الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 15:01

اعتقال شباب من طمرة لضلوعهم بالحادث الذي اودى بحياة الطفل محمد أبو الهيجاء

أمين بشير وسعيد
نُشر: 17/10/10 22:42,  حُتلن: 15:33

اصابة طفل من كفرقرع بجراح بالغة بعد تعرضه للدهس قرب باحة منزله وحالته حرجة

شرطة الجليل: السائق لم يكن بحوزته رخصة سواقة ولم يتعلم القيادة

الحادث وقع عندما انحرفت احدى السيارتين عن مسارها واصطدمت بالاخرى

مصرع الطفل محمد أبو الهيجاء بحادث الطرق القاتل واعتقال شابين من طمرة للاشتباه بضلوعهما في الحادث

عيران شاكيد الناطق بلسان شرطة الجليل للعرب:

الحديث يدور عن حادث صعب ومعقد. السائق شرب الكحول قبل أن يقود السيارة وقام بجريمة بشعة

هذه الظاهرة مقلقة للغاية وتذكرنا بالحادث الذي راحت ضحيته القاضية المرحومة نسرين كريني

وفاة الرضيع كانت من الممكن تفاديها فيما لو وضع المسافرون في المقاعد الخلفية أحزمة الأمان حسب القانون

عادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة للعرب:

سنعقد جلسة طارئة مع الشرطة لبحث الأمور التي تزعزع الثقة بين السلطة المحلية والمركزية 

سائقون لا قضية لهم ولا تربية ولا اخلاق يستغلون ساعات المساء في سباق السيارات الأمر الذي يسبب الإصابات ويحصد الأرواح

لا يعقل ان يرتكب انسانا جريمة ويحاكم شهرا أو شهرين ثم يخرج وكأن شيئا لم يكن، لذلك على المجرم أن يعاقب حتى يكون عبرة للآخرين

أور يروك تؤكد:

لو تواجدت دورية للشرطة في المكان، لكان من الممكن ألا يجرؤ هذا السائق على القيادة بهمجية، أو على القيادة أصلا

للأسف الشديد، فإن تقليص ميزانية شرطة السير الذي جرى مؤخرا سيؤدي إلى ارتفاع منسوب الدماء المسفوكة يوميا على طرقات البلاد

أكد الناطق بلسان شرطة الجليل عيران شاكيد في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم الإثنين أن الشرطة اعتقلت شابا من مدينة طمرة في الثلاثينات من عمره وذلك للإشتباه بضلوعه بحادث الطرق القاتل الذي أودى بحياة الطفل محمد أبو الهيجاء من مدينة طمرة.



الشرطة: السائق كان ثملا

وقال شاكيد في مجمل بيانه كما وصل الى العرب أن السائق لم يكن بحوزته رخصة قيادة وأنه لم يتعلم السواقة من قبل، كما انه كان تحت تأثير الكحول لحظة وقوع الحادث. مشيرا الى ان الشاب اعترف بالشبهات التي نسبتها له الشرطة خلال التحقيق في حين اعتقلت الشرطة صديقه الذي كان معه لحظة وقوع الحادث. وأكد البيان ان الشرطة ستطلب تمديد اعتقالهما اليوم في محكمة الصلح بمدينة عكا وبالإضافة سيتم تمديد إعتقال صاحب السيارة من سكان طمرة للإشتباه به بالتورط بالحادث.

تفاصيل الحادث الذي حصد أرواح الأبرياء
وقع مساء يوم الاحد على شارع رقم 70 الطريق الموصل بين مدينة طمرة وكابول حادث طرق مروع بين سيارتين خصوصيتين، وعلى الفور هرعت الى مكان الحادث طواقم عديدة من الاسعاف من مركز الحياة والزهراء ونجمة داوود الحمراء والذين عملوا على تقديم الاسعافات الاولية للمصابين ومن ثم تم نقلهم الى مستشفى رمبام للاستكمال العلاج. فيما قامت قوات كبيرة من الشرطة بالتحقيق في اسباب وقوع الحادث وتنظيم حركة السير في المكان.


الطفل المرحوم محمد أبو الهيجاء

مصرع طفل رضيع متاثرا بجراحه البالغة
وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب لاحقا ان الطفل البالغ من العمر ثلاثة أشهر والذي اصيب جراء الحادث قد توفي متأثرا بجراحه البالغة وهو في طريقه الى مستشفى رمبام في مدينة حيفا. وجاء في بيان عممه الناطق بلسان شرطة الجليل ان الحادث وقع بعد انحراف احدى السيارتين عن مسارها واصطدامها بشكل مباشر بالسيارة الاخرى .

الحادث وقع بين سيارة من نوع بي ام دبيليو وسوبارو
وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب ان الحادث وقع بين سيارتين من نوع بي ام دبيليو وسوبارو.

رد عيران شاكيد الناطق بلسان شرطة الجليل
وقال عيران شاكيد الناطق بلسان شرطة الجليل في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب: الحديث يدور عن حادث طرق صعب ومعقد. السائق (بدون رخصة قيادة) شرب الكحول قبل أن يقود السيارة وقام بجريمة بشعة. هذه الظاهرة مقلقة للغاية وتذكرنا بالحادث الذي راحت ضحيته القاضية المرحومة نسرين كريني حيث ان القائد ايضا قاد بدون ترخيص وتحت تأثير الكحول.

حزام الأمان!
وردا على سؤال لموقع العرب وصحيفة كل العرب قال عيران شاكيد: وفاة الرضيع كانت من الممكن تفاديها فيما لو وضع المسافرون في المقاعد الخلفية أحزمة الأمان حسب القانون.

تعقيب عادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة
وقال عادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة في اتصال لموقع العرب وصحيفة كل العرب تعقيبا على هذا الحادث المأساوي قائلا: الحادث مؤسف جدا والمأساة تهز الأبدان. ما حصل هو أن سائقين لا قضية لهم ولا تربية ولا اخلاق يستغلون ساعات المساء في سباق السيارات الأمر الذي يسبب الإصابات ويحصد الأرواح وعليه أطالب الشرطة أن تكثف من تواجدها في المدينة عند المساء لضمان سلامة المواطنين.

المجرم يجب أن يعاقبي ليكون عبرة للآخرين
وتعقيبا على سؤال لموقع العرب وصحيفة كل العرب قال أبو الهيجاء: ما يزيد الطين بلة أن السائقين بدون ترخيص إذ لا يعقل ان يرتكب انسانا جريمة ويحاكم شهرا أو شهرين ثم يخرج وكأن شيئا لم يكن، لذلك على المجرم أن يعاقب حتى يكون عبرة للآخرين.
وختم عادل أبو الهيجاء حديثه بالقول: نقدم التعازي لعائلة المرحومين وللجرحى نتمنى الشفاء العاجل ونحن كبلدية سنعقد جلسة طارئة مع الشرطة لبحث الأمور التي تزعزع الثقة بين السلطة المحلية والمركزية.

تعقيب جمعية أور يروك
وعقب "شموئل أفوف"، مدير عام جمعية "أور يروك" المرورية على حادث السير المروع الذي وقع ليلة أمس بالقرب من مدينة طمرة قائلا: "بإمكاننا اعتبار هذا الحادث، والذي وقع على الشارع رقم 70 بالقرب من طمرة، تجسيدا للحاجة الماسة لتنفيذ القانون وللعقاب الشديد، الذي من شأنه أن يردع السائقين عن ارتكاب مثل هذه المخالفات الخطيرة.

قيادة همجية
نحن نتحدث عن شخص دون رخصة قيادة، وقد كان يقود سيارته تحت تأثير الكحول. هذا الشخص اصطدم بسيارة أخرى وهرب من المكان دون محاولة مد يد المساعدة للمصابين. وقد أدى التقاء القيادة الهمجية مع عدم ربط أحزمة الأمان لكارثة حقيقية، حيث أدى الحادث لمقتل طفل كان يجلس في مقعده الخاص دون ربط حزام الأمان. والحقيقة، أنه لو تواجدت دورية للشرطة في المكان، لكان من الممكن ألا يجرؤ هذا السائق على القيادة بهمجية، أو على القيادة أصلا.
للأسف الشديد، فإن تقليص ميزانية شرطة السير الذي جرى مؤخرا سيؤدي إلى ارتفاع منسوب الدماء المسفوكة يوميا على طرقات البلاد".


صورة مؤلمة من مكان وقوع الحادث القاتل

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
229088.83
BTC
0.52
CNY