الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

أمير مخول يعترف بتهمة التجسس لحزب الله بموجب صفقة مع النيابة العامة

سليمان حلبي مراسل
نُشر: 27/10/10 13:25,  حُتلن: 19:46

أمير مخول قد يواجه عقوبة السجن لفترة 10 سنوات بعد ادانته بموجب صفقة ادعاء

محامو الدفاع عن مخول استأنفوا وطالبوا بتخفيض الحكم الى 7 سنوات مع امكانية ان يكون سجنه مع وقف التنفيذ

جنان مخول: المعلومات التي أدلت بها النيابة بأن زوجي امير نقلها للعدو هي غير صحيحة حيث قال طاقم الدفاع عن امير انها معلومات بمتناول يد الجميع

أمير مخول للعرب:

هناك تراجع في لائحة الاتهام وهناك تعديل كبير وأساسي وجوهري في القضايا الأكثر خطورة والتي حاولوا ان ينسبوها الي

الرواية الأساسية ستسمع في الأشهر القادمة ولدي الكثير لما سأقوله لكن في هذه المرحلة بسبب ضغط المحكمة وطبيعة المحكمة سأقوم بتأجيل ذلك الى موعد اخر

المحامي حسين أبو حسين للعرب:

سنشدد على عدم المس في أمن الدوله جراء هذه التهم المنسوبة لامير مخول وسنركز على نقاط القوى الموجوده في هذا الموضوع

النيابة اتهمت مخول  بنقل معلومه مفادها ان في سجن الجلمه هناك قسم خاص يتم التحقيق به مع المشتبهين الامنيينلكن المعلومة معروفة للجميع

جاءنا من الناطق بلسان النيابة العامة في لواء حيفا أن أمير مخول رئيس لجنة الدفاع عن الحريات "اعترف صباح اليوم امام قاضي المحكمة المركزية في حيفا، بكافة التهم الموجهة اليه حسب لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة بموجب صفقة ابرمت بين النيابة وطاقم المحامين الذي يتولى مهمة الدفاع عن مخول. وعليه كما جاء من النيابة العامة فإن مخول اعترف مخول بتهمة الاتصال مع عميل اجنبي والتجسس الخطير لصالح حزب الله،  بينما تنازلت النيابة العامة عن تهمة مساعدة العدو في وقت الحرب، وذلك حسب الصفقة التي ابرمها طاقم محامي الدفاع عن امير مخول والنيابة العامة في لواء حيفا.

النيابة العامة: السجن 10 سنوات لامير مخول
وطالبت النيابة العامة من قاضي المحكمة المركزية انزال عقوبة السجن لمدة 10 سنوات على المتهم امير مخول بعد ادانته التامة، لكن طاقم الدفاع عن مخول استأنف وطالب بتخفيض الحكم الى 7 اعوام مع امكانية ان يكون سجنه مع وقف التنفيذ. وذلك حسب قرار المحكمة المركزية في حيفا، كما طالب طاقم الدفاع المحكمة المركزية الاخذ بالحسبان مكانة امير مخول داخل الوسط العربي.

التحقيق في ظروف صعبة
وفي حديث لجنان مخول عقيلة أمير مخول لموقع العرب وصحيفة كل العرب قالت:"إن المعلومات التي أدلت بها النيابة بأن زوجي امير اوصلها للعدو هي غير صحيحة حيث أكد طاقم الدفاع عن امير ان هذه المعلومات بمتناول يد الجميع". وأضافت مخول:" اساليب التحقيق التي تعرض لها زوجي امير هي اساليب تخويف ولا ننسى انه تم التحقيق معه في ظروف صعبة".

الحكم بالعدل
وطالبت جنان مخول زوجة امير مخول المحكمة قائلة:" القرار اليوم هو لهيئة القضاة، وانا اطالبهم ان يحكموا بالعدل وان يبتعدوا قدر الامكان عن السياسة ".


أمير مخول في المحكمة اليوم الأربعاء
 

أمير مخول للعرب: الرواية الأساسية ستسمع في الأشهر القادمة
وقال أمير مخول لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم انه سيكشف الأمور الأساسية بعد قرار الحكم وفي هذه المرحلة الحساسة الكثير من التهم الكبرى لم تبقَ وتم التراجع عنها وان الرواية الأساسية ستسمع في الأشهر القادمة ولدي الكثير لما سأقوله لكن في هذه المرحلة بسبب ضغط المحكمة وطبيعة المحكمة سأقوم بتأجيل ذلك الى موعد اخر.

 تعديل كبير وأساسي وجوهري في القضايا الأكثر خطورة
وأضاف لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا: كما يبدو هناك تراجع في لائحة الاتهام وهناك تعديل كبير وأساسي وجوهري في القضايا الأكثر خطورة والتي حاولوا ان ينسبوها الي وهناك قضية أخرى سوف تتبين لاحقا وسوف تظهر.
وحول ما ان كانت النيابة مرتاحة باعترافه بتهمة التجسس صرح امير مخول للعرب انه لا يعتقد انها مرتاحة فهي تبحث عن مصلحتها.

تعقيب المحامي حسين ابو حسين
وقال حسين ابو حسين محامي الدفاع عن امير مخول لموقع العرب وصحيفة كل العرب بانه "تم تقديم لائحة اتهام معدله وتم الاعتراف بلائحة الاتهام علما ان لائحة الاتهام المعدله تستند الى الحقائق الامنيه التي سربها أمير مخول ونقلها الى حزب الله ولكن المعلومات هي ملك الجمهور وملك كل انسان متصفح في الشبكة وكل متجول في حيفا حيث المعلومه التي تقول ان هناك مصنعا حربيا للصناعات الحربية الاسرائيليه بين عكا وحيفا وكل شخص يمر في الشارع الرئيسي بين حيفا وعكا يعرف ان المصنع المذكور يتواجد هناك ولا ننسى انه هنالك لافتة مكتوب عليها اسم المصانع".

معلومات واهية
وأضاف أبو حسين قائلا: "النيابة اتهمت مخول  بنقل معلومة مفادها ان في سجن الجلمة هناك قسم خاص يتم التحقيق به مع المشتبهين الامنيين وانه كشف عن وجود مركزين للمخابرات العامه في حيفا ولكننا نؤكد بأن كل مواطن في حيفا يدرك وجود هذه المراكز. وبالتالي هذه المعلومات وماهيتها وحجمها واهيه وغير امنية بتاتا".

نقاط القوى
واضاف حسين ابو حسين "انه تم تأجيل البحث في الملف حتى بداية شهر ديسمبر القادم للاستماع الى ادعاء الاطراف حول العقوبه التي ستفرض على امير مخول مضيفا:"نحن سنشدد على عدم المس بأمن الدولة جراء هذه التهم المنسوبة لامير مخول وسنركز على نقاط القوى الموجودة في هذا الموضوع".


عمر سعيد يسار الصورة


عصام مخول عضو الكنيست السابق وشقيق أمير مخول

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221396.41
BTC
0.51
CNY