الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

المئات في العرض الاحتفالي لفيلم صفقة العمر في مركز محمود درويش الثقافي

- أنور أمارة
نُشر: 13/10/10 22:37,  حُتلن: 08:44

يهدف الفيلم طرح أهم المشاكل والعقبات التي يواجهها أبناء الشبيبة والأحداث وتأثيراتها وانعكاساتها على المجتمع، والجدير ذكره ان ابطال الفيلم بالأساس هم من أبناء الشبيبة أنفسهم

علي سلام :
الفيلم يتكلم عن قصه في واقع حياتنا فنحن قلقين من افه العنف المنتشرة في الوسط العربي وبين اوساط الشباب وانا اطالب من كل اهل الناصرة لنتساعد في تخفيف افه العنف

المخرج هشام سليمان :
لولا التعاون لما كان هذا الفيلم لينجح والفيلم اتخذ من قصص حقيقة من حياة هولاء الشبان الممثلين فهو يتحدث عن امور عديدة

محمود الحلو:
هذا العمل هو تتويج لمسيرة عمل فنية لفرقة ابن عامر الجماهيرية وهذا الامر يندرج ضمن الرؤيا الشمولية لبلدية الناصرة والتي وضعت في سلم أولوياتها تطوير الامور الثقافية والاجتماعية

هذا الفيلم نجاحه بالاساس التعاون التام والمشترك بين الاطر البلدية والعلاجية من خلال مركز ابن عامر الجماهيري

اقيم مساء يوم الاربعاء على خشبة مسرح مركز محمود درويش الثقافي العرض الاحتفالي لفيلم صفقة العمر لفرقة المسرح والسينما التابعة لمركز إبن عامر الجماهيري في حي بير أبو الجيش في مدينة الناصرة وبأشتراك عدد من كبار الفنانين. 


الفيلم هو نتاج عمل مشترك بين اقسام ودوائر مهنية في بلدية الناصرة وتم تصويره في عدد من أحياء الناصرة بمشاركة عدد كبير من الممثلين وطواقم الاخراج والانتاج.
الحياة اليومية لمجتمعنا
يعرض فيلم صفقة العمر مقاطع ومشاهد تكشف الحياة اليومية لمجتمعنا في ظل تفاقم الظواهر والسلبيات والافات الخطرة التي تنعكس سلبا على المجتمع، يترك الفيلم الفرصة للأطر العلاجية والمهنية لمناقشة هذه الظواهر وكيفية معالجتها .
ابطال الفيلم هم أبناء الشبيبة أنفسهم
يهدف الفيلم طرح أهم المشاكل والعقبات التي يواجهها أبناء الشبيبة والأحداث وتأثيراتها وانعكاساتها على المجتمع، والجدير ذكره ان ابطال الفيلم بالأساس هم من أبناء الشبيبة أنفسهم.



 علي سلام : هذا الفيلم ساعد في عدم انجراف هولا الشبان الممثلين الى جوانب سلبية
وفي حديث مع القائم باعمال بلدية الناصرة علي سلام قال :" هذا الفيلم فخر واعتزاز لمدينة الناصرة فالمثلين من المدينة وكذلك المخرج ابن المدينة .
واضاف :" الفيلم تم اقامته بدعم كامل من بلدية الناصرة وايضا بشكل شخصي مني ومن اهل الحي الجنوبي فالممثلين لم يكن لديهم خبرة في هذا المجال ولا في التمثيل وهم شبان عادين وقد صنع المخرج هشام سيلمان منهم ممثلين وهذا ساعد في عدم انجراف هولا الشبان الى جوانب سلبية وهم اليوم يتمعون بالفن والثقافة وهذا يدل على مدى اهتمامنا في شباب الناصرة ".
وتمنى القائم باعمال رئيس بلدية الناصرة ان تستمر في دعم مثل هذه الاعمال والمخرجين لكي تعطي ثمره لهذه المدينة واتنمى ان ايضا ان يقوم الاهالي بدعم الشباب لتحقيق احلامهم".
واضاف :" الفيلم يتكلم عن قصه في واقع حياتنا فنحن قلقين من افه العنف المنتشرة في الوسط العربي وبين اوساط الشباب وانا اطالب من كل اهل الناصرة لنتساعد في تخفيف افه العنف المنتشرة ونحن نريد مدينة الناصرة ان تكون مثالا لكل الوسط العربي وشكرا لكل من ساهم في انجاح هذا الفيلم ".



المخرج هشام سليمان : الفيلم اتخذ من قصص حقيقة
المخرج هشام سليمان قال:" لولا التعاون لما كان هذا الفيلم لينجح والفيلم اتخذ من قصص حقيقة من حياة هولاء الشبان الممثلين فهو يتحدث عن امور عديدة مثل العلاقة مع العائلة والاهل والعلاقة مع الاصدقاء وعن المدرسة ".

محمود الحلو :الهدف من الفيلم هو عرض ظواهر وافات سلبية مجتمعية نعيشها يوميا ونتعامل معها
وفي حديث مع محمود الحلو مركز المشروع ومدير المركز الجماهيري ابن عامر قال:" هذا العمل هو تتويج لمسيرة عمل فنية لفرقة ابن عامر الجماهيرية وهذا الامر يندرج ضمن الرؤيا الشمولية لبلدية الناصرة والتي وضعت في سلم أولوياتها تطوير الامور الثقافية والاجتماعية وفي صلبها تقدم وتطوير المواطن النصراوي.
واضاف :" الهدف من الفيلم هو عرض ظواهر وافات سلبية مجتمعية نعيشها يوميا ونتعامل معها وفي مقدمتها ارتفاع ظاهرة العنف في المجتمع والفيلم يحكي قصة ووقائع حية من حياتنا وسنترك هذه الافات والظاهر السلبية التي عرضت للاطر الاصلاحية ولكل من يهمه الامر للحد منها ومعالجتها .
واضاف:" هذا الفيلم نجاحه بالاساس التعاون التام والمشترك بين الاطر البلدية والعلاجية من خلال مركز ابن عامر الجماهيري".
طاقم الفيلم
إضافة الى محمود الحلو، مركّز المشروع وكاتب السيناريو ومخرج الفيلم الفنان هشام سليمان، فهنالك كوكبة من الشباب الواعد يشكلون طاقم المشروع، هم: خالد بطو، وليد حمدان، وجدي عودة، ايهاب ابو العسل، جورج دبس، تانيا غنادري، محمود مسلمي ونعمة شلبي.
طاقم الممثلين : طارق قبطي ، نهاية داموني ، محمود مسلمي ، محمد ربيعة ، زكريا ربيعة ، إبراهيم ربيعة ، تركي ربيعة ، عمر أبو رحال ، علاء أبو عقاب ، إسامة ربيعة .
هذا وتضمن ألامسية الاحتفالية كلمات بهذه المناسبة وفقرات تكريم في النهاية .
يذكر أن الفيلم من إنتاج بلدية الناصرة ومن أخراج الفنان النصراوي هشام سليمان .
وتمّ تخصيص ميزانية تصل الى 100 ألف ش. ج لإنتاج هذا الفيلم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221398.96
BTC
0.51
CNY