الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:02

ثانوية ابن الهيثم ام الفحم تحتضن مسرح كفرون بمسرحية ما وراء الباب

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 19/10/10 15:50,  حُتلن: 07:50

المسرحية تتطرق للعنف المستشري في المجتمع وتغييره عن طريق السلوك البديل من خلال نشر التسامح والمحبة والاحترام ما بين الناس

المربي مروان محاجنة مدير المدرسة : هنالك دور كبير للمسرح والاعمال المسرحية في تربية وتوجيه ابنائنا الطلاب في مواجهة مختلف الظواهر التي يتعرض لها مجتمعنا

نظم قسم التربية الاجتماعية في مدرسة ابن الهيثم الثانوية ثانوية ام الفحم مسرحية " ما وراء الباب " لمسرح " كفرون ", والتي احتضنتها قاعة مركز العلوم والفنون في مدينة ام الفحم .وبحثت المسرحية قضايا تتعلق بسلوك الفرد داخل المجتمع العربي وكيفية تصرف الفرد داخل الاسرة من خلال عرض سلوك بديل.



حيث تفنن الممثلون من على مسرح مركز العلوم في عرض الصورة الحقيقية وتسليط الاضواء على الحلقات الضعيفة وكيفية معالجتها في سبيل بناء مجتمع افضل وسليم مبني على اسس الاخلاق والتصرفات الصحيحة والسليمة .

العنف المستشري بالمجتمع
كما واهتمت المسرحية في التطرق للعنف المستشري في المجتمع وتغييره عن طريق السلوك البديل من خلال نشر التسامح والمحبة والاحترام ما بين الناس .هذا وشارك في الادوار كل من مدير مسرح كفرون علاء سريس الحاصل على جائزة تقديرية من مهرجان مسرحيد 2008, والفنانة الطمراوية عبير عثمان والفنانة انغام شيتي والمبدع عز الدين .

صقل وبناء شخصية الطالب
هذا فقد حيا المربي مروان محاجنة جميع الطلاب على مشاركتهم وحضورهم الطيب والذي ساهم في توجيههم وتوعية على الكثير من الامور لا سيما صقل وبناء شخصية الطالب وتوجيهه للسلوك الحسن لبناء حياة سليمة وسعيدة مبنية على الاحترام والتسامح المتبادل , كما حيا كل من الاساتذة احمد بسام ومحمد الوليد الذين ساهموا في الاشراف والتنظيم على هذه الفعالية . وقال المربي مروان محاجنة :"هنالك دور كبير للمسرح والاعمال المسرحية في تربية وتوجيه ابنائنا الطلاب في مواجهة مختلف الظواهر التي يتعرض لها مجتمعنا".

مقالات متعلقة