الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 22:01

السائح الاندونيسي يزور حمزة مبارك حمزة من كفركنا بعد أن أعاد له حقيبة الدولارات

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 19/10/10 10:55,  حُتلن: 16:46

خليل حمزة جد الطالب: هذه عادتنا وتقاليدنا نحن قمنا بتربية اولادنا على الامانة والصدق وعدم اخذ شيء ليس لهم

حمزة: أنني عملت ما رباني عليه والدي وأن هذا الامر سيرضي ألله ربي ألذي أمرنا بارجاع الامانات الى اصحابها

السائح قرر زيارة منزل حمزة وتقديم الشكر له على كل ما فعله من اجل اعادة الحقيبة له وعدم الطمع بما كانت تحويه من نقود

قام مساء يوم الاثنين السائح الاندونيسي بزيارة الى منزل الطالب حمزة مبارك حمزة لشكره على ارجاعه الحقيبة التي عثر عليها بالقرب من المجلس المحلي في بلدة كفركنا والتي كانت تحتوي على آلاف الدولات واليورو وعلى جواز السفر الخاص بالسائح وعلى بطاقات اعتماد.

 
السائح الإندونيسي برفقة الجد حمزة

وتعود تفاصيل القصة حين عثر الطالب حمزة مبارك حمزة من الصف الثامن في المدرسة الإعدادية أ في بلدة كفركنا صباح يوم السبت -وهو في طريقه الى المدرسة- على حقيبة سائح من دولة اندونيسيا تحتوي على الاف العملات الاجنبية من الدولارات واليورو وبطاقات اعتماد وجواز سفر خاص بالسائح. وعند وصول الطالبان الى المدرسة قاما بتسليم الحقيبة الى نائب المدرسة الاستاذ عامر عبابسة والذي على الفور قام باخبار مدير المدرسة المربي عمر امارة وايضا قام بالاتصال بالشرطة لتسليمها الحقيبة والبحث عن مالكها .

زيارة شكر وامتنان
وبعد ان تم العثور على السائح وتسليمه الحقيبة قرر السائح والذي يدعى مارطونيوس هاديو القيام بزيارة الى منزل حمزة وتقديم الشكر له على كل ما فعله من اجل اعادة الحقيبة له وعدم الطمع بما كانت تحويه من نقود .

رفض هدية السائح
الطالب حمزة قال للسائح :" أنني عملت ما رباني عليه والدي وأن هذا الامر سيرضي ألله ربي ألذي أمرنا بارجاع الامانات الى اصحابها, أدعو جميع الطلاب بالاقتداء بي بما فعلت لان هذا الامر هو ما يميز شعبنا العربي عن باقي الشعوب".
الجد خليل حمزة قال :" هذه عادتنا وتقاليدنا نحن قمنا بتربية اولادنا على الامانة والصدق وعدم اخذ شيء ليس لهم ". واضاف :" السائح قام بعرض مبلغ من المال لقاء ما فعلناه من اجل ارجاع الحقيبة لكن رفضنا كل هذا وقام ايضا بدعوتنا الى زيارة بلدة في اندونيسيا والتعرف على شعبها الطيب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237852.29
BTC
0.52
CNY