الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة أنت وضميرك والتي نظمت لطلاب القدس والمحافظات

ديالا جويحان-مراسلة كل
نُشر: 20/10/10 16:21,  حُتلن: 19:14

تم عرض فيلم قصير عن انجازات صندوق الكرامة الوطنية والتمكين منذ اطلاقه في 12 كانون ثاني الماضي

أكد أبو لبده أن البرنامج الوطني لمكافحة منتجات المستوطنات سيواصل مسيرته للوصول إلى سوق فلسطينية خالية من منتجات المستوطنات

كرم صندوق الكرامة الوطنية والتمكين ووزارة التربية والتعليم اليوم 50 طالباً وطالبة فازوا في مسابقة "أنت وضميرك" التي حظيت بمشاركة واسعة من المدارس في المحافظات المختلفة. وأقيم الاحتفال تحت رعاية وبمشاركة وزير الاقتصاد الوطني د حسن أبو لبده ووزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي وبحضور حشد من أهالي الطلبة وعدد من الشخصيات الاعتبارية والوطنية.

أبو لبده: نسعى للوصول إلى فلسطين خالية من منتجات المستوطنات
وعبر أبو لبده عن إعجابه بمستوى فهم الطلبة الذين شاركوا في مسابقة "أنت وضميرك"، لموضوع مكافحة منتجات المستوطنات وذلك من خلال كتاباتهم المعبرة التي شاركت في المسابقة. وقال " أن اهتمام وفهم أبنائنا للقضية التي سيحملون رايتها يوماً لمواصلة مسيرة البناء والعطاء من بعدنا والتأسيس لمستقبل أفضل هو أمر بالغ الأهمية".
وأكد أبو لبده أن البرنامج الوطني لمكافحة منتجات المستوطنات سيواصل مسيرته للوصول إلى سوق فلسطينية خالية من منتجات المستوطنات. مشيراً "أن هذه الفعاليات والنشاطات الطلابية تأتي في سياق إشراك طلبة المدارس في الحملة الوطنية والشعبية التي أطلقها الصندوق لمكافحة منتجات المستوطنات، والتي من شأنها أن تساهم بشكل مباشر في توعية طلبتنا بأهمية تنظيف أسواقنا وبيوتنا من منتجات المستوطنات وخدماتها ودعم المنتج الوطني، لتعزيز الاقتصاد الوطني الفلسطيني احد ركائز الدولة الفلسطينية المستقلة".

العلمي: مسابقة "أنت وضميرك" لاقت إقبالاً طلابياً واسعاً
من جهتها أشارت ووزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي، إلى أن هذه المسابقة تميزت باقبال منقطع النظير من طلبة الصفوف الرابع والخامس والسادس. وأن ذلك يدل على" الانتماء الفطري لدى أطفالنا لوطنهم وقضيتهم، ليس من منطلق سياسي، بقدر ما هو إنساني ينبع من المعاناة التي يعيشونها واحتكاكهم اليومي بالاحتلال بطرق مختلفة."
وبينت العلمي أن الوزارة سعت إلى خلق حالة من الوعي لدى أطفالنا في المدارس بخطورة منتجات المستوطنات على الصعد السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية للشعب الفلسطيني من جهة، والى استنهاض النوايا والضمائر لعدم التعاطي معها من جهة أخرى، والى تغيير ثقافة الثقة بالمنتج الأجنبي دون المنتج الوطني.
وأوضحت أن الوزارة بادرت ومنذ سنوات إلى منع بيع المنتجات الاستيطانية بل والإسرائيلية في مقاصفها المدرسية، وشجعت المنتوجات الوطنية.
كما ناشدت أصحاب المصانع الوطنية العمل على تطوير منتجات مصانعهم لتكون منافساً قوياً لغيرها من المنتجات الأجنبية، الأمر الذي من شأنه تعزيز وتقوية ثقة المواطن بمنتوجات وطنه. معربة عن أملها في أن تتمكن حملة مكافحة منتجات المستوطنات من تحقيق أهدافها المرجوة، وأن تتحرر أسواقنا من المنتجات الاحتلالية كخطوة على طريق تحرير أرضنا من المحتلين، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وناشدت الطالبة حليمة شلبي التي مثلت الطلبة الفائزين، التجار الفلسطينيين بعدم التعامل مع منتجات المستوطنات. وقالت " لا يخفى على أحد منا الضرر البالغ الذي تسببت فيه المستوطنات الإسرائيلية من مصادرة للأراضي الفلسطينية، وتأثيرها السلبي على المزارع الفلسطيني الذي حرم مصدر رزقه وقوت عياله بسبب إقامة هذه المستوطنات على الأراضي الزراعية التي صودرت منه عنوة عبر وأوضحت أن هذه المستوطنات تتسبب بالضرر البالغ للاقتصاد الفلسطيني عبر تسويق منتجاتها في السوق الفلسطينية، لذلك وجب علينا مقاطعة هذه المنتجات والامتناع عن شرائها، ما دام هناك بديل عنها من المنتجات الوطنية، وأننا نقدر في ذلك موقف سلطتنا الوطنية الفلسطينية وكافة الوزارات والمؤسسات التي تدعو إلى مقاطعة هذه المنتجات عبر وسائل الإعلام المختلفة."

شمل الحفل...
وشملت فقرات الحفل سكيتشاً مسرحياً للفنان حسام أبو عيشة حول مكافحة منتجات المستوطنات. كما تم عرض فيلم قصير عن انجازات صندوق الكرامة الوطنية والتمكين منذ اطلاقه في 12 كانون ثاني الماضي. وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز على الطلبة الفائزين وتكريم لجنة التحكيم التي أشرفت على المسابقة.
يذكر أن مسابقة "أنت وضميرك" التي أطلقها صندوق الكرامة الوطنية والتمكين بالتعاون مع الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي، والتي استهدفت طلبة الصفوف الأساسية (الرابع، الخامس، والسادس) في كافة المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بالضفة الغربية قد لاقت إقبالا طلابيا واسعا. و تنافس الطلبة على ترجمة وعيهم وفهمهم لحملة مكافحة منتجات المستوطنات عبر كتابة مقالة أو رسالة موجهة إلى تاجر أو مواطن فلسطيني يشرحون فيها مخاطر التعامل مع منتجات وخدمات المستوطنات، وضرورة مكافحتها حيث قامت لجنة التحكيم التي شكلتها وزارة التربية والتعليم باختيار أفضل ٥٠ مشاركة من بين أربعة آلاف مشاركة.

أسماء الطلبة الفائزين.
وفيما يلي أسماء الطلبة الفائزين: دلين أشرف عزمي شحاده، أسيل سميح المحتسب، وسيم امجد المحتسب، مرح وليد سلهب، تقى عابدين، نرجس نائل الجندي، إيمان عبد الكريم، انس أنور جرادات، لارا ياسر، ابتهال احمد، ميار نصار، جنين ناصر عابد، علاء الدين، إسراء محمود علي القاضي، وردة ابراهيم محمد، ليث بشار برماوي، كوثر بلال، ياسمين هاني الشويكي، براءة خضر عميرة، حلى عبد الخالق، مجدولين جعفر، نور اياد محمود الشامي، إيمان تيسير سوالمة، رامه عرفان سعيد شيخه، مؤمن فيصل حج محمد، صابرين احمد، احمد عمر محمد، أية احمد، شيماء فتحي، حسان سعيد حبايب، محمد حسان محمود أبو العوف، ماسة حازم زكارنه، رانية محمد، سجود وليد، ثراء محمد فاروق أبو الرب، حمدان عيسى، بتول ايمن عطا الله صوافطه، هديل أبو طبيخ، أحمد ياسر أبو سلمي، بيسان إياد، احمد عاطف عودة، سناء إبراهيم شحاده، أسماء ياسين يعقوب، رؤى محمود حمدان، حليمة علي سليم شلبي، دعاء مراد ملاك، عزت محمد عنيني، ريم ماهر حمدان، آلية محمد عبد الله رجب، تسنيم ناصر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240288.38
BTC
0.52
CNY