الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 06:02

النائب غنايم يشارك طلاب إعدادية طه حسين..بالانتخابات

كل العرب
نُشر: 22/10/10 14:44,  حُتلن: 15:23

مسعود غنايم :

المدرسة هي مركز التهيئة الاجتماعية وبناء الإنسان، لذلك يجب أن تكون المدارس مرآة مصحِّحة لحالة المجتمع

إن الديمقراطية تعني أولا قبول الرأي الآخر وشرعية وجود من يعارض رأيي، لذلك يجب أن نذوّت قيمة احترام الآخر وحريته في التعبير عن أفكاره

استضافت المدرسة الإعدادية طه حسين في سخنين، النائب عن الحركة الإسلامية وعضو لجنة التربية البرلمانية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، في أسبوع الديمقراطية الذي ينظمه قسم التربية الاجتماعية في المدرسة، والذي توّج يوم أمس الخميس بانتخابات مجلس الطلاب.

 

وألقى النائب غنايم كلمة أمام جميع الطلبة والمعلمين قبيل بدء عملية التصويت قال فيها: "إن المدرسة هي عالم مصغر يهيَّأ فيه الطالب للعالم الأكبر وللحياة في المجتمع، لذلك يجب على الطلاب أخذ انتخابات مجلس الطلاب على محمل الجد لأنهم غدا سيشاركون في الانتخابات البلدية وانتخابات الكنيست وفي عدة قرارات من هذا القبيل".

احترام الآخر وحريته في التعبير عن أفكاره
وأضاف غنايم: "إن الديمقراطية تعني أولا قبول الرأي الآخر وشرعية وجود من يعارض رأيي، لذلك يجب أن نذوّت قيمة احترام الآخر وحريته في التعبير عن أفكاره. إن منح أي إنسان الفرصة ليقرر من سيدير المؤسسة التي ينتمي إليها أو أي جسم تمثيلي في المجتمع معناه أن يستغل هذه الفرصة وهذا الحق بوعي ومسؤولية، وأن يختار صاحب الكفاءة والقدرة، بغض النظر عن انتمائه، ثم قبول النتيجة بروح أخوية مهما كانت".

المدارس مرآة مصحِّحة لحالة المجتمع
وأكد النائب غنايم أيضا أن "المدرسة هي مركز التهيئة الاجتماعية وبناء الإنسان، لذلك يجب أن تكون المدارس مرآة مصحِّحة لحالة المجتمع، وليس مرآة عاكسة لكل ما في المجتمع من إيجابيات وسلبيات".وشكر النائب غنايم الهيئة التدريسية في المدرسة على استضافته في هذا اليوم الهام، وخاصة مديرة المدرسة المربية سلوى أبو ريا، ومركزة التربية الاجتماعية المربية فاتنة نمارنة.

مقالات متعلقة