الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

الجامعة العربية الأمريكية ومؤسسة انجاز فلسطين يعقدان دورة تدريبية حول القيادة

كل العرب
نُشر: 17/10/10 16:55,  حُتلن: 16:56

عقاد :

المشاركون في الدورة يتعرفون على الصفات التي يتميز بها القائد والتي تساعده على القيادة بفاعلية وكفاءة

الدورة التدريبية تهدف إلى تعريف المشاركين بمفهوم القيادة أهميتها وإدراك أن تطوير مهارة القيادة لديهم له اثر ايجابي على حياتهم الخاصة والعملية


عقد مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في الجامعة العربية الأمريكية، بالتعاون مع مؤسسة انجاز فلسطين، دورة تدريبية تحت عنوان " كيف أكون قياديا "، بمشاركة مجموعة من طلبة الجامعة، وذلك بهدف تنمية مهاراتهم القيادية. وقد حاضر في الدورة التي تعقد بإشراف البنك الإسلامي الفلسطيني في جنين، رشا عقاد وحكمت الكوني من مؤسسة انجاز فلسطين .

وقال الدكتور نور الدين أبو الرب مساعد رئيس الجامعة لشؤون التعليم المستمر وخدمة المجتمع، أن مركز التعليم المستمر في الجامعة يحرص وضمن خطة عمله لهذا العام على تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية، التي من شانها صقل شخصية الطالب، وزيادة وعيه إدراكه السياسي والثقافي والاجتماعي، إضافة لرفع مستوى مشاركته وتفعيلها لأخذ دوره في عملية بناء المجتمع الفلسطيني.

تنفيذ برامج مشتركة
وأشار أبو الرب، إلى أن المركز يعمل على تنفيذ برامجه من خلال الشراكات مع عدد من المؤسسات الفاعلة في فلسطين، بهدف تبادل الخبرات، والاستفادة من مهارات كل طرف في مجال عمله، ولتعزيز مبدأ الشراكة بين المؤسسات وفي أذهان الطلبة. وقالت عقاد : أن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى تعريف المشاركين بمفهوم القيادة أهميتها وإدراك أن تطوير مهارة القيادة لديهم له اثر ايجابي على حياتهم الخاصة والعملية. وأضافت، أن المشاركين في الدورة يتعرفون على الصفات التي يتميز بها القائد والتي تساعده على القيادة بفاعلية وكفاءة، وذلك من خلال تحليل حالات دراسية في إحدى المجالات ذات العلاقة.

إكساب المهارات للمشاركين
وأكدت، انه سيتم تعليم المشاركين آلية كتابة المقترحات، وتقييم المشروع الذي سيتم العمل عليه وعرضه بطريقه فعالة خلال الدورة، الأمر الذي من شانه أن يكسب المشاركين المهارات الأساسية لعرض الأفكار والخطط والنتائج أمام الآخرين. وأشارت عقاد أنه تم إبرام اتفاقية مع بنك الرفاه لتمويل احد المشاريع المتميز خلال هذه الدورة وذلك بعد أن يتم عرض المشروع على لجنة خاصة بالبنك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244821.59
BTC
0.53
CNY