الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 00:02

الحركة الإسلامية تستفز كهانا لقدومه مع المستوطنين للتظاهر في ام الفحم

كل العرب
نُشر: 26/10/10 20:09,  حُتلن: 20:28

الحركة الإسلامية :

استهداف أم الفحم من قبل هذه القطعان قديم لأنهم يعلمون يقينا أن بلدنا الحبيب أم الفحم يعتبر الاسم الحركي لفلسطين

نحب أن نؤكد بما لا يدع مجالا للشك أننا على أرضنا باقون ، فإما أن نعيش عليها سعداء وإما أن نموت دونها شهداء

نستنكر اشد الاستنكار الممارسات الشرطية التي تمثلت باستدعاء عدد من أبنائنا الأحبة وتحذيرهم من المشاركة في التظاهر والتصدي لمحاولة المأفون وزمرته باقتحام بلدنا الحبيب

يطل علينا بين الفينة والأخرى المأفون مارزل وزمرته المتطرفة كما اطل من قبله معلمه وأستاذه سيئ الصيت الراب مئير كهانا باستفزاز أم الفحم وأهلها عبر قدومه مع قطعان من المستوطنين للتظاهر في بلدنا الحبيب أم الفحم ضد الوجود الفلسطيني بصورة عامة على الأرض الفلسطينية ، وضد أم الفحم بصورة خاصة .إزاء ذلك فإننا في الحركة الإسلامية نحب أن نؤكد على التالي :

 

1. إن استهداف أم الفحم من قبل هذه القطعان قديم لأنهم يعلمون يقينا أن بلدنا الحبيب أم الفحم يعتبر الاسم الحركي لفلسطين كما أطلق عليها المرحوم ناجي العلي منذ سبعينيات القرن الماضي ، ولذلك حاول كهانا من قبل وفشل ، وها هو تلميذه مارزل وقطعانه يحاولون للمرة الثانية ، بعد أن فشلوا في ذلك في المرة الأولى قبل عام ونصف العام من اليوم .

2. إن هذا المأفون كلما خمد ذكره واسمه في المجتمع الإسرائيلي يسعى مجددا إلى تذكير هذا المجتمع بوجوده عبر محاولة هذا الكسب الإعلامي باستفزاز أهل أم الفحم حتى يطفو إلى السطح من جديد.

3. إننا نستنكر اشد الاستنكار الممارسات الشرطية التي تمثلت باستدعاء عدد من أبنائنا الأحبة وتحذيرهم من المشاركة في التظاهر والتصدي لمحاولة المأفون وزمرته باقتحام بلدنا الحبيب ، وللتذكير فان اغلب الشبان الذين استدعوا هم من أولئك الذين اعتقلتهم واعتدت عليهم الشرطة الإسرائيلية خلال محاولة مارزل الأولى ، وعليه فإننا نعتبر أن هذا الاستدعاء مأخوذ من قاموس الحكم العسكري البغيض ومن نظام الابرتهايد سيئ الصيت الذي يدوس كل القيم الديمقراطية ، ويكمم الأفواه ، ويعتدي على حق هؤلاء الشباب الطبيعي بالتعبير عن موقفهم الوطني السليم والشرعي والقانوني بالاحتجاج والتصدي لمن يسعى للاعتداء على حريتهم وحرية بلدهم .

4. إننا إذ نستنكر إقدام المحكمة الإسرائيلية على السماح لهذا المأفون باقتحام بلدنا الحبيب أم الفحم ، فإننا في الوقت ذاته نعتبر أن المحكمة الإسرائيلية والقضاء الإسرائيلي عموما والشرطة الإسرائيلية شركاء في جريمة الاقتحام هذه ، أما الادعاء بان السماح لهؤلاء القطعان هو من باب حرية التعبير المعمول بها ، فإننا نعتبر أن حرية الفرد تصبح اعتداء فظا ومرفوضا متى اعتدت على حرية الآخرين ، وان هؤلاء القطعان إنما هم من مخلفات فكر الترانسفير والترحيل الآخذ بالتوسع في دوائر صنع القرار في المؤسسة الإسرائيلية .

5. إن الجرأة "المارزيلية" صاحبة الفكر الترانسفيري البغيض إنما تأخذ نفَسَها واوكسيجنها من سلة القوانين العنصرية البغيضة التي أقرت المؤسسة الإسرائيلية بعضها مؤخرا وتسعى لإقرار البعض الآخر ضمن دورة الكنيست الحالية .

6. إننا ولما علمنا بما لا يدع مجالا للشك أن هذا المأفون وقطيعه إنما يسعون إلى الربح الإعلامي والظهور التلفزيوني أمام مجتمعهم فإننا نؤيد القرار الحكيم الذي اتخذه المجلس البلدي في مدينتنا الحبيبة بعدم إعلان الإضراب العام ، لان هذا القطيع أدنى وأذل واصغر من أن نعطل كل مصالح البلد لأجله ، وفي الوقت نفسه ندعوكم إلى دعم هذا الموقف البلدي الموحد .

7. إننا نعتبر إعلان هذا المأفون بأنه آت للتظاهر أمام مكاتب الحركة الإسلامية ، محاولة بائسة منه لتجزئة البلد إلى فئات وأطياف ، وعليه فإننا نحب أن نؤكد له ولمن خلفه أن أم الفحم مدينة واحدة وان اختلفت مشاربها السياسية عندما يحزبها ما يوجب عليها وقفة الرجل الواحد ، هكذا كانت يوم حاول كهانا اقتحامها وهكذا كانت يوم حاول مارزل ذلك وهكذا كانت يوم اقتحمتها قوات البوليس في أحداث الروحة ، وهكذا ستبقى إلى الأبد .

8. إننا نحب أن نؤكد بما لا يدع مجالا للشك أننا على أرضنا باقون ، فإما أن نعيش عليها سعداء وإما أن نموت دونها شهداء .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248233.75
BTC
0.51
CNY