الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

بيان الحركة الإسلامية حول شهادة الشيخ حماد أبو دعابس أمام لجنة تركل

كل العرب -الناصرة
نُشر: 24/10/10 22:27,  حُتلن: 09:40

الشيخ حماد أبو دعابس سيقدم للجنة شهادة في :

الحصار الظالم على قطاع غزة منذ أعوام عديدة وما تسبب به من معاناة للأهل في قطاع غزة جريمة ضد الإنسانية ومحاولة لاستئصال شعب كامل يرفض الظلم والحصار كما انه لا يستند إلى أي وجه شرعي أو قانوني

يقدم الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد غدا الإثنين الساعة الثانية عشر ظهرا شهادته أمام لجنة تركل الموكلة بفحص أحداث الاعتداء الغاشم على اسطول الحرية إلى قطاع غزة, وقطع الطريق على الأسطول ومنعه من الوصول إلى قطاع غزة المحاصرة منذ أربعة أعوام. كما يشارك السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا في إعطاء الشهادة أمام اللجنة المكلفة في نفس الساعة من يوم غد الاثنين.

وكان الشيخ حماد أبو دعابس والسيد محمد زيدان قد تغيبا قصدا عن الجلسة الأولى وطلبا عدم المثول أمام اللجنة وابلغا بذلك اللجنة لعدم ثقتهما بنزاهة اللجنة وخصوصا أن أعضاء في اللجنة أبدوا موقفهم مسبقا من جريمة الحصار لقطاع غزة والاعتداء الغاشم على أسطول الحرية.

الشيخ حماد أبو دعابس سيقدم للجنة شهادة في المحاور الثلاثة التي تبحثها اللجنة وهي :
أولا: إن الحصار الظالم على قطاع غزة منذ أعوام عديدة وما تسبب به من معاناة للأهل في قطاع غزة جريمة ضد الإنسانية ومحاولة لاستئصال شعب كامل يرفض الظلم والحصار كما انه لا يستند إلى أي وجه شرعي أو قانوني.

ثانيا: إن المشاركين في اسطول الحرية أبعد كل البعد أن يتهموا بالإرهاب أو بمجموعة قصدها الاستفزاز كما تدعي حكومة إسرائيل، بل هم دعاة حرية وعدل ورفع للظلم والحصار المفروض على القطاع، بل إنهم أصبحوا ضحية نفس السياسة العدوانية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني بأسره.

ثالثا: إن سلوك الجيش الإسرائيلي كان عدوانيا من البداية وان العملية التي ارتكبها أدت إلى جريمة قرصنة بكل المقاييس ولا تستند إلى حق قانوني أو شرعي وخصوصا أنها ارتكبت في عرض البحر في المياه الدولية.

وأخيرا وبناءا عليه فسيدعو الشيخ حماد الحكومة الإسرائيلية التي تحمل المسؤولية الكاملة على هذه الجريمة وبدايتها برفع الحصار عن قطاع غزة ثم الاعتذار لتركيا حكومة وشعبا على الاعتداء على سفينة تحمل العلم التركي في عرض البحر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243339.38
BTC
0.53
CNY