الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 10:01

مدرسة عهد للعلوم بالنقب تستضيف البروفيسور تيتي

كل العرب-الناصرة
نُشر: 20/10/10 20:44,  حُتلن: 08:25

البروفيسور إدريس تيتي: بالاضافة لعملي في البحث العلمي لدي اهتمام بقضايا التعليم بشكل عام

حل مؤخرا البروفيسور إدريس تيتي ضيفاً على مدرسة عهد الأهلية للعلوم في النقب، وتأتي هذه الزيارة من قبل بروفيسور تيتي للإطلاع على المدرسة والتعرف على طاقمها وإدارتها والقائمين على المدرسة واللقاء مع طلابها بعد تلقيه دعوة رسمية من قبل الإدارة للانضمام للجنة الاستشارية الدولية للمدرسة.



البروفيسور إدريس تيتي صرح لمراسلنا عن الزيارة قائلاً: بالاضافة لعملي في البحث العلمي لدي اهتمام بقضايا التعليم بشكل عام وبالذات فيما يخص رعاية الطلاب المتميزين وبناء برامج ونشاطات خاصة لتنمية وتعميق الفكر النقدي لديهم.

تطوير ورعاية الطلاب المتميزين
وأضاف: النشاط هنا يهدف الى تطوير ورعاية الطلاب المتميزين. فبالإضافة إلى الاهتمام في قضايا التعليم العامة على مجتمعنا ومؤسساتنا التعليمية أن يبذلوا، بحسب رأيي جهدا خاصا في التعليم المتميز وان يستثمروا في انشاء أقطاب علمية واقتصادية لتشكل ركائزلمجتمع طليعي. فكل مجتمع لا يستثمر بشكل ناشط ومدروس في بناء قياداته المتميزة يكون مصيره التخلف، بالقياس مع مجتمعات اخرى كانت قد اشرفت على تنمية واحتضان قياداتها المستقبلية. وباعتقادي فان هذه هي مسؤولية فردية وجماعية، كل من خلال موقعه. من هذا المنطلق ياتي دعمي الفعلي، وليس المعنوي فقط، لهذه المدرسة والمبادره، خاصة لاهمية موقع المدرسة الجغرافي.

مقالات متعلقة