الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

سويد: الاعتداء على العرب يعيد الى الذاكرة الفترات المظلمة والاعتدءات على اليهود

كل العرب-الناصرة
نُشر: 27/10/10 15:17,  حُتلن: 18:21

في خطابه حول الاعتداء على الطلاب العرب في صفد وتصريحات الراب الياهو العنصرية

النائب سويد: الاعتداء على العرب يعيد الى الذاكرة الفترات المظلمة والاعتدءات على اليهود في اوروبا

ناقشت الهيئة العامة لكنيست اليوم الاربعاء قضية الاعتداء على الطلاب العرب في صفد، وتصريحات الراب شموئيل الياهو عدم تاجيروبيع البيوت للطلاب العرب، وقال النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية في خطابه حول هذا الموضوع، انه التقى رئيس بلدية صفد ايلان شوحط بالأمس في مكتبه، واستمع منه الى شجب ورفض هذه الأعمال والتصريحات، وتأكيدات بانه لن يسمح بالتعرض للطلاب العرب، وتوفير الأجواء المريحة لهم لمواصلة تعليمهم. وقال سويد ان رئيس البلدية يدرك ان هذه الأعمال والتصريحات تضر بمصالح المدينة.
وأضاف سويد، ان الطلاب العرب يشكلون اكثر من نصف الطلاب في كلية صفد، وانهم يأتون للمدينة من اجل نيل العلم، ويسكنون فيها لهذا الغرض، وانهم لا يهددون اي أحد ولا اي فئة في صفد، وان الاجواء العنصرية التي تحاول بعض الجهات تأجيجها لا تؤدي الا الى زيادة الكراهية واستفحال العنف.



وتطرق سويد الى انتشار ظاهرة العداء للعرب، وتحدث عن الأوضاع التي تسود مدينة كرمئيل، وقيام نائب رئيس البلدية، أورن ملشطاين، بتشكيل وحدة استخبار وتلقي مكالمات هاتفية لمنع تأجير وبيع بيوت في كرمئيل لمواطنين عرب. وشبه سويد هذه الأعمال، بالفترات المظلمة من التاريخ، واقامة مثل هذه الوحدات في اوروبا، للتبليغ عن وجود اليهود، وتسليمهم للنازيين. وأضاف ان هذه الأعمال تمول بأموال حكومية، فراب مدينة صفد ونائب رئيس بلدية كرمئيل يتلقيان رواتبهما من السلك الجماهيري.
وتابع سويد مستهجنًا المبررات التي يسوغها اصحاب هذه الرؤى العنصرية، بان العرب لا يحترمون قواعد الأدب والاحترام، ويشوشون اجواء هذه البلدات، بانها مجرد ادعاءات غوغائية، لتبرير الأفكار العنصرية التي يبثها هؤولاء المحرضون.
وأكد سويد في نهاية خطابه على ضرورة شجب هذه التصريحات والاعتداءات، ولجم كل من يشجع مثل هذه الأعمال العنصرية، لأن الصمت عنها سيشجع على استمرارها، وتمادي العنصريين في ظل هذه الأجواء التي نعيشها يعني المزيد من الاعتداءات ضد المواطنين العرب.
وأقرت الكنيست تحويل الموضوع الى لجنة الدااخلية البرلمانية لمناقشته بمشاركة مختلف الجهات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237452.42
BTC
0.52
CNY