الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 08:01

المعارضة:يافة الناصرة على حالها والإفلاس أوصل المجلس للاعتراف بالصيانة كإنجاز

منى أبو شحادة
نُشر: 16/10/10 16:06,  حُتلن: 20:35

أهم ما جاء في البيان

 الإفلاس أوصل المجلس أن يعتبر أعمال الصيانة من الانجازات التي قام بها

يجري الحديث من قبل المجلس عن إقامة قرية رياضية مخطط لها منذ سوات، لكن الأمر تقلص إلى ملعب رياضي ضمن نفوذ المجيدل

ساهر عباس - عضو قائمة وحدة يافة

في كل مرة نطالب المجلس بالتوضيح لا نجد جواباً شافياً

لم يكن هناك جلسة جدية حول قضية النفوذ وللمناقشة عليه، وهناك تعتيم كامل من قبل المجلس حول المنطقة الصناعية واراضي النفوذ

في بيان عممته قائمة وحدة يافة الناصرة وصلت منه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، استنكر أعضاء المعارضة في المجلس المحلي في يافة الناصرة المشاريع التي أعلن رئيس المجلس عمران كنانة المباشرة بتنفيذها والتخطيط لها، لإقامتها في أحياء البلدة، ومن بين تلك المشاريع هي توسيع منطقة النفوذ التابعة لمجلس يافة الناصرة المحلي، حيث أكد كنانة في مجلة صدرت قبل أسابيع من قبل المجلس بأنه نجح بتوسيع مساحة الأراضي المخصصة للسكن والصناعة والتجارة في البلدة بمساحة 2500 دونم، حيث اكد أعضاء قائمة وحدة يافة الناصرة في بيانهم أن المشروع غير واقعي بقولهم: " هذا استخفاف بعقول أهالي يافة الناصرة، فمساحة نفوذ البلدة 4000 دونم منذ عشرات السنين ولم تتغير لا من زمان الإدارة الحالية ولا السابقة، فمساحة الأراضي المخصصة للبناء 50% (أي ما يقارب 2000 دونم) و2000 دونم زراعية شاغرة غير مصادق عليها للبناء".

مناطق صناعية وهمية
واما بالنسبة للمنطقة الصناعية التي أقر المجلس إقامتها في مجلته الصادرة قبل أسابيع، أكد البيان أن المنطقة وهمية والمنطقة الصناعية التي يجري العمل فيها، ضمن نفوذ مجدال هعيمك وعميق يزراعيل، حيث يتساءل البيان: " ماذا سيستفيد المجلس من هذه المنطقة الصناعية، وكما لم تتم المصادقة على خرائط المنطقة الصناعية إلى الآن ولذلك لا يمكن الاستفادة منها في الوقت القريب".
وجاء في البيان الذي عممته القائمة: " وتساءل المجلس عن القرية رياضية المخطط لها منذ سوات، لكن الأمر تقلص إلى ملعب رياضي داخل ضمن نفوذ المجيدل ومهدد بالإغلاق القريب".

أعمال الصيانة تدخل ضمن الانجازات؟؟
وأكد البيان: " الإفلاس أوصل المجلس أن يعتبر أعمال الصيانة من الانجازات التي قام بها، فمن منا لا يعرف أن الصيانة هي من ضمن الميزانيات العادية للمجلس وهي أقل واجب على المجلس أن يقوم به وليست منة منه على احد".
وتساءل البيان: " لماذا لم تتم إصلاح أعمدة الهواتف التي بحاجة إلى معالجة منذ سنوات؟ والمدرسة الثانوية التي شملتها إدارة المجلس المحلي ضمن الانجازات المخطط لها هي من تخطيط الإدارة السابقة للمجلس ومخطط لها منذ سنوات فأي تطوير شملت؟ والميزانية للربع الأول 2010، تظهر انه لم يصرف أي ميزانية على التربية والتعليم والنقاهة في البلدة".

سياسة التبذير!!
وأكد البيان أن المجلس يقوم بتبذير الميزانيات على وظائف ومشاريع غير مفيدة لمصلحة أهالي يافة الناصرة حيث اكد البيان: " قوم المجلس باستيعاب موظفين جدد لا حاجة للمجلس بهم، مثل تعيين مساعد لرئيس المجلس علماً بان وظيفة سكرتير المجلس ما زالت شاغرة، وقامت إدارة المجلس بنقل قسم الجباية إلى بناية مستأجرة في حين أن المكاتب المخصصة لهذا القسم الموجود داخل مبنى المجلس لا تزال شاغرة".

عباس: لم يكن هناك جلسة جدية حول قضية النفوذ
وفي حديث مع عضو المعارضة في المجلس المحلي في يافة الناصرة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، اكد أن البيان الذي صدر باسم قائمة وحدة يافا جاء للاستفهام عن العديد من المشاريع والانجازات التي يدعي المجلس المحلي إقامتها وأهمها قضية النفوذ ومساحة النفوذ التابعة للمجلس المحلي، والمنطقة الصناعية التي وعد بها أهالي البلدة منذ عشرات السنين والأهالي يطالبون بإقامتها.
وأكد عباس حول سؤال عن دور المعارضة في جلسات المجلس البلدي، وعن رفضها لهذه المشاريع الوهمية: " لم يكن هناك جلسة جدية حول قضية النفوذ وللمناقشة عليه، وهناك تعتيم كامل من قبل المجلس حول المنطقة الصناعية واراضي النفوذ، وفي كل مرة نطالب المجلس بالتوضيح لا نجد جواباً شافياً، لكننا سنعمل ما في وسعنا للضغط من اجل تنفيذ المخططات وسنقوم بالضغط لتحويل المنطقة الصناعية ضمن نفوذ يافة الناصرة".

تعقيب المجلس حتى الاثنين
وقد حاول موقع العرب وصحيفة كل العرب أخذ تعقيب المجلس المحلي في يافة الناصرة، إلى ان المجلس رفض التعقيب بسبب العطلة الأسبوعية، وسنقوم بنشر التعقيب يوم الأثنين  فور وصوله.


ساهر عباس





 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
232183.89
BTC
0.51
CNY