الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

جولة تفقدية لمدرسة سلوان الثانوية للبنات في راس العامود

ديالا جويحان-مراسلة كل
نُشر: 18/10/10 22:07,  حُتلن: 07:49

العباسي حذر من عملية التسريب الحاصلة في بعض مدارس

الارناؤوط: لولا جهودكم وجهود رئيس واعضاء لجنة اولياء الامور لما بنيت هذه المدرسة النموذجية

قامت رابطة حمائل سلوان ولجنة اولياء امور الطلبة في مدارس سلوان وعدد من وجهاء وعشائر البلده بزيارة تفقدية لمبنى مدرسة سلوان الثانوية الشاملة للبنات، حيث اطلع الوفد على المبنى الجديد الذي أنجز بنائه بداية العام الدراسي الجدي.



وكان في استقبال الوفد مديرة المدرسة المربية أريج الارناؤوط وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية الذين رحبوا بالحضور وثم قاموا بجولة لمرافق المدرسة من صفوف ومختبرات وملاجئ وساحات رياضية حيث استمعوا لشرح مفصل عن هذه المَرافق وبعد الإطلاع على المبنى تحدث رئيس لجنة أولياء أمور الطلبة في مدارس سلوان موسى العباسي "ابو إسلام" الذي اكد على ضرورة استمرار مطالبة الجهات المعنية ببناء المزيد من المدارس على غرار هذه المدرسة العريقة والنموذجية لكي يتسنى لأبنائنا الطلبة ان يتعلموا في مدارس متطورة قابلة للتعليم الحديث، مضيفاً بان منطقة سلوان مثلها كمثل باقي مناطق القدس تعاني من ازمة في الغرف الصفية.

عملية التسرب
وحذر العباسي من عملية التسرب الحاصلة في بعض مدارس سلوان مناشداً جميع اولياء الامور ووجهاء سلوان الى معالجة هذه الظاهرة غير الاخلاقية التي تؤدي الى التسيب والتسكع على ابواب المدارس خاصة مدرسة سلوان الثانوية للبنات مما يؤدي الى العنف، مطالباً الى وضع حد لهذه الظاهرة.

الصرح العلمي العظيم
وقال رجل الاصلاح الحاج مازن ابودياب في كلمته "ان العملية التربوية والتعليمية هي بالاساس مرتكزه على ثلاثة ركائز وهي المدرسة والطلبة والبيت"، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود لكي نخرج بوضع تعليمي صحيح لابنائنا الطلبة، وفي نهاية كلمته شكر ابودياب لجنة اولياء الامور والهيئتين التدريسية والادارية على هذا الانجاز العظيم في بلدةٍ تستحق منا الكثير.
من جهته اعرب المربي وليد الغول رئيس رابطة حمائل سلوان عن فخره واعتزازه لافتتاح هذا الصرح العلمي العظيم في بداية العام الدراسي الجديد، وابدى استعداده باسم حمائل سلوان الى فتح باب التعاون مع مديرة المدرسة ومدراء باقي مدارس سلوان بشكل عام لحل اي اشكالية او خلاف قد يحصل في هذه المدارس، مطالباً بالوقت نفسه بفتح المزيد من المدارس النوذجية التي تخدم طلبة واهالي سلوان.
وتحدث الحاج عبد الله العباسي من وجهاء سلوان في كلمته الى ضرورة تكثيف الجهود من قبل الهيئة التدريسية والمديرة وبالتعاون مع الاهالي للنهوض اكثر للوصول الى اعلى المرتبات العلمية، متمنياً ان تكون هذه المدرسة فاتحة خير لابناء بلدة سلوان عموماً.



تهيئة بيئة مدرسية صحية
من جهته عبرت مديرة المدرسة المربية اريج الارناؤوط عن شكرها وتقديرها لاعضاء الرابطة ووجهاء بلدة سلوان لحضورهم للمدرسة ودعمهم لمسيرة التعليم وحرصهم على الارتقاء بهذه المسيرة.
وقالت الارناؤوط: "ان لولا جهودكم وجهود رئيس واعضاء لجنة اولياء الامور لما بنيت هذه المدرسة النموذجية التي تحتضن 950 طالبة موزعة على 24 غرفة تعليمية وفيها احدث الوسائل التعليمية الحديثة"، واعربت عن ارتياحها لسير العمل في المدرسة وما تم أنجازه الآن انعكس إيجابياً على تهيئة بيئة مدرسية صحية لطالباتنا الاعزاء.
وفي نهاية اللقاء قام كلٌ من المربي وليد الغول رئيس رابطة حمائل سلوان والحاج ابوغازي سرحان رئيس جمعية سلوان الخيرية بتقديم الدروع التقديرية لإدارة مدرسة سلوان الثانوية الشاملة للبنات ممثلة بمديرتها المربية اريج الارناؤوط وتسليمها درع التقدير كما تم تسليم رئيس واعضاء لجنة اولياء امور الطلبه في مدارس سلوان درع تقديري من الجمعية ومن المدرسة تقديراً وعرفاناً لهم على ما بذلوه من جهد وعطاء دائم في خدمة طلبة واهالي سلوان.

مقالات متعلقة