الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 11:01

حرب بين بركة وزعبي وزحالقة في الكنيست امام الجمهور: شتائم وتهديد ووعيد

كتب: يوسف شداد
نُشر: 21/10/10 14:23,  حُتلن: 07:42

خلال الاجتماع الطارئ في الكنيست للنقاش حول العنصرية المتفشية وامتدادها:

تلاسن حاد وتبادل اتهامات بين محمد بركة وحنين زعبي امام عيون العشرات من المواطنين العرب الذين حضروا الجلسة

حنين زعبي احتجت على ان بركة ونواب الجبهة القوا كلماتهم قبلها وصرخت في وجه محمد بركة: انت تعرف من غيّر الترتيب

بركة يرد بغضب: احترمي نفسك واسكتي

زحالقة يتدخل ويهاجم بركة: من أنت؟؟ ويواصل هجومه على بركة

أحد المشاركين في الجلسة:

لقد كان مشهدا مؤسفا يندى له الجبين.. لقد شعرت ان اعضاء الكنيست هؤلاء مصّنعون ورحت اتساءل هل يمثل هؤلاء المواطنين العرب؟

ينبذون العنف وهم انفسهم يمارسون العنف الكلامي على بعضهم

شهد الاجتماع الطارئ لمواجهة المد العنصري في البلاد والذي عقد في الكنيست الإسرائيلي يوم الثلاثاء مشاحنات وصلت الى حد تبادل الاهانات بين عدد من اعضاء الكنيست العرب، محمد بركة عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وحنين زعبي ود.جمال زحالقة عن التجمع الوطني الديمقراطي. ولم يمنع الحشد الكبير في القاعة والذي تألف من أعضاء كنيست وكتاب ومثقفين ومواطنين عرب حضروا البرلمان للمشاركة في الاجتماع الأول من نوعه من المدن والبلدات العربية المختلفة – لم يمنع من تطاول أعضاء الكنيست على بعضهم تاركين من سمع الكلمات القاسية فاغرا فاه دهشة، لما وصلت اليه العلاقات بين أعضاء الكنيست العرب الذين يمثلون المواطنين في أعلى هيئة تشريعية وتنفيذية.
 

خلال الاجتماع الطارئ

جدال على من يلقي كلمته أولا
وقد بدأ الجدال أولا بين عضوي الكنيست محمد بركة وحنين زعبي حول الكلمات الاولى في الاجتماع ومن العضو الذي سيلقيها بالترتيب، وقد سمعت خلال ذلك تفوهات من حنين زعبي التي احتجت على ان بركة ونواب الجبهة تحدثوا قبلها، وسألت بركة "لماذا هذا الترتيب؟" فأجأبها" انا لا اعرف عن هذا الترتيب مثلي مثلك.. فالمنظمون هم الذين يقررون" فأجابته زعبي "كلامك غير صحيح.. انت تعرف!"، فرد عليها بركة:"اقول لك مرة اخرى انني حقا لا اعرف" فرفعت صوتها عليه قائلة:"مش مزبوط انت تعرف"، وهنا غضب محمد بركة من رفع صوتها عليه امام الجمهور ورفضها لتفسيراته وقال لها "احترمي نفسك واسكتي"، حينها غضبت زعبي وقالت لبركة "اسحب كلمتك فورا" فرفض بركة، وهنا استشاط غضب النائب الدكتور جمال زحالقة وبدأ حسب شاهد العيان يصرخ في وجه بركة قائلا "من أنت.." واستمر في الهجوم على بركة مستعملا كلمات قاسية وسمعه الضيوف الذين وصلوا من مدينة الناصرة، وقال احد الذين جلسوا بقرب النواب المتشاجرين ان هذا الكلام كان على مسمع النواب اليهود أيضا.

أحد المشاركين: مشهد مؤسف يندى له الجبين
وقال احد المشاركين في الجلسة وكان شاهد عيان لما حدث:"لقد كان مشهدا مؤسفا يندى له الجبين. لقد شعرت ان اعضاء الكنيست هؤلاء مصّنعون ورحت اتساءل هل يمثل هؤلاء المواطنين العرب؟ هل هؤلاء الذين يتصارعون على الزعامة والخطابات( مين يحكي اول ومين يحكي ثاني) ونعول عليهم في إسماع أصواتنا وشرح معاناتنا نحن الأقلية العربية والتي تسن ضدها اكثر القوانين عنصرية في تاريخ البلاد؟. هل هؤلاء ينبذون العنف فعلا وهم انفسهم يستعملون العنف الكلامي في صراعاتهم الحزبية الضيقة؟ لقد شعرت بضيق شديد عندما سمعت هذا الصراخ وهذه المشادة؟".


محمد بركة خلال القاء كلمته


النائبة حنين زعبي- خلال القاء كلمتها


حنين زعبي وجمال زحالقة خلال الاجتماع

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
227454.43
BTC
0.52
CNY