الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

معلمات يبادرن لارتداء اللباس الموحد

أمين بشير مراسل
نُشر: 06/12/07 15:53

تفاجئ طلاب مدرسة ابن رشد الاعدادية في قرية المكر صبيحة هذا اليوم بتشابه قمصان معلمات المدرسة الامر الذي أدخل إلى اذهانهم الفضول للسؤال، وفعلاً عند اصطفاف الطلاب في ساحة المدرسة صباحاً تحدث المربي جلال صفدي عن ان المعلمات في المدرسة قررن الالتزام بلباس خاص وموحد، وذلك تعبيراً عن انضباطهم كسائر الطلاب في المدرسة باللباس الموحد الامر الذي قد يكون اضحك الطلاب من الوهلة الاولى الا انه سرعان ما آخذ الطلاب عبرة لانفسهم وهي رسالة لكل طلاب المدرسة بالانضباط والالتزام باللباس الموحد في كل الظروف.




وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المربي جلال صفدي مدير مدرسة ابن رشد الاعدادية في المكر قال: "ان المدرسة قد أخذت عاتقها بتبني مشروع رواد التغير الامر الذي يستوجب بالطاقم المهني والتعليمي في المدرسي بان يوجد الاساليب الناجعة من اجل زرع الثقة المتبادلة بينه وبين الطالب الامر الذي ساهم في بلورة الفكرة واختمارها لدى المعلمات المبادرات لفكرة اللباس الموحد اسوة بالطلاب".


المربي جلال صفدي مدير مدرسة ابن رشد الاعدادية في المكر

واضاف صفدي ان ثقافة الحوار مهمة بين الطالب ومعلمه ولها ابعاد تربوية وثقافية تساهم مساهمة كبيرة في تقبل الافكار التربوية وهذا يزيد ايضاً من ودية العلاقة بينهما وارى بهذه الخطوة على انها رسالة محبة وتسامح للطلاب من خلال اللباس الموحد، وبناء على هذه الفكرة فقد تبنى المعلمون اللباس الموحد وهو القميص الابيض.


المربية يمامة نمارنة معلمة العلوم في المدرسة

وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المربية يمامة نمارنة معلمة العلوم في المدرسة قالت ان الفكرة تم تطبيقها بالرغم انها تبلورت سابقاً وهو امر كان له وقع طيب لدى الطلاب وشعروا اننا معهم ونحن موافقات ان نرتدي اللباس الموحد حتى نعطي الطلاب القدوة الطيبة والجيدة.


المربية رجاء الحاج معلمة موضوع اللغة الانجليزية

اما المربية رجاء الحاج معلمة موضوع اللغة الانجليزية فقالت: "ان اغلب المعلمات قد تشجعوا من اجل التغيير وكان دعم من قبل مدير المدرسة وهذا يعطي انتماء من قبل المعلمات للمدرسة وكلي امل ان نصمد في ذلك".


المربية تهاني شبل

وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المربية تهاني شبل قالت: "ان يشعر الطالب مثله مثل المعلم يثبت الانتماء ويعطي دافع اكثر من العطاء بالرغم انهم تفاجئوا وكلنا امل ان يلتحق المعلمون ايضاً لهذه الفكرة". 


مدرسة ابن رشد الاعدادية في قرية المكر

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242692.53
BTC
0.53
CNY