الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 22:01

برشلونة أمام فالنسيا مطالباً بإظهار قدرته على الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني

كل العرب
نُشر: 15/10/10 11:04,  حُتلن: 11:25

النادي الكاتالوني حتى الآن لم يقدم المستوى المعهود حيث كانت نتائجه متأرجحة وآخرها سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه مايوركا 1-1

غوارديولا يأمل أن يشكل فالنسيا الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم حتى الآن البوابة نحو إطلاق موسم فريقه بشكل فعلي

سيكون برشلونة مطالبا بإظهار معدنه الحقيقي وقدرته على الاحتفاظ باللقب الذي توج به في الموسمين الأخيرين عندما يخوض أصعب اختبار له حتى الآن في مواجهة ضيفه فالنسيا وذلك ضمن المرحلة السابعة من الدوري الاسباني.

لم يقدم النادي الكاتالوني حتى الآن المستوى المعهود حيث كانت نتائجه متأرجحة وآخرها سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه مايوركا 1-1، ما تسبب بتراجعه من المركز الثاني إلى الرابع لمصلحة فياريال وغريمه ريال مدريد على التوالي.

البوابة نحو إطلاق موسم فريق برشلونة
ويعاني فريق المدرب جوسيب غوارديولا كثيراً على أرضه منذ انطلاق الموسم إذ لم يحقق سوى فوز واحد من اصل ثلاث مباريات وكان على حساب سبورتينغ خيخون 1-صفر، فيما سقط أمام المتواضع هيركوليس صفر-2 قبل أن يكتفي بنقطة واحدة في المرحلة السابقة. ويأمل غوارديولا أن يشكل فالنسيا الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم حتى الآن، البوابة نحو إطلاق موسم فريقه بشكل فعلي وأن ينجح رجاله في تأكيد تفوقهم على الفريق الأبيض في "كامب نو" حيث لم يفز الأخير منذ 5 تشرين الأول/أكتوبر 2003 (1-صفر).

ولم تكن الزيارات التي قام بها فالنسيا في المواسم الأخيرة إلى "كامب نو" موفقة تماما إذ تلقت شباكه 13 هدفا في زياراته الثلاث الأخيرة (صفر-6 وصفر-4 وصفر-3).
وستكون مواجهة غد مميزة جدا بالنسبة لمهاجم برشلونة دافيد فيا لأنها ستكون الأولى له ضد فريقه السابق الذي تركه بعد نهاية الموسم الماضي من أجل الانتقال إلى النادي الكاتالوني مقابل 40 مليون يورو.

معنويات مرتفعة
وسيعود فيا إلى صفوف برشلونة بعد أن غاب عنه في المرحلة السابقة بسبب الإيقاف الناجم عن طرده أمام اتلتيك بلباو (3-1)، وهو يدخل إلى هذه الموقعة بمعنويات مرتفعة بعد أن نجح المهاجم البالغ من العمر 28 عاما في معادلة الرقم القياسي من حيث الأهداف المسجلة مع المنتخب الاسباني والذي يملكه راوول غونزاليز (44 هدفا) وذلك بعد إيجاد طريقه إلى الشباك في المباراة التي فاز بها أبطال العالم وأوروبا على اسكتلندا 3-2 الثلاثاء في غلاسكو ضمن تصفيات كأس أوروبا.

 مباراة مميزة
وعلق فيا على المواجهة المرتقبة مع فريقه السابق قائلا "فالنسيا هو الفريق الأفضل حاليا بسبب مركزه في الترتيب والطريقة التي يلعب بها أيضا. ستكون مباراة مميزة بالنسبة لي ضد فريق شعرت بالراحة معه لمدة خمسة مواسم. ستحمل معها (المباراة) الكثير من الذكريات الجميلة". وكان فالنسيا أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث بفارق 28 نقطة عن برشلونة، لكنه يبدو هذا الموسم في وضع أفضل رغم تخليه عن فيا لبرشلونة ودافيد سيلفا لمانشستر سيتي الانكليزي.

برشلونة يفتقد خدمات نجم وسطه تشافي هرنانديز
ولم يبالغ مدربه اوناي ايمري بتفاؤله وأكد بأن الوقت لا يزال باكرا للاحتفال، مضيفا "حققنا بداية جيدة لكن تنتظرنا الآن مباريات صعبة يجب تجاوزها". ومن المؤكد أن ايمري محق تماما لأن الفارق الذي يفصل فالنسيا عن فياريال الثاني ليس سوى نقطة واحدة، فيما يبتعد ريال مدريد بنقطتين، وبرشلونة الذي يفتقد خدمات نجم وسطه تشافي هرنانديز بسبب الإصابة، بثلاث نقاط فقط.

مقالات متعلقة

Got