الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 23:02

طلاب ثانوية عمال الطيرة يلتقون الشيخ النائب إبراهيم صرصور في الكنيست

كل العرب -الناصرة
نُشر: 10/10/10 22:05,  حُتلن: 14:35

ابراهيم صرصور أعطى نبذة سريعة عن دور النواب العرب في الكنيست، ووضع الأقلية العربية في الدولة، مسلطاً الضوء على أهم التحديات التي تواجهها

إستقبل الشيخ النائب إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية / الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير عصر اليوم الأحد مجموعة من طلاب صفوف العواشر من مدرسة الطيرة الثانوية عمال 1.

النشاطات التربوية
وكان برفقة مجموعة الطلبة كل من الأستاذ فؤاد عقفة مدرس المدنيات ومنظم الرحلة، والمعلمة فادية خطيب ، والأستاذ محمد عقفة ، والأستاذ وليد منصور. يذكر أن هذه الزيارة للكنيست تأتي ضمن النشاطات التربوية والفعاليات الإجتماعية بهدف التعرف على الهيئة التشريعية التي لها دور مهم في سن القوانين والتشريعات التي تؤثر على جميع المواطنين.

نبذة عن دور النواب العرب
في محاضرته أمام الطلبة في قاعة المحاضرات ( الأودوتريوم ) في الكنيست أعطى نبذة سريعة عن دور النواب العرب في الكنيست، ووضع الأقلية العربية في الدولة ، مسلطاً الضوء على أهم التحديات التي تواجهها والتي تتلخص في التحدي الوجودي وتحدي الهوية الدينية والقومية والوطنية، وتحدي الحقوق المدنية السياسية الفردية والجماعية.

الحقوق الكاملة
وشدّد الشيخ النائب على جيل الشباب في إحداث التغيير المنشود وهو العمل على حصول الأقلية العربية على الحقوق كاملة مثلها مثل أي أقلية أخرى في العالم. وفي ختام المحاضرة أجاب الشيخ النائب عن عدد كبير من أسئلة الطلاب والتي دلت جميعها على مستوى الوعي الرفيع الذي يتمتع به طلاب وطالبات المدرسة.

مقالات متعلقة