الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

نادال يخيب الآمال ويغادر دورة شنغهاي الصينية باكرا بعد خسارته أمام ميلتسر

كل العرب
نُشر: 15/10/10 11:05,  حُتلن: 15:48

 نادال الذي كان توج الأحد الماضي في دورة طوكيو بلقبه السابع في 2010 والثالث والأربعين في مسيرته تفاجأ بالأداء القوي الذي ظهر به ميلتسر في المباراة

سجل النمساوي يورغن ميلتسر المفاجأة وأطاح بالإسباني رافايل نادال المصنف أولاً من الدور الثالث لدورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والتي تبلغ جوائزها 3 ملايين و420 ألف دولار، بفوزه عليه 6-1 و3-6 و6-3 يوم الخميس.

 
 يورغن ميلتسر

وهذه المرة الأولى التي يتوقف فيها مشوار نادال عند هذا الدور منذ بطولة رولان غاروس الفرنسية العام الماضي، إذ نجح بعدها في الوصول على أقله إلى الدور ربع النهائي في الدورات والبطولات الـ 21 التي شارك فيها منذ حينها (باستثناء بطولة الماسترز التي تقام بنظام المجموعة).

ميلتسر يظهر أدائه القوي
وفوجئ نادال الذي كان توج الأحد الماضي في دورة طوكيو بلقبه السابع في 2010 والثالث والأربعين في مسيرته، بالأداء القوي الذي ظهر به ميلتسر في المباراة حيث تمكن النمساوي الباحث عن لقبه الأول هذا الموسم والثالث في مسيرته من تحقيق ثأره على منافسه الإسباني الذي كان تغلب عليه هذا الموسم في نصف نهائي بطولة رولان غاروس.

ميلتسر مورايفي ربع النهائي الأرجنتيني
وهذا الفوز الأول لميلتسر (29 عاماً والمنصف 12 عالمياً) على نادال من أصل أربع مواجهات بين اللاعبين، علماً بأن الأخير كان يشارك في الدورة الثالثة بعد إحرازه بطولة فلاشينغ ميدوز للمرة الأولى، إذ كان ودع قبل حوالي أسبوعين من الدور نصف النهائي لدورة بانكوك أمام مواطنه غييرمو غارسيا-لوبيز. ويلتقي ميلتسر في ربع النهائي الأرجنتيني خوان موناكو الذي تغلب على الألماني ميشا زفيريف 6-0 و6-2.
وتأهل إلى ربع النهائي أيضاً، البريطاني أندي موراي المصنف رابعاً بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و6-4.


رفاييل نادال


أندي موراي

مقالات متعلقة

Got