الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

حماس تحذر من مجموعات عبر الفيسبوك لجمع المعلومات عن نشطائها

كل العرب
نُشر: 10/10/10 17:19,  حُتلن: 19:06

بحسب البيان:
حماس تدعو لإفشال مخططات اسرائيل وفتح وعدم السماح لأجهزة المخابرات من تحقيق اهدافها

تم بالفعل اختطاف العديد من المشاركين بصفحة الفيس بوك التابعة للشهيد نشأت الكرمي ووجهت لهم اسئلة تتعلق بنشات وماذا يعرفوا عنه

حماس ترد:
الحركة غير مسؤولة عن البيانات التي تكتب في المنتديات وعبر مواقع الانترنت غير الرسمية

حماس تعي تماماً الطرق التي يمكنها تحذير المقربين لها خلالها

حماس حذرت سابقاً من امكانية التورط عبر الانترنت بيد جهاز الامن العام الاسرائيلي الشاباك

حذرت حركة المقاومة الاسلامية حماس، في بيان عممه على مواقع مختلفة عبر شبكة الانترنت، رواد الشبكة من نشطائها والمقربين للحركة، من استخدام المخابرات الاسرائيلية، ومخابرات السلطة الفلسطينية لوسائل تكنولوجية جديدة، للكشف عن نشطاء حماس في الضفة الغربية، لا سيما رام الله، وطولكرم، والخليل.



واتهمت حماس مخابرات فتح على انها من تطارد نشطائها، ذاكرة في بيان عمم:" في محاولة يائسة من مخابرات عباس وبعد عجزها عن الوصول للمجاهدين في الضفة، بدأت تستخدم وسائل متنوعة لجمع المعلومات عن المطاردين باستخدام الوسائل التكنولوجية ولا سميا مواقع الانترنت، حيث قامت مخابرات فتح باستغلال موقع الفيسبوك العالمي لجعله كمصيدة ومكان لجمع المعلومات ".
وجاء الكشف عن تلك المحاولات مع افتتاح "صفحة فيس بوك" حملت اسم / كلنا نشأت الكرمي/، وهو الشهيد الذي اغتالته اسرائيل منذ ايام قليلة في الخليل، التي تم نشرها في اوساط الشباب ودعوة الاعضاء اليها، واعتبرت حماس هذه الخطوة على انها " مسعى خبيث للوصول الى أكبر قدر من المعلومات حول شخصية نشأت وعلاقاته الاجتماعية واصدقائه".
وأكد كاتب البيان انه تم بالفعل اختطاف العديد من المشاركين بالصفحة بسببها ووجهت لهم اسئلة تتعلق بنشات وماذا يعرفوا عنه.
وطالبت حماس من خلال هذا البيان جميع الاعضاء من توخي الحذر والتعامل بمسؤولية مع مثل هذه الاساليب التي اعتبرتها رخيصة، داعية لإفشال مخططات اسرائيل وفتح وعدم السماح لأجهزة المخابرات من تحقيق اهدافها.
وقام نشطاء تابعون لحماس بكتابة تحذيرات مماثلة لتلك التي احتواها البيان، على صفحة الفيس بوك التابعة للكرمي عينها، الا انها حذفت بعد وقت قصير!.
مصدر في حماس رد على مثل هذه البيانات ان الحركة غير مسؤولة عن البيانات التي تكتب في المنتديات وعبر مواقع الانترنت غير الرسمية.
مضيفاً:"ان حماس تعي تماماً الطرق التي يمكنها تحذير المقربين لها خلالها، وان مثل هذه التحذيرات كانت قد عممتها حماس سابقاً، ويدركها كل من له علاقة في الحركة، من امكانية التورط عبر الانترنت بيد جهاز الامن العام الاسرائيلي الشاباك".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244414.10
BTC
0.53
CNY