الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

يهود متدينون يعتدون على مساكن الطلاب العرب في كلية صفد

محاسن ناصر -
نُشر: 23/10/10 09:05,  حُتلن: 16:34

المتطرفون اليهود الاعتداء جسديا على الطلاب العرب الذين تصدوا لهم واستنجدوا بالشرطة التي حضرت إلى المكان ولم تعتقل أحدا

 محمد غنايم: هذه ليست المرة الأولى التي تم بها الاعتداء علينا، ففي كل سنة الأمور تعود على نفسها مرات عدة والشرطة تتغاضى عما يحصل

مرة أخرى اعتداء عنصري على مساكن الطلبة في كلية صفد بحيث قام ليله أمس الجمعة العشرات من اليهود المتدينين في مدينة صفد بالاعتداء السافر على مساكن الطلبة في كلية صفد الواقعة في وسط المدينة وقاموا بإلقاء الحجارة على مساكنهم مخلفين الأضرار، وبلطف من الله لم يصب احد من الأكاديميين العرب نتيجة لذلك.


صورة من الأرشيف لعبارات يمينية متطرفة تحت عنوان: الموت للعرب

وقد حاول المتطرفون اليهود الاعتداء جسديا على الطلاب العرب الذين تصدوا لهم واستنجدوا بالشرطة التي حضرت إلى المكان، وقامت باستجواب البعض منهم وباستجواب بعض المعتدين من اليهود المتطرفين لكن لم تقم باعتقال احد منهم!
وقال الطالب محمد غنايم الذي كان من بين المعتدين عليهم لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: أنه قام عدد من اليهود المتدينين بعد منتصف الليلة الماضية بإلقاء الحجارة على المسكن الذي نسكن به وتم تحطيم زجاج النوافذ وعلى الفور قمنا باستدعاء الشرطة التي حضرت إلى المكان لكنها لم تقم باعتقال المعتدين بالرغم من تواجدهم في المكان لا بل تم استجوابهم شفهيا، وهذه ليست المرة الأولى التي تم بها الاعتداء علينا، ففي كل سنة الأمور تعود على نفسها مرات عدة والشرطة تتغاضى عما  يحصل.


صورة عامة لمدينة صفد

خلفية قومية وعنصرية
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها الطلاب العرب في صفد على خلفية قومية وعنصرية ففي السنة الماضية تعرض العديد منهم إلى اعتداءات لدى عودتهم من عملهم ودراستهم في ساعة متأخرة، هذا بالإضافة إلى المضايقات وشعارات التي تنادي: الموت للعرب، والتي تكتب في كل زاوية من المدينة.

فتوى دينية عنصرية
ويأتي هذا الاعتداء بعد إصدار فتوى دينية من حاخامات المدنية بعدم تأجير وبيع منازلهم الى العرب، هذه الفتوى التي أثارت ضجة إعلامية لكن أحدا لم يمنعها.
الجدير ذكره انه في كلية صفد يتعلم اليوم أكثر من 2300 طالب وطالبه من الوسط العربي بحيث يقطن العشرات منهم بشكل دائم في المدينة.

تعقيب شرطة الجليل
وأكد عيران شاكيد الناطق بلسان شرطة الجليل، صحة النبأ في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم السبت، مشيرا الى ان الشجار وقع بين مجموعة من الطلاب اليهود المتدينين والطلاب العرب في صفد. مضيفا أن الشرطة هرعت الى المكان ونجحت بفض الشجار، مؤكدا انه لم تقع إصابات تذكر علما ان الإعتداء سبب أضرارا لمساكن الطلبة.


كلية صفد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
216330.77
BTC
0.52
CNY