ونتعلم منه ما يساعدنا على تحقيق حلمنا في الحرية والاستقلال ورحم الله القائل:" هجرنا القدس وانفردت بها أيدي أعادينا، لماذا لم نمت في ظلها غرا ميامينا.
وأكدت الدجاني، بأن هذه هي رسالتنا للعالم أجمع، ومن هنا من أرض الاسراء والمعراج من قيامة المسيح علية السلام، إنا ها هنا شعب الله المختار بإذن اللهـ مهما تعرضنا للظلم والاستفزاز، سنعمل ليل نهار على تربية أبنائنا التربية الوطنية الحقة، نعلمهم التمسك بحقوقهم المشروعة، وندربهم على الصمود أمام الصعاب، نحثهم على طلب العلم ليستطيعوا بالعلم والمعرفة إثبات حقهم في أرضهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237377.06
BTC
0.52
CNY