الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 09:02

تنظيم حفل تبرعي مميّز لصالح المؤسسة الاكاديمية - الناصرة في عامها الاول

كل العرب
نُشر: 19/10/10 21:26

رامز جرايسي

نريدها جامعة عربية مستقلة، منفتحة وتعتمد التعددية الثقافية ومركزًا للقاء الحضارات وحوار الثقافات

بشارة قطوف

نشكر كل الأشخاص والمؤسسات التي شاركت في الحفل وقدّمت التبرع المادي والمعنوي للمؤسسة

لبّى المئات من الشخصيات والمؤسسات دعوة المؤسسة الأكاديمية الناصرة للحفل التبرعي الخاص والذي أقيم يوم السبت 2010-10-16 في فندق جولدن كراون في الناصرة، بمناسبة حصول المؤسسة الأكاديمية على الاعتراف من مجلس التعليم العالي وقد تضمّن الحفل كلمات وتحيات ومقاطع موسيقية وفنيّة وقد خصّص ريع هذا الحفل لدعم المؤسسة الأكاديمية الناصرة مع افتتاح سنتها الدراسية الأولى في 2010-11-01.



وقد قامت بعرافة الحفل الدكتورة سهير خوري مرحّبة بالحضور الكبير، ومؤكدة أنها بداية رائعة لمشروع مميّز وحضاري لشعبنا كلّه.
وأكد السيد بشارة قطوف رئيس جمعية المؤسسة الأكاديمية الناصرة على أهمية هذا المشروع الحضاري الهام، والذي يشكّل معلمًا تعليميًا وثقافيًا وحضاريًا لشعبنا كله، كما ورحب بالحضور وشكر المتبرعين.
أما البروفسور جورج قنازع فقد شرح بإسهاب تاريخ إقامة الجامعة في الناصرة، والذي يرجع إلى أكثر من ثلاثة عقود والعوائق الكبيرة التي كانت في الطريق ولولا إصرارنا على أهمية المشروع لما كان من الممكن أن نرى تحقيق هذا الحلم الكبير.
واوصل الدكتور يونس أبو ربيعة تحيّة النقب إلى المؤسسة الأكاديمية مشيرًا إلى أن التواصل بين الجليل والمثلث والنقب، سيجعل من المؤسسة الأكاديمية العتيدة معلمًا لكل شعبنا في كل مكان. كذلك برز في تحية البروفسور ميخائيل كريّني – استاذ كلية الحقوق في جامعة القدس – أهمية هذا المشروع – الحلم مؤكدًا على أنه عندما يلتئم المشروع الحضاري، مع جمعيّة كجمعية المؤسسة، مع طاقم أكاديمي كهذا، وفي مدينة وبلدية كهذه، فالنجاح أكيد ومؤكد.
وشكرت الدكتورة سوسن عواد عضو الهيئة الإدارية للجمعيّة كل المشاركين والمتبرعين في الحفل الكبير بكلمتها الطيبة والإنسانية شارحة أهميَّة هذا المشروع، وبنفس الوقت أهمية رفع روح التطوع والتبرع لشعبنا كصفة حضارية هامة لإنجاح مشاريع ضخمة من هذا النوع.
أحمد عفيفي: صندوق الناصرة مجنَّد لصالح المشروع
أما السيد أحمد العفيفي – رئيس صندوق الناصرة فقد أكَّدَ بكلمته أن صندوق الناصرة كان وما زال مُجنّدٌ لدعم هذا المشروع الحضاري، وواضح لنا، أن هذه الأكاديمية هي مستقلة بعيدة عن الفئوية والحزبيّة، تخدم كل إنسان يطلب العلم دون انغلاق ولا تمييز وستتعامل بسواسية كانسان المشط.
جرايسي: نريدها جامعة عربية مستقلة.
أن إقامة مؤسسة الناصرة الأكاديمية لا تشكل تغييرًا جغرافيًا للموقع فحسب، إنما بداية لمشروع جديد، لأول كليّة أكاديمية عربية أهلية مستقلة معترف بها من مجلس التعليم العالي، نعتبرٌه الخطوة الأولى في مسيرة الألف ميل، نحو إقامة جامعة عربية في البلاد. عربية بانتمائها الثقافي والحضاري والوطني، منفتحة تعتمد التعددية الثقافية ومركزًا للقاء الحضارات وحوار الثقافات، مفتوحة أمام الجميع بعيدًا عن العصبية والانغلاق، تسعى نحو التميز والامتياز، ضمن منافسة تذلّلُ الإرادةُ والإصرار صعوبَتَها. وتشكل معلمًا هامًا في مسيرة تطورنا ضمن خصوصية واقعنا وموقعنا.
هذا وقد أتحف الحفل الفرقة الموسيقية النصراوية بإدارة الفنان سهيل رضوان ونجله د. نزار بمقطوعات موسيقية رائعة.











أتحف الحفل الفرقة الموسيقية النصراوية بإدارة الفنان سهيل رضوان ونجله د. نزار بمقطوعات موسيقية رائعة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
228015.12
BTC
0.52
CNY