الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

انطلاق برنامج التفوق 2000 للطلاب المتفوقين في قاعة المركز الثقافي في بلدة شعب

من امين بشير
نُشر: 23/10/10 13:15,  حُتلن: 11:02

المجلس يساهم بتمويل 50 % من تكلفة المشروع

الطلاب يشاركون في لقاءات وزيارات الى المعاهد العليا والمراكز التعليمية المختلفة في البلاد

انطلق في بلدة شعب "برنامج التفوق 2000" للطلاب المتفوقين في القرية، وذلك في لقاء عقد في قاعة المركز الثقافي في القرية، بحضور محمود بقاعي رئيس المجلس المحلي وكامل حسين مدير قسم المعارف والثقافة، ومويش بردوكيفيتش نائب المدير العام للمركز الاسرائيلي للتفوق في التربية ومالكة سفروتي المرشدة القطرية للبرنامج، ومدراء المدارس في شعب ومدير المركز الثقافي جهاد بقاعي، والطلاب المشاركين وأولياء أمورهم.

افتتح اللقاء الأستاذ نبيل خوالد، مركز نشاطات الطلاب المتفوقين، حيث رحب بالحضور وتحدث عن أهمية البرنامج في صقل شخصية الطلاب وتوفير المهارات لتفوقهم وتميزهم، ثم شرح عن آلية انتقاء الطلاب المتفوقين، ووسائل تدريبهم حيث يحصل كل طالب مشارك في المشروع أسبوعيا على ساعتين تفكير علمي وساعتين تفكير رياضي، ودورات تعليمية أخرى عن طريق الانترنت. كما يشارك الطلاب المشاركين في لقاءات وزيارات الى المعاهد العليا والمراكز التعليمية المختلفة في البلاد.

رعاية النشاطات
ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يقدم ضمن سلسلة من البرامج المقدمة للموهبين والمتفوقين ومنها برنامج البسيخومتري للطلاب المتفوقين في المرحلة الثانوية، والذي تشرف عليه مؤسسة إقرأ، وبرامج عديدة في اللغة الانكليزية. ثم تحدث رئيس المجلس المحلي السيد محمود بقاعي عن أهمية المشروع لطلاب القرية، ورعاية المجلس المحلي لهذا المشروع حيث يساهم المجلس بتمويل 50 % من تكلفة المشروع، كما وعد بأن يستمر المجلس المحلي برعاية نشاطات وبرامج المتفوقين والموهوبين في القرية.
كما وتحدث مويش بردوكيفيتش نائب المدير العام للمركز الاسرائيلي للتفوق في التربية والسيدة مالكة سفروتي المرشدة القطرية للبرنامج، حيث تحدثا عن البرنامج بشكل عام، وعن البرامج المخطط إقامتها في المدارس المختلفة في قرية شعب.

مقالات متعلقة