الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:02

خازم يعقد جلسة مع مدير عام اتحاد المياه والصرف الصحي لشفاعمرو

من : سعيد
نُشر: 28/10/10 14:51,  حُتلن: 15:54

ناهض خازم رئيس بلدية شفاعمرو:

نعمل بشكل متواصل بالتعاون مع اتحاد المياه لمصلحة المواطن، نجحنا بتخفيض رسوم الصرف الصحي حوالي 50% وتغيير جذري في البنى التحتية

احمد مطلق حجازي:

ان اليوم شفاعمرو بحاجة الى تغيير ثلاث مضخات بشكل فوري، حيث لم يتم الإعتناء بها عدة سنوات سابقة ولهذا المياه في حي عصمان وظهر الكنيس والأماكن المرتفعة تتأخر لساعات طويلة

تلبية لدعوة رئيس بلدية شفاعمرو، ناهض خازم ، عقد مساء امس الأربعاء جلسة خاصة في قاعة البلدية، مع مدير عام اتحاد المياه والصرف الصحي لمنطقة شفاعمرو، الدكتور احمد مطلق حجازي، وطاقم الإتحاد بهدف الإطلاع على عمل الإتحاد بعد مرور سنة من تأسيسه، حيث عرض الدكتور احمد حجازي امام رئيس واعضاء المجلس البلدي، عمل الإتحاد والتحديات والإنجازات التي حققت خلال السنة في شفاعمرو.
 

هذا وشكر رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم مدير عام الإتحاد المياه والصرف الصحي الدكتور احمد مطلق حجازي وطاقم الإتحاد على عمله الدؤوب والعمل المشترك والتعاون لملصحة المواطن بعد مرور سنة على عمل الإتحاد، وأضاف: "ان وجود الشركة اليوم ادى الى تغيير جذري بالنسبة للبنية التحتية وبالتحديد في الصرف الصحي والمياه وهذا ما نشهده على ارض الواقع، وان القانون اصبح لمصلحة مدينة شفاعمرو، من خلال الإستثمارات الحقيقية وتهيأة الأجواء للعمل في الأحياء".

ثمن شبكة المياه
واضاف رئيس البلدية ان احد انجازات التي عملنا عليها بشكل مشترك مع مدير عام الإتحاد الدكتور احمد مطلق حجازي هو المصادقة قانونياً من قبل سلطة المياه على تخفيض رسوم الصرف الصحي، بنسبة حوالي 50% ابتداءً من 1-7-2010، مما يوفر الاف الشواقل على المواطنين وكذلك تخفيض 20% من ثمن شبكة المياه، كما نجحنا في الحصول على ميزانية 44 مليون شيكل من الحكومة من اجل الترميم في أكثر من منطقة وحي شفاعمري خلال السنوات القليلة القادمة.

شبكة المياه والصرف الصحي
وكان قد تطرق الدكتوراحمد مطلق حجازي الى وضع شبكة المياه والصرف الصحي في الكثير من الأحياء حيث الاوضاع يرثى لها وعلى حافة الإنفجار، فلم يتم معالجتها منذ أكثر من 15 سنة، وهذا اصعب وضع من بين القرى والمدن العربية المشاركة في الإتحاد، لذلك قررنا بإيعاز من رئيس البلدية ان يباشر الإتحاد بمشروع الخط المجمع الرئيسي للصرف الصحي لشفاعمرو، وهو اليوم موجود بمراحل متقدمة من التخطيط، حيث قال رئيس البلدية ان عدم معالجة المشروع منذ 7 سنوات ادى الى دفع المواطنين في شفاعمرو غرامات كبيرة للمحاكم بسبب عدم معالجة مشروع الخط الرئيسي للصرف الصحي ولهذا لم يتم المصادقة على خرائط مفصلة وترخيص بيوت سكن.



واكد الدكتور احمد مطلق حجازي ان اليوم شفاعمرو بحاجة الى تغيير ثلاث مضخات بشكل فوري، حيث لم يتم الإعتناء بها عدة سنوات سابقة ولهذا المياه في حي عصمان وظهر الكنيس والأماكن المرتفعة تتأخر لساعات طويلة، وهذا ما سنقوم بحلها بأسرع وقت ممكن. كما وأشار الدكتور احمد حجازي في معرض حديثه ان المعطيات تثير القلق وخاصةً انه وجدت 809 ساعة لم تسجل في سجلات البلدية والمواطنين لم يدفعوا اثمان المياه لسنوات طويلة.

نجاعة عمل الموظفين
اما بالنسبة للأسعار فإنها تقرر في المكاتب القطرية في تل بيب وليست البلدية او الإتحاد في شفاعمرو. وطالب رئيس البلدية في اختتام حديثه خلال الجلسة مطالباً العمل بشكل متواصل ونجاعة عمل الموظفين ان تصب في مصلحة المواطن. هذا وتحدث خلال الإجتماع عدد من اعضاء البلدية وناقشوا المعطيات وكيفية العمل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237026.47
BTC
0.51
CNY