الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

المجلس المحلي كفرقرع ينظم احتفالا خاصا لتوديع حجاج بيت الله الحرام بكفرقرع

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 26/10/10 18:29,  حُتلن: 20:11

توزيع هدايا على الحجاج المسافرين مقدمة من المجلس المحلي بمناسبة سفرهم إلى الديار الحجازية لتأدية فريضة الحج

الاحتفال حضره عدد من أعضاء وموظفي المجلس المحلي وعلى رأسهم رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة

نظم المجلس المحلي كفرقرع مساء اليوم الثلاثاء احتفالا خاصا لتوديع حجاج كفرقرع , والذين سيغادرون البلاد نهاية هذا الاسبوع متوجهين إلى الديار الحجازية لتأدية فريضة الحج, وقد اقيم الاحتفال في قاعة الاجتماعات في المركز الجماهيري الحوارنة ، بمشاركة الحجاج المغادرين وعائلاتهم ، إضافة الى العديد من المشاركين من مختلف التيارات والأطر الاجتماعية القرعاوية الفاعلة ، كما وحضر الاجتماع عدد من أعضاء وموظفي المجلس المحلي وعلى رأسهم رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة.

 

هذا واشتمل الاحتفال على الكلمات الترحابية والمحاضرات والمواعظ والإرشادات للحجاج المسافرين. وافتتح الاحتفال وتولى عرافته محمد كناعنة سكرتير المجلس المحلي ، فأشاد بالمبادرة المباركة من قبل المجلس المحلي بتوديع الحجاج ، وتمنى للحجاج السفر والعودة بالسلام إلى عائلاتهم, متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا .

أبرز أهداف ومعاني فريضة الحج
ثم تلا الشيخ الدكتور مهدي زحالقة ايات من الذكر الحكيم . تلاه رئيس المجلس المحلي نزيه مصاروة ، فقدم التهاني والتبريكات للحجاج المسافرين الملبين فريضة الحج ، وأشار إلى ابرز أهداف ومعاني فريضة الحج ، لما فيها من معاني ومواعظ إنسانية ودينية واجتماعية ، وأعرب عن أمله ان يهنئ الحجاج بحجهم وان يعودوا الى بلادهم سالمين غانمين. كما وتحدث كل من ، الشيخ خيري عثامنة باسم لجنة الحج والعمرة المحلية , ويحيى عرباسي رئيس لجنة الشؤون الدينية في المجلس المحلي, وقد أشاروا إلى الفوائد الدينية والإنسانية والأخلاقية ، التي تترتب من خلال تأدية فريضة الحج ، وتمنوا للحجاج أن تكون تأدية الفريضة موفقة وناجحة , وان يعودوا سالمين غانمين إلى بلدهم كفرقرع , وشكروا المشرفين والقائمين على الاحتفال .

هدية للحجاج المسافرين
أما الشيخ عبد الجبار زحالقة إمام وخطيب مسجد قباء في كفرقرع ، فقدم موعظة ودرسا دينيا للحجاج والمشاركين في الاحتفال ، حول فريضة ومناسك الحج . هذا وفي نهاية الاحتفال قام المجلس المحلي متمثلا برئيس وأعضاء وموظفي المجلس المحلي بتسليم الحجاج المسافرين هدية المجلس المحلي للحجاج بمناسبة سفرهم إلى الديار الحجازية لتأدية فريضة الحج .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220467.89
BTC
0.51
CNY