الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:02

الفلسطينيون يخططون لإقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ وديعة باراك اوباما

كل العرب
نُشر: 17/10/10 20:54,  حُتلن: 20:16

بن كاسبيت:

الخطوات الفلسطينية المذكورة تتماشى وتكمل ما يقوم به رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض استعدادا لإعلان اقامة الدولة العام القادم

لا اتصالات قائمة اليوم بين الطرفين وكافة الاعمال تسير في طريق الاتصالات السرية الامريكية الاسرائيلية والجارية بواسطة المحامي ملوخو ودينس روس

قطعت السلطة الفلسطينية كل اتصال مع رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ويرفض الفلسطينيون التحدث معه مباشرة او بطريقة غير مباشرة ويحضرون انفسهم للحظة تفجر المفاوضات رسميا خلال الاسابيع القليلة القادمة وهذه بالضبط هي خلفية الغاء قمة باريس التي كانت ستعقد بمشاركة الرئيس الفرنسي ، ساركوزي ، ونتنياهو ، والرئيس الفلسطيني ، محمود عباس .


باراك اوباما

وبالتوازي مع ذلك حضرت السلطة الفلسطينية خطة عمل مفصلة استعداد لاعلان محتمل عن اقامة دولة فلسطينية في حدود عام 67 وفقا لما جاء في خبر اورده الصحفي والمحلل الاسرائيلي بن كاسبيت ونشرته " الاحد " صحيفة معاريف الناطقة بالعبرية .

تنفيذ وديعة ! 
ووفقا للنبأ المذكور ينوي الفلسطينيون حسب الخطة المعدة تحقيق وتنفيذ " وديعة " الرئيس الامريكي باراك اوباما والوعد الامريكي الواضح الذي تلقاه ابو مازن بهذا الخصوص والمتعلق باعتراف امريكا بدولة فلسطنية في حدود 67 فيما يسعى الفلسطينيون لاصدار بيان مماثل وواضح من اللجنة الرباعية الدولية وبعد ذلك تقديم اقتراح بهذه الروحية الى مجلس الامن الدولي والمنظمة الدولية بمؤسساتها المختلفه تعترف بموجبها بحق الفلسطينين باقامة دولة مستقلة في حدود عام 67 . ومقابل هذا الجهد السياسي يقوم الفلسطينيون بتنفيذ خطوات ميدانية مثل تحسين تمثيل السلطة الفلسطينية في العديد من الاماكن والدول حول العالم ويخططون قريبا للطلب من الاتحاد الاوروبي رفع مستوى الممثلية الفلسطينية لدى الاتحاد الى درجة سفارة كاملة الاوصاف والصفات .


نيكولاس ساكوزي (تصوير: Getty Images)

محاولات ضغط فلسطينية
واضاف بن كاسبيت بان الخطوات الفلسطينية المذكورة تتماشى وتكمل ما يقوم به رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض استعدادا لاعلان اقامة الدولة العام القادم حين تنتهي وفقا لرؤيته كافة الاستعدادات واقامة كافة مؤسسات الحكم الفلسطينية . ومن المفهوم بامكانية رؤية كل ما ذكر في اطار محاولات ضغط فلسطينية على الولايات المتحدة والمجتمع الدولي وبالطبع على رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو خاصة وان لا اتصالات قائمة اليوم بين الطرفين وكافة الاعمال تسير في طريق الاتصالات السرية الامريكية الاسرائيلية والجارية بواسطة المحامي ملوخو ودينس روس.

الامريكيون لا زالوا يمارسون ضغوطا ثقيلة على نتنياهو
وتشير الانباء الصادرة عن اوساط ذات علاقة بالموضوع ان الامريكيين لا زالوا يمارسون ضغوطا ثقيلة على نتنياهو وهناك فرصة لتحقيق صيغة ترضي الادارة الامريكية فيما يتعلق بتجميد الاستيطان ولكن لا ضمانة باي شكل من الاشكال ان ترضي مثل هذه الصيغة الطرف الفلسطيني او الجامعه العربية . وفي هذا السياق والفهم اتضح وجود علاقة بين زيارة الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس الى المغرب والمقررة في السادس والعشرين من الجاري وما يجري هذه الايام من اتصالات ومحاولات .


محمود عباس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239443.25
BTC
0.52
CNY