الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

التلوث البيئي والعناية الصحية بمحاضرات وفعاليات تربوية في مدرسة الرسالة نحف

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 27/10/10 21:45,  حُتلن: 11:14

مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة :
 

موضوع البيئة يهمنا كثيرا ومن خلال هذه الفعاليات التي ننظمها نأمل ان يستفيد طلابنا من ذلك وان يعملوا على الحفاظ على بيئة نظيفة وصحية

الحفاظ على البيئة أصبح الشغل الشاغل في أيامنا خاصة مع التطور الهائل في التكنولوجيا التي تبعث التلوث الأخطر إلى البيئة الخارجية مما يسبب الأمراض والآوبئة الخطيرة، التي تفتك بالبشرية، وللتعرف على المشاكل البيئية نظمت مدرسة الرسالة الشاملة في قرية نحف عدة فعاليات توعية وإرشاد لطلابها من اجل الحفاظ على بيئة سليمة وصحية قدر الإمكان.

 

وقامت بتنظيم ندوات حول هذا الموضوع من قبل محاضرين مختصين وقامت أيضا بطرح موضوع الإعشاب البرية وفوائدها واستغلالها لصحة الإنسان من استخلاص الدهون والزيوت منها.

الحفاظ على بيئة نظيفة وصحية
مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة قالت في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: " بدون أدنى شك فان موضوع البيئة يهمنا كثيرا ومن خلال هذه الفعاليات التي ننظمها نأمل ان يستفيد طلابنا من ذلك وان يعملوا على الحفاظ على بيئة نظيفة وصحية . كذلك قمنا بتنظيم ندوات توعية حول هذا الموضوع ومواضيع أخرى. هذا البرنامج سيواصل معنا حتى نهاية السنة الدراسية هذه الفعاليات ضمن برنامج مدرسة صحية سنشرح من خلالها الأضرار التي من الممكن تفادها ومنعها للحفاظ على بيئة نظيفة".

المحافظة على الأسنان
كذلك كان هناك محاضرات بمساعدة وإرشاد الدكتورة عنان فلاح حول موضوع المحافظة على الأسنان وسلامتها كذلك قامت الممرضة عايدة سعيد بتقديم إرشاداتها ونصائحها حول الصحة السليمة والتغذية السليمة.
وأود ان أضيف ان مثل هذه الفعاليات تنظم شهريا في المدرسة وفي العديد من المواضيع التي يجب ان نطرحها ونعتني بها ونوعي طلابنا من خلالها.

مقالات متعلقة