الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

افتتاح الأكاديمية العلمية في المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة

أمين بشير -
نُشر: 18/10/10 23:04,  حُتلن: 15:13

 المدرسة قامت بافتتاح دورة للدبكة والرقص الشعبي تهدف إلى تطوير مهارات حركية فنية من خلال الدبكة الشعبية الفلسطينية والعربية عامة

تتميز المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة بفعالياتها اللامنهجية المتعددة المجالات ودوراتها الثقافية والعلمية التي تهدف إلى توسيع آفاق طلابها وتنوير الفكر والمعرفة لديهم, حيث قامت المدرسة بإفتتاح الأكاديمية العلمية بتركيز المعلمة وداد جورج حنا مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة.



حيث تم استقبال الطلاب بكلمات ترحيبية وتشجيعية تشمل عرض البرنامج الكامل للأكاديمية الذي قدمه الدكتور مصطفى عصفور مدير المرصد. وتعتبر هذه الدورة مميزة من حيث تنوع المواضيع التعليمية وكفاءة المعلمين المتخصصين الذين يواكبون المسيرة,وتتخلل عدّة مواضيع منها: طب, فلك, آثار, بيئة، فيزياء عمليّة, كيمياء, طيران, حاسوب وغيرها.

رحلات تعليمية
تشمل الدورة 13 لقاء بالإضافة إلى رحلات تعليمية لمرصد النجوم, مطار حيفا وركوب الطائرة, زيارة متحف العلوم في حيفا وغيرها, وتجدر الإشارة بأن عدد المشتركين في هذه الدورة تجاوز الخمسين طالباً من مختلف الأجيال.
كذلك قامت المدرسة بافتتاح دورة للدبكة والرقص الشعبي تهدف إلى تطوير مهارات حركية فنية من خلال الدبكة الشعبية الفلسطينية والعربية عامة, تشمل الدبكة الشمالية (دبكات أعراس) ورقصات شمالية (لبنانية) وغيرها من حركات فنية التي تجسم قضايا عديدة ومتنوعة.
كما وتهدف الدورة لتجهيز الطلاب وتحضيرهم للمشاركة في عروض مختلفة خارج البلاد ومحلية في المدارس ومهرجانات الدبكة المختلفة, يشرف على هذه الدورة الفنان والمدرب المهني السيد "علي بكري" صاحب الخبرة الطويلة في هذا المجال الفني العريق.











 

مقالات متعلقة