الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

زحالقة لزيدان: الأقلية العربية ستكون بخطر في حال الاعتراف بيهودية اسرائيل

كل العرب
نُشر: 13/10/10 13:41,  حُتلن: 13:45

النائب جمال زحالقة

يجب القيام بحملة دولية لحشد الدعم لنضالنا العادل ولمواجهة العنصرية الاسرائيلية

مطالبة اسرائيل الاعتراف بها كدولة يهودية وطرح قضية تبادل السكان من قبل اوساط سياسية متنفذة تصب الزيت على نار العنصرية وتجعل جماهيرنا في حالة "أقلية في خطر"

بعث النائب د. جمال زحالقة برسالة لرئيس لجنة المتابعة لقضايا الجماهير العربية في البلاد، محمد زيدان، لبحث طرق ومواجهة موجه القوانين والممارسات العنصرية جاء فيها:


النائب جمال زحالقة

حملة عنصرية شرسة
" تواجه جماهيرنا هذه الأيام حملة عنصرية شرسة ومعادية للمواطنين العرب وحقوقهم. لا تقتصر موجة العنصرية الحالية على التحريض على جماهيرنا العربية الفلسطينية وقياداتها وقواها الوطنية فحسب، بل تحمل معها سلسلة من القوانين الفاشية والعنصرية والمناهضة للديمقراطية، تستهدف حقوقنا السياسية وأراضينا وحتى مواطنتنا، وفي طياتها تحضير الأرضية لترانسفير سياسي وحتى فعلي.

دولة يهودية وديمقراطية
لقد كان آخر هذه القوانين قانون قسم الولاء لإسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية، ويجري التحضير لقوانين أكثر خطورة منه. بموازاة القوانين العنصرية كثفت المؤسسة الإسرائيلية من ممارساتها العنصرية ووصلت إلى حد القيام بمناورات عسكرية لمواجهة تمرد في الجليل والمثلث والنقب ضد تطبيق الترانسفير على جماهيرنا، وشملت المناورات إقامة معسكر اعتقال ضخم يستوعب آلاف المعتقلين.

تبادل السكان
إن مطالبة اسرائيل الاعتراف بها كدولة يهودية وطرح قضية تبادل السكان من قبل اوساط سياسية متنفذة، تصب الزيت على نار العنصرية وتجعل جماهيرنا في حالة "أقلية في خطر". في هذه الظروف من واجب قيادة الجماهير العربية وتحديداً لجنة المتابعة العليا، تنظيم حملة مضادة دفاعاً عن حقوقنا ووجودنا. من هنا يقترح التجمع الوطني الديمقراطي ما يلي:
1. الإعلان عن إضراب عام ومظاهرات ضد العنصرية.
2. إرسال رسالة إلى أطراف الرباعية (الولايات المتحدة، الاتحاد الاوروبي، روسيا والأمم المتحدة) وإلى جامعة الدول العربية ومنظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية، توضح بما لا يقبل الشك دعوتنا إلى سلام عادل وفق قرارات الأمم المتحدة وتفكيك كل المستوطنات، بما فيه في القدس. على الرسالة أن تؤكد على رفضنا لمطلب الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية ولمشروع التبادل السكاني، لأنهما يشكلان خطراً داهماًُ على حقوقنا وعلى وجودنا في وطننا.
3. القيام بحملة دولية لحشد الدعم لنضالنا العادل ولمواجهة العنصرية الاسرائيلية.
4. تنظيم نشاطات مشتركة مع القوى المعادية للعنصرية في البلاد، عرباً ويهوداً".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239768.42
BTC
0.51
CNY