الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

الإحتفال بتخريج للفوج الاول لدورة استكمال الدراسه الثانويه للكبار في قرية إبطن

كل العرب -الناصرة
نُشر: 22/10/10 08:15,  حُتلن: 12:18

دوف يشورون رئيس المجلس الاقليمي زبولون قد اشاد بطاقم العاملين ضمن مشروع معفاريم-الوحده العربيه وأكد انه يشعر بالتغييرات الجذريه والتطور السريع بكل ما يتعلق بالتأهيل المهني وخفض ملموس للبطاله

سلمى عمريه احدى الخريجات: فارقت مقاعد الدراسه وانا في الصف الحادي عشر لعدة ظروف اجتماعيه وعائليه بالرغم من انني كنت متفوقه في دراستي وكان حلمي استكمالها لكن في ذلك الوقت كانت الظروف اقوى من ارادتي وطموحاتي

في اجواء مليئة بالفرح والأمل احتفلت الوحده العربيه لمشروع معفاريم يوم امس الخميس بحضور حاشد من المسؤولين واهالي قرية إبطن بتخريجها للفوج الاول من دورة استكمال الدراسه الثانويه للكبار من سكان قرية إبطن الواقعه تحت نفوذ ادارة المجلس الإقليمي زبولون.

وقد شارك في الاحتفال دوف يشورون رئيس المجلس القطري زبولون، بيني تميم مدير مشروع ترميم الاحياء، طه أشقر مسؤول مشروع ترميم الاحياء في الوسط العربي، ساره روبنشطاين مديرة قسم تعليم الكبار في وزارة التربيه والتعليم في منطقة الشمال، جاكي شورك مديرة قسم الرفاه الاجتماعي في المجلس الاقليمي زبولون، محمد نعامنه مدير برامج التشغيل في المجتمع العربي المنبثق عن الجوينت ومشروع "انطلاقه في التشغيل " (تفيت).  صالح عمريه رئيس اللجنه المحليه لقرية إبطن والسيده داليا أيال مديرة معفاريم بعيمك. وحشد كبير من اهالي قرية إبطن.

تفوق ملموس
وقد تخرج خلال الدوره 23 مواطن ومواطنه من سكان قرية إبطن تجاوزت اعمارهم الثلاثين عاما، منهم من انهى دراسته الابتدائيه وقليل ممن انهى دراسته الاعداديه. ومع استكمال الدوره اجتاز المشاركون امتحانات وزارة التربيه والتعليم وحصلوا على شهادة انهاء الثانوية. كما اجتاز العديد منهم امتحانات البجروت بتفوق ملموس.



حلمي استكمال دراستي
وفي لقاء مع سلمى عمريه، البالغه من العمر 35عاما، وهي متزوجه وأم لثلاثة اولاد :"فارقت مقاعد الدراسه وانا في الصف الحادي عشر لعدة ظروف اجتماعيه وعائليه بالرغم من انني كنت متفوقه في دراستي وكان حلمي استكمالها لكن في ذلك الوقت كانت الظروف اقوى من ارادتي وطموحاتي". وقد أثنت كثيرا على مبادرة مشروع معفاريم-الوحده العربيه العامله في اطار القرى العربيه التابعه للمجالس الاقليميه زبولون، عيمك يزراعيل ومطي آشر لافتتاح دورة الاستكمال الدراسي للكبار في القريه مما أتاح لها وللعديد من اهالي القريه فرصة استكمال دراستهم الثانويه والحصول على شهادة البجروت، وفي سؤال عن مخططاتها المستقبليه، تقول السيده سلمى عمريه انها باشرت على التوه بالتسجيل والقبول لتعلم سنه تحضيريه في جامعة حيفا وتنوي استكمال دراستها للقب الاول في موضوع الأدب في اللغه العربيه.

انجاز كبير
من الجدير ذكره انه ما يزيد عن عشرة خريجات انضممن الى دورة تأهيل مهني في مجال عاملات صندوق والذي بادر بإفتتاحها مشروع معفاريم-الوحده العربيه استمرار لبرامجه في مجال التأهيل المهني داخل القريه. محمد نعامنه مدير برامج التشغيل في المجتمع العربي المنبثق عن الجوينت ومشروع "انطلاقة في التشغيل " (تفيت) انهى كلمته بوصفه للمشروع بأنه انجاز كبير تأسس على مسح ميداني لاحتياجات مواطني القريه بضرورة رفع مستوى التعليم لدى الكبار لتمكينهم من خوض التحديات المطلوبه في مجالات العمل والحصول على وظائف تلائم مؤهلاتهم التعليميه.

تطور سريع
اما دوف يشورون رئيس المجلس الاقليمي زبولون قد اشاد بطاقم العاملين ضمن مشروع معفاريم-الوحده العربيه وأكد انه يشعر بالتغييرات الجذريه والتطور السريع بكل ما يتعلق بالتأهيل المهني وخفض ملموس للبطاله في القرى العربيه التابعه لادارة مجلسه القطري زبولون، واوضح ضرورة تظافر الاطراف المعنيه لاستمرار مشروع معفاريم-الوحده العربيه ضمن قرى مجلسه وتوسيعه لتشمل قرى عربية اخرى. وقد اثنت داليا ايال مديرة معفاريم بعيمك على جهود طاقمها الفاعل على ساحة القرى العربيه والمتمثل بالسيده سهام كعبيه، السيد ايمن كوزلي، السيد عامر خالدي والسيده منال ابراهيم . اللذين اكتفوا بنظرات الشكر والتقدير التي تبادلت مع الخريجين والخريجات من اهالي قرية ابطن وشعورهم بالانجاز الكبير الذي حققوه من خلال هذه الدوره.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
240162.64
BTC
0.53
CNY