الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 13:02

ورشات عمل إقليمية لكبار الموظفين في السلطات المحلية استمرارا لمسيرة العمل

كل العرب
نُشر: 12/10/10 16:35,  حُتلن: 17:50

مواضيع اللقاءات ستتمحور حول القضايا المتعلقة بإدارة السلطة المحلية

خلفية البرنامج تعود إلى الضائقة الإدارية والمالية التي تعاني منها السلطات المحلية العربية

إنجاز يسعى من خلال برنامجه نحو تغيير ذو أسس متينة ودائمة في السلطات المحلية العربية  التي تحتاج الى تكتل

استمرارا لمسيرة العمل المهني والتي يسعى إنجاز – المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية لترسيخها في السلطات المحلية العربية، عقًد نهاية الأسبوع المنصرم ورشة عمل إقليمية لمحاسبي السلطات المحلية العربية في منطقة الشمال بإدارة محاسب بلدية أم الفحم السيد توفيق قرمان، عضو إدارة في نقابة محاسبي البلديات في إسرائيل، حيث استضاف مجلس محلي دير الأسد ورشة العمل.

 

يأتي هذا ضمن برنامج أعده مركز إنجاز بالتشاور مع الموظفين الكبار في السلطات المحلية والذي يرتكز على ورشات عمل تشاورية إقليمية لكبار الموظفين بحيث ستعقد سلسلة من اللقاءات لمحاسبي المجالس في منطقة الجليل والمثلث الشمالي والمثلث الجنوبي والنقب, وسلسلة أخرى لمهندسي المجالس وأخرى لمدراء المجالس. وستتمحور مواضيع اللقاءات حول القضايا المتعلقة بإدارة السلطة المحلية منها: صلاحيات ومجالات المسؤولية، إدارة وتنظيم السلطة المحلية ما بين المنشود والموجود ، العلاقات مع السكان، العلاقات بالمؤسسات الحكومية.

ترسيخ وتذويت أسس الإدارة الإستراتيجية
يهدف البرنامج إلى الدفع قدماً لترسيخ وتذويت أسس الإدارة الإستراتيجية في السلطات المحلية، كذلك إلى تقديم، تطبيق وتذويت طرق الإدارة التي تدعم تطبيق الرؤيا، القيم والاستراتيجيات الخاصة بإدارة السلطة المحلية، من خلال توفير إطار مهني لكبار الموظفين في السلطات المحلية العربية ليتمكنوا من خلاله التباحث بالقضايا اليومية التي تشغل بالهم والتي تتعلق بالإدارة المهنية والمالية في المجلس خاصة منها التي تتطلب علاقة مباشرة أمام رئيس السلطة أو طواقم العمل أو المواطنين.

مواجهة التعقيدات والمشاكل
تعود خلفية البرنامج إلى الضائقة الإدارية والمالية التي تعاني منها السلطات المحلية العربية. لقد تم استثمار محاولات عدة من قبل السلطة المركزية ومن قبل مؤسسات أخرى بغية مواجهة التعقيدات والمشاكل التي تواجهها السلطات المحلية، ولكن هذه المحاولات لم تلق نجاحا كبيرا وانجازاتها كانت محدودة ولم تؤد الى انطلاقة ذات أهمية في مكانة وأداء السلطات المحلية العربية. للمدى البعيد يسعى إنجاز من خلال برنامجه هذا نحو تغيير ذو أسس متينة ودائمة في السلطات المحلية العربية يحتاج الى تكتل، تطبيق وتذويت لحلول ومسارات عمل ملائمة وفقا للمميزات المجتمع العربي والمنظمات العاملة في داخله. يجب أن تنبع برامج وخطط العمل في السلطات المحلية من احتياجات ومتطلبات حقيقية للمستويات السياسية والمهنية في السلطات المحلية والمجتمع المحلي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
219053.92
BTC
0.52
CNY