الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

احد أولياء الأمور في مدرسة الأمل عكا يتهجم على حارس المدرسة بالسكين

من :محاسن ناصر-
نُشر: 13/10/10 17:04,  حُتلن: 20:55

أدارة المدرسة تنوي إعلان الإضراب غدا الخميس لمدة ساعتين احتجاجا على ما حصل 

لجنة اولياء امور الطلاب تقرر إضراب احتجاجي على ما حصل لمدة حصتين الأولى والثانية تشارك به المدارس : الأمل والمنارة وأورط على اسم حلمي شافعي

قام بعد عصر ظهر اليوم الأربعاء احد أولياء أمور الطلاب من مدرسة الأمل في مدينة عكا بالتهجم على حارس المدرسة خلال مزاولة عمله وحاول طعنه بالسكين وبآلات حادة أخرى .وقد فر الحارس إلى داخل غرفة المعلمين هناك حيث كان اجتماعا عاما للهيئة التدريسية في المدرسة .



ومن المعلومات المتوفرة لدنيا ان الحارس منع قبل ظهر اليوم والدة احد الطلاب دخول المدرسة بدون إذن موضحا لها انه ممنوع دخول المدرسة بدون أذن خاص أو دعوة من قبل إدارة المدرسة .
وبعد جدال قصير وبعد تدخل إدارة المدرسة تم دخولها , لكن وعلى ما يبدو ومع عودتها إلى البيت حدثت زوجها بما حصل ليقوم الأخير بأصحاب نجله متزودا بسكين وعصا وقاما بالتهجم على الحارس الذي فر هاربا. إدارة المدرسة أدانت هذا الاعتداء وذكرت ان الحارس قام بواجبه فقط لا غير وهي تندد بكل وسائل العنف التي تستعمل ضد إدارة ومعلمين والعاملين في المدرسة على حد سواء .
وقد علمنا أيضا ان أدارة المدرسة تنوي إعلان الإضراب غدا الخميس لمدة ساعتين احتجاجا على ما حصل .
 

إتصل السيد أحمد درويش رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة اورط حلمي الشافعي في مدينة عكا بمراسل موقع العرب وأكد له بأن لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة اورط حلمي الشافعي الثانوية في عكا تساند لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الأمل وتقف معها جنباً الى جنب وتتضامن مع الهيئة ، وان اللجنة تعبر عن اسفها عما آلت اليه الأمور من قيام والد وابنه باقتحام المدرسة ومحاولة الاعتداء على مستخدمين فيها وهي سابقة ويجب ان يكون الرد صارم حتى لا تتكرر مع أي مدرسة أخرى ونطالب المسؤولين في البلدية ووزارة المعارف للوقوف صفاً واحد ضد أي جهة تستخدم العنف.


احمد درويش

بيان لجان أولياء أمور الطلاب في عكا
مما يؤسف أننا نشهد في كل يوم ازديادًا بكل ما يتعلق بظواهر العنف المستشري في مجتمعنا ، والذي طال المدارس والمؤسسات التعليمية والتربوية ومنها مدرستنا الأمل عكا.
إذ أن ما حصل يوم أمس الأربعاء بعد نهاية الدوام في المدرسة يندى له الجبين ولا يمكن المرور عليه مر الكرام ويجب محاسبة كل شخص ضالع فيما حدث .
ومما حدث يوم أمس يتضح بأن بعض أولياء الأمور الذين لم يرضوا بأنظمة المدرسة وثوابتها من حيث الدخول إلى المدرسة دون التنسيق مسبقا ، إذ قام والد وابنه البالغ بالتهجم على حارس المدرسة بشكل عنيف محاولين إيذاءه وذلك في ساعات ما بعد الدوام المدرسي مستعملين العصي والأدوات الحادة ، الأمر الذي أثار حالة من الخوف والفزع لدى طاقم الهيئة التدريسية وأبنائهم حيث تواجد المعلمون والمعلمات في حينه في المدرسة وذلك للمشاركة في جلسة لطاقم الهيئة التدريسية.
ولم يكتف الأب وابنه المعتديان بذلك بل قاموا بقذف المعلمين بوابل من الشتائم والألفاظ النابية وغير المقبولة على الجميع جملة وتفصيلا ، لا بل قاموا بالتهديد والوعيد للحارس ولبعض أعضاء الطاقم.
من هنا نرى وجوبا علينا أنه آن الأوان لوقف هذه الظواهر السلبية والوقوف وقفة رجل واحد لمحاسبة كل من تسول له نفسه بالمساس بمؤسساتنا التعليمية وطلابها ومعلميها والقائمين عليها وحـُرّاسها وعامليها . لذلك نحن كأولياء أمور طلاب نستنكر ونندد هذا السلوك ، ونطلب أن يأخذ القانون مجراه ليكون عبرة لمن اعتبر.
بناء عليه ، تقرر إضراب احتجاجي على ما حصل لمدة حصتين الأولى والثانية تشارك به المدارس : الأمل والمنارة وأورط على اسم حلمي شافعي.

مقالات متعلقة