الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

يامن زيدان عضو إدارة حركة الحرية للحضارة العربية يزور الشيخ رائد صلاح

كل العرب
نُشر: 25/10/10 08:13,  حُتلن: 08:15

الشيخ رائد صلاح:

لا يخفى على احد مدى الهموم التي تحيط بنا والتي من شانها أن تدعونا إلى التكاتف حتى تعود القدس حرة وحتى يعود الجولان إلى أمه سوريا

يشرفني أن أتوجه بشكل خاص إلى الأستاذ محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة بالإسراع بضم الهيئة العليا لمحاربة التجنيد الإجباري والطوعي إلى لجنة المتابعة

في إطار نشاط حركة الحرية للحضارة العربية المتعلق بقضايا الأسرى قام المحامي يامن زيدان ظهر الأحد بزيارة فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في سجن الرملة، للاطمئنان على صحته وأوضاعه وبحث أهم القضايا التي يعاني منها الأسرى، لا سيما موضوع إدخال الصحف والكتب إلى داخل السجون والمعتقلات كما أهمية موضوع تقديم الالتماسات باللغة العربية كونها لغة رسمية.



الشيخ رائد صلاح بدا بصحة جيدة ومعنويات عالية رغم وجوده في سجن انفرادي. ودام اللقاء قرابة الساعة بحثا فيها مجمل الأوضاع المحلية والتهديدات التي تواجه الداخل الفلسطيني.
المحامي يامن زيدان أطلع فضيلة الشيخ رائد صلاح على التحضير الجاري داخل الهيئة العليا لمحاربة التجنيد الإجباري والطوعي في الجيش الإسرائيلي ومشتقاته لإقامة مهرجان جماهيري من اجل إلغاء قانون التجنيد الإجباري والخدمة الطوعية والمزمع عقده قبل نهاية السنة الحالية. كما تطرق المحامي يامن زيدان إلى آخر نشاطات حركة الحرية للحضارة العربية وأهمها تصديها لمؤامرة الصف العسكري في القرى العربية الدرزية ومشروع التواصل القومي,والإقبال الكبير وانضمام العديد من الشباب إلى صفوف الحركة.

محاربة التجنيد الإجباري
المحامي يامن زيدان وضع الشيخ رائد صلاح في أجواء زيارة وفد لجنة التواصل الدرزية عرب ال48 قبل شهر إلى سوريا، وبرنامج الزيارة وحفاوة الاستقبال الرسمي والشعبي الذي حظي به وفد فلسطين، ليبعث بدوره الشيخ رائد بالتحية إلى جميع أعضاء الوفد مؤكدا على أهمية استمرار هذا المشروع،كما عبر الشيخ رائد صلاح عن فرحته باستقبال الهيئة العليا لمحاربة التجنيد الإجباري والطوعي في الجيش الإسرائيلي ومشتقاته للوفد المقدسي قبل فترة مؤكدا على ضرورة التلاحم ما بين أبناء الشعب الواحد.

مناهضة الخدمة المدنية
موضوع الاستطلاع الأخير للخدمة المدنية لدى فلسطيني الداخل وعمل لجنة مناهضة الخدمة المدنية في لجنة المتابعة للجماهير العربية كان من أهم المواضيع التي تطرق إليها اللقاء حيث أكد الشيخ رائد صلاح على أهمية بث الوعي داخل جيل الشباب حتى إفشال هذا المخطط الخطير.

القدس حرة
وفي نهاية الزيارة وجه الشيخ رائد صلاح تحية لأعضاء حركة الحرية للحضارة العربية ولأعضاء الهيئة العليا لمحاربة التجنيد الإجباري والطوعي في الجيش الإسرائيلي ومشتقاته، وسلم المحامي يامن زيدان رسالة جاء فيها: لا يخفى على احد مدى الهموم التي تحيط بنا والتي من شانها أن تدعونا إلى التكاتف حتى تعود القدس حرة وحتى يعود الجولان إلى أمه سوريا وفي نفس الوقت حتى يقوى التلاحم ما بين كل مكونات مجتمعنا الفلسطيني ،كما وبهذه المناسبة يشرفني أن أتوجه بشكل خاص إلى الأستاذ محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة بالإسراع بضم الهيئة العليا لمحاربة التجنيد الإجباري والطوعي إلى لجنة المتابعة لما في ذلك من أهمية لا سيما وان هنالك قرار مبدئي لضم الهيئة للجنة المتابعة والمطلوب هو التنفيذ فقط وبارك الله فيكم جميعا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244760.23
BTC
0.53
CNY