الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

نائب القنصل الدنماركي مادس مايرهوف يزور بلدة سلوان ويطلع على مشاكلها

ديالا جويحان مراسلة
نُشر: 20/10/10 20:40,  حُتلن: 22:29

الرويضي : سنستمر بتنظيم زيارات للقناصل والوفد الأجنبية لفضح ممارسات الاحتلال بالقدس

 زار اليوم نائب القنصل الدنماركي مادس مايرهوف وممثلين عن القنصلية الدنماركية احياء بلدة سلوان ،اليوم، ورافقهم في الجولة المحامي أحمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة الفلسطينية، كما وشملت الزيارة عددا من المؤسسات المقدسية بالبلدة القديمة في القدس.

 

وقال المحامي الرويضي، إن هذه الزيارات التي تنظمها وحدة القدس بالرئاسة الفلسطينية بشكل مستمر لوفود دولية وأجنبية تأتي للإطلاع بشكل مباشر على الاوضاع السياسة الاسرائيلية المستمرة والاعتداءات اليومية والاعتقالات بحق الأطفال المقدسيين وخاصة في أحياء بلدة سلوان .

السيارات العسكرية المصفحة
وأضاف الرويضي:" إن نائب القنصل الدنماركي استمع من أعضاء لجنة الدفاع عن اراضي حي البستان على الاحتياجات الاجتماعية والقانونية والاعتداءات التي يتعرض لها سكان الحي في محاولة للضغط عليهم لترك عقاراتهم".
واشار، الى ان نائب القنصل الدنماركي شاهد عن كثب الحواجز العسكرية المنتشرة بكثافة على جميع مداخل احياء بلدة سلوان ، والسيارات العسكرية المصفحة الجديدة وحالة الخناق الذي تفرضه تلك القوات على البلدة من ممارسة التضيق اليومي على المواطنين وتعطيل سير الحياة اليومية خلال فرض الغرامات المرورية على المركبات الفلسطينية وملاحقتهم؟

تجاوزات كثيرة من الحكومة الإسرائيلية
واشار الرويضي، الى ان الايام القادمة سيتم تنظيم زيارات للإعلاميين ولمؤسسات حقوقية دولية اضافة لقناصل الدول الأجنبية الى احياء سلوان والشيخ جراح.
بدوره قال فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن أراضي حي البستان، إن الحكومة الدنماركية معنية بدعم الشعب الفلسطيين فيما يتعلق بموضوع القدس وكذلك الدعم المادي للأمور القانونية حيث أن الاتحاد الأوروبي وبالذات الدنمارك ترى أن هناك تجاوزات كثيرة من الحكومة الإسرائيلية والشرطة على المواطنين وعلى المنازل.

المؤسسات المقدسية
وطالب أبو دياب من نائب القنصل الدنماركي بتوفير الدعم بما يسمي بالوحدة القانونية لكي تترافع أمام المحاكم المحلية والدولية عن قضايا القدس عامة وأحياء سلوان خاصة.
جدير بالذكر ان جولة نائب القنصل الدنماركي والوفد المرافق له شملت زيارة عددا من المؤسسات المقدسية في البلدة القديمة من القدس للإطلاع عن كثب على همومها ومشاكلها وتوفير الاحتياجات الخاصة بها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238166.57
BTC
0.51
CNY