الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 20:01

تدشين مركز نادي ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يخدم عربا ويهودا في وادي عارة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 17/10/10 13:58,  حُتلن: 20:14

نحوم ايتسكوفيتش دعا جميع السلطات المحلية العربية واليهودية في المنطقة ومختلف المؤسسات الى دعم أنشطة النادي المختلفة 

عصام مصاروة: أبناء كفرقرع من ذوي الاحتياجات الخاصة استطاعوا بقوة الارادة والعزيمة والصبر تخطي الصعاب وبلوغ الآمال في كافة جوانب الحياة

حسام مصري وعد بمواصلة المجلس المحلي كفرقرع تقديم الخدمة لمئات ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدا ان مركز نادي ذوي الاحتياجات الخاصة مجال يقوم بعمل كبير يستحق الاشادة والثناء 

افتتح كل من المدير العام لوزارة الرفاه الاجتماعي نحوم ايتسكوفيتش والمحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع مركز النادي القطري الاول لذوي الاحتياجات الخاصة مجال والذي يحتضن مجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة عربا ويهودا من منطقة منشه ووادي عارة.



حضر الاحفتال كل من رئيس المجلس الاقليمي منشه ايلان سديه، ورئيس مجلس محلي برديس حنا، رئيس بلدية زخرون يعقوب، عصام مصاروة مدير قسم الشؤون الاجتماعية في مجلس محلي كفرقرع، مركز مشروع ذوي الاحتياجات الحاصة في المجلس المحلي كفرقرع رشاد قربي، ومستشار رئيس مجلس محلي كفرقرع حسام مصري، الى جانب اعضاء المركز وعائلاتهم.

خبرات علمية
حيث يقدم المركز الذي يشارك فيه أكثر من 200 عضو من ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف إعاقاتهم، ويشرف عليه نخبة من المختصين بذوي الاحتياجات الخاصة يمتلكون خبرات علمية وعملية كبيرة في إدارة المراكز والتعامل مع هذه الفئة.

أنشطة المركز
وتتنوع أنشطة المركز ما بين رياضية وألعاب ومسابقات ورحلات وزيارات ترفيهية ،إضافة إلى محاضرات تثقيفية وتوعوية، كما يقدم المركز وجبات غذائية مجاناً للمشاركين وملابس رياضية، إضافة إلى العديد من الجوائز والهدايا.

شهادة المسؤولين
من جانبه أكد المدير العام لوزارة الرفاه الاجتماعي نحوم ايتسكوفيتش أن شهادة عدد من المسؤولين وأسر الأطفال المشاركين في المركز على أهمية المركز وفعالياته كانت بمثابة شهادة تميز انفرد بها النادي محققاً شعار أن نادي مجال ليس رياضياً فقط انما انسانية وخدمة لمجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة.

دعم النادي
كما دعا نحوم ايتسكوفيتش جميع السلطات المحلية العربية واليهودية في المنطقة ومختلف المؤسسات الى دعم أنشطة النادي المختلفة والتي تصب في النهاية في خدمة أبنائنا المعاقين شاكرا جميع الاطر التي ساهمت في هذه الاحتفالية وطالب منهم متابعة المشوار لدعم العمل الاجتماعي والثقافي والرياضي بالنادي خاصة لندخل من خلالها البهجة والسرور لقلوب الجميع.

فروع أخرى
ومن جانبه أكد المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع ان مجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من المجتمع وسوف نقف الى جانبهم وندعمهم ونلبي مطالبهم واحتياجاتهم فهؤلاء امل عطائنا وتضحيتنا، ومن حقهم علينا ان نقف الى جانبهم وسوف نكون عونا لهم في افتتاح فروع للنادي أحدهم في كفرقرع في الوقت القريب ان شاء الله.

التكاثف والتعاون
لقد وضعنا عددا من الأهداف نسعى لتحقيقها ان شاء الله في هذا المجال، وعلى رأسها حث جميع الجهات العاملة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة بالتكاثف والتعاون من أجل تعزيز مفهوم العمل وكسر الحواجز النفسية بين جميع الجهات وجميع مجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيع الحوار البناء من أجل السعي لتطوير وتنمية العمل في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة.

تخطي الصعاب
وقال عصام مصاروة مدير قسم الرفاه الاجتماعي كفرقرع ان أبناء كفرقرع من ذوي الاحتياجات الخاصة استطاعوا بقوة الارادة والعزيمة والصبر تخطي الصعاب وبلوغ الآمال في كافة جوانب الحياة كما استطاع أبطال كفرقرع من فرسان هذا الصرح الرياضي الكبير الوقوف على منصات التتويج ورفع اسم كفرقرع في كافة الميادين المحلية العربية واليهودية، من هنا فان هذا العطاء وهذه الانجازات تجبرنا في تقديم المزيد والتضحية وخدمة هذا المجتمع بكل ما اوتينا من قوة حيث اننا على يقين ان مثل هذه المراكز ستساهم مساهمة كبيرة في تطوير المهارات والهواية والطاقات لدى مجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة.

مواصلة تقديم الخدمات
ومن جانبه وعد حسام مصري مستشار رئيس المجلس المحلي كفرقرع بمواصلة المجلس المحلي كفرقرع تقديم الخدمة لمئات ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدا ان مركز نادي ذوي الاحتياجات الخاصة مجال يقوم بعمل كبير يستحق الاشادة والثناء لما يقدمه المركز والعاملاين والمتطوعين فيه في خدمة افراد مجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة عربا ويهودا من خلال منهحم الفرصة في تطوير مهاراتهم ومواهبهم رسموا من خلالها الفرحة والسعادة على وجوه افراد هذا المجتمع والتي لا يمكن وصفها وتقديرها لا بكلمات ولا بجمل ولا حتى بكتب ومجلدات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
231161.17
BTC
0.51
CNY