الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 18:01

3 حوادث قاتلة في شارع وادي عارة

كتب وصور: محمد
نُشر: 05/12/07 17:39

طالب النائب واصل طه ببناء جسور تربط بين قرى وادي عارة، وذلك لتسهيل عملية مرور المشاه والسكان، وتحديدا لطلاب المدارس.



وكان توجه طه في اعقاب تكرار حوداث الطرق في المنطقة، فعند مفترق عرعرة اصيبت عابرة سبيل من منطقة القدس عندمت حاولت قطع الشارع، وفي مدخل مشيرفة وقع حادث طرق ادى الى اصابة شخص بجراح خطيرة واخر بجراح طفيفية بسبب انعدام وجود اشارات ضوئية تنظم حركة السير، وفي منطقة مصمص وتحديدا عند مفترق الموت، أصيب شخص من مدينة أم الفحم بجراح بالغة في حادث طرق وقع في مفرق قرية مصمص ، كما أصيب ثلاثة أشخاص من المدينة ومن كفر قرع، وصفت جراحهم ما بين طفيفة ومتوسطة جراء إصطدام مركبتين وجهًا لوجهه، وقامت طواقم الانقاذ التابعة لنجمة داود الحمراء والمروحية الخاصة بنقل الجرحى إلى المستشفيات. وعليه طالب النائب واصل طه وزيري المواصلات والتربية والتعليم برفع الخطر عن الطلاب وعن الأهالي في عارة وعرعرة.



و أرسل النائب طه رسالة عاجلة لوزير المواصلات شاؤول موفاز طالبه فيها بناء جسر يربط بين عارة وعرعرة، في مقطع المفترق الذي يربط البلدين.
تجدر الاشارة بأن مفرق مشيرفة المتواجد في الشارع الرئيسي لمنطقة وادي عارة بدون إشارات مرورية وأسبوعيًا يتشهد حوادث طرق خطرة ورغم توجهات الاهالي إلى وزارة المواصلات إلا أنه لم تتم الاستجابة لمطالبهم بوضع إشارات ضوئية لتنظيم حركة السير في الشارع الذي يعتبر محورا رئيسيا للمواصلات وتمر منه يوميا الاف السيارات والمركبات. 



وأكد النائب واصل طه: "ربط البلدة عرعرة وعارة بجسر فوقي للمشاه من شأنه أن يحمي مئات الطلاب الذين يعبرون يومياً صباحاً ومساءاً من والى المدرسة. الاهالي يصلون يومياً لعودة أولادهم سالمين من مدارسهم، لذلك فإن تعطيل بناء الجسر الفوقي للمشاه لأي سبب كان هو سبب في المزيد من المآسي والحوادث هناك". 



هذا، وأرسل النائب طه رسالة أخرى الى وزيرة المعارف يولي تمير طالبها فيها بإعادة النظر بمسألة تغطية سفريات طلاب المدارس في عارة وعرعرة التي لم تصادق عليها الوزارة. وقال النائب طه: "المصادقة على تنظيم حافلات لنقل الطلاب هو امر ضروري  للحفاظ على سلامتهم، وخاصة ان الشارع السريع في وادي عارة يشكل خطراً على حياتهم، ولا يعقل أن تكون ذريعة المسافة هي السبب في مثل هذه الحالة".


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
227959.20
BTC
0.52
CNY