الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 11:02

العرب يكشف: مجهولون يعتدون على مسجد معلول المهجرة قرب يافة الناصرة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 22/10/10 12:24,  حُتلن: 20:02

علي الصالح رئيس جمعية قرية معلول المهجرة:

كيف لكاميرات التصوير أن ترى اهل البلد خلال زيارة معلول ولا ترى سرقة جرس الكنيسة وصورة الجامع؟

 الجامع يهدم ولا نستطيع فعل اي شيء. كل حجر يدل على معالم هذه القرية يعز علينا فكم بالحري اذا كان معلما مقدسا؟

الكنيسة والجامع وحدهما يدلان على معالم قرية معلول المهجرة وهذه العملية البشعة اليوم انما تدل على أن العملية مقصودة لمحو معالمها

زاهي نجيدات:

بالأمس مسجد إبطن ومسجد عين فجار واليوم مسجد معلول ولنا أن نتساءل ,على أي مسجد سيقع الإعتداء القادم؟؟

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن مجهولين قاموا صباح اليوم الجمعة بالإعتداء على مسجد قرية معلول المهجرة الواقعة قرب يافة الناصرة وبمحاولة هدمه علما أن الجدار الخلفي قد دمر بأكمله. وقال رئيس جمعية قرية معلول المهجرة علي الصالح لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: نحن نقوم بين فترة وأخرى بزيارة للقرية، واليوم أتينا صدفة مع مجموعة أكاديميين لإجراء بحث عن القرية، الا اننا فوجئنا بتدمير الحجر الخارجي للجامع.

العملية مقصودة
وأضاف للعرب: الكنيسة والجامع وحدهما يدلان على معالم قرية معلول المهجرة وهذه العملية البشعة اليوم انما تدل على أن العملية مقصودة لمحو معالمها. لا نريد الجزم فيما حصل إذ من الممكن أن يدور الحديث عن عملية سرقة لا سيما وأنه قبل فترة تمت سرقة الصورة في المسجد واليوم الحجارة. ونحن نتساءل هنا: كيف لكاميرات التصوير أن ترى اهل البلد خلال زيارة معلول ولا ترى سرقة جرس الكنيسة وصورة الجامع؟ على ما يبدو هنالك امور خفية، لا نريد ان نتهم احدا بشكل مباشر الا ان المشهد تقشعر له الأبدان وهو مشهد مؤذٍ جدا لان الجامع يهدم ولا نستطيع فعل اي شيء. كل حجر يدل على معالم هذه القرية يعز علينا فكم بالحري اذا كان معلما مقدسا؟

لن نسمح بسقوط الجامع!
وفي رده على سؤال لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب حول الرد على هذه العملية أكد علي الصالح: الجامع قد يهدم مع أول سقوط للأمطار لأنه بقي على التراب وعليه أقول اننا سنمنع سقوط الجامع حتى آخر نفس بحياتنا.

تعقيب المحامي زاهي نجيدات- الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية
وجاء على لسان المحامي زاهي نجيدات الناطق الرسمي باسم الحركة الاسلامية: "إننا , في الحركة الإسلامية نستنكر هذا العمل الجبان الذي ما أقدمت عليه إلا خفافيش ظلام جبانة ومجرمة والمؤسسة الإسرائيلية الرسمية باعتداءاتها المتكررة على مقدساتنا أعطت الضوء الأخضر ومهدت الطريق لهذه الجرائم. فبالأمس مسجد إبطن ومسجد عين فجار واليوم مسجد معلول ولنا أن نتساءل ,على أي مسجد سيقع الإعتداء القادم ؟؟
ولعل أقل الواجب تجاه مقدساتنا هو تفقدها على الدوام."

إعتداء همجي على جامع معلول.. غدًا السبت، العاشرة صباحًا نلتقي أمام الجامع
طالعنا صبيحة هذا اليوم، الجمعة، مشهدًًا مروعًا بالاعتداء على الجدار الجنوبي لجامع معلول، القرية المهجرة الصابرة الصامدة. حيث قام مجرمون، بالاعتداء على جدار الجامع الجنوبي وقاموا بسرقة حجارة الجدار، معرضين بناية الجامع برمتها إلى الخطر. إن هذا العمل البشع، وهذا الاعتداء الأرعن على مقدساتنا، هو نذير خطر في السعي لمحو معالم وجودنا ووجود مقدساتنا في هذا الوطن.

إظهار بشاعة الجريمة
لقد قام نشيطو جمعية تراث معلول على الفور باستدعاء الصحافة والتوجّه للشرطة مطالبين إياها بأخذ دورها في الكشف عن الفاعلين المجرمين ومعاقبتهم. وها هي جمعية تراث معلول تتوجه للرأي العام، ولممثلي جماهيرنا العربية، وكافة المؤسسات الدمقراطية، العربية واليهودية، بأن تأخذ دورها في صد هذه الممارسات البشعة تجاه مقدساتنا ووجودنا.
وقد قررت لجنة تراث معلول الدعوة للتواجد أمام الجامع، يوم غد السبت 2010/10/23، الساعة العاشرة صباحًا لإظهار بشاعة الجريمة وتعبيرًا عن رفضنا وشجبنا لهذه الجريمة البشعة.


تدمير حجارة المسجد



علي الصالح

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239374.87
BTC
0.51
CNY