الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:01

ماري روبنسون: لا تسوية دون اشراك حماس والابراهيمي يدعو الزعامات للتوحد

كل العرب-الناصرة
نُشر: 16/10/10 22:18,  حُتلن: 07:14

ناقش الوفد مع رئيس الحكومة المقالة قضايا حقوق الانسان في غزة و قضايا المرأة واستمع الى شرحا وافيا من رئيس الحكومة المقالة

دعا الاخضر الابراهيمي عضو وفد لجنة الحكماء الدولية الزعامات الفلسطينية الى التوحد وانهاء حالة الانقسام الفلسطيني .
وقال في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة مساء اليوم :"انه من العار على المجتمع الدولي ان يقبل خاصة بعد العدوان الاخير الذي تعرضت له غزة باستمرار الحصار والظلم الذي وقع على هذه المدينة"، وأضاف اوجه كلمة للزعماء الفلسطينين الذين يقولون عن انفسهم زعماء ان يوحدوا صفوفهم ".
بدورها قالت ماري روبنسون رئيسة جمهورية ايرلندا سابقا ورئيس الوفد الزائر انها "التقت اليوم وفريقها اسماعيل هنية رئيس حكومة المقالة وبعض من اعضاء حكومته" موضحة انه استمعت الى اخبار مشجعة حول قضية الاسرى من قيادة "حركة حماس" والمصالحة الفلسطينية.
وطالبت روبنسون بانهاء الحصار عن قطاع غزة، قائلة "لا يعقل انه بعد انتهاء الحرب المدمرة على غزة ان لا يتمكن الناس او المنظمات الدولية من اعادة الاعمار ولا تتمكن الاونروا من استيعاب 40 الف طفل لاجئ في مدارسها لانها لا تستطيع بناء مدارس لهم".



السلام تحقق في النهاية
وقال روبنسون انها تعتقد ان على المجتمع الدولي دمج حركة حماس في وعدم استثنائها من اي عملية سليمة "لانها السلطة الفعلية بغزة وهي سلطة منتخبة ايضا" مذكرة بانها "عندما كانت رئيسة ايرلندا التقت رئيس الحزب الجمهوري الايرلندي في حينه "جيري ادمز حيث انتقدها الكثيرون ولكن السلام تحقق في النهاية".
وقالت انها ناقشت ايضا مع الحكومة المقالة قضايا حقوق الانسان وبعض القضايا التي رفعها نشطاء حقوق الانسان اليوم حول ممارسات تحدث بغزة منوهة الى ان الحكومة المقالة بغزة تنظر باهمية بالغة الى تلك الزيارة .
كما ناقش الوفد مع رئيس الحكومة المقالة قضايا حقوق الانسان في غزة و قضايا المرأة واستمع الى شرحا وافيا من رئيس الحكومة المقالة .
يذكر ان الرئيس الامريكي الاسبق سيلتقي الوفد غدا في القاهرة علي ان يقوم الوفد باجراء لقاءات مع قيادة حماس في دمشق ولقاءات اخرى في عمان تتناول المصالحة الفلسطينة واستمرار الحصار على قطاع غزة و البحث في ازمة المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234687.63
BTC
0.51
CNY