الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

افتتاح دورة شطرنج في المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة

من ـأمين بشير:
نُشر: 10/10/10 13:04,  حُتلن: 14:42

جريس منصور مدير المدرسة :  ما يميّز هذه الدورة أو الرياضة الذهنية عن باقي الدورات, بأنه اثبت علميا أن الممارسة الصحيحة والمستمرة لهذه الرياضة

افتتحت المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة يوم أمس السبت دورة شطرنج للمرحلة الابتدائية وذلك ضمن فعاليات التربية الاجتماعية بتركيز المعلمة وداد جورج حنا.



وتضم الدورة 70 طالبا من مختلف الأجيال ويقوم بالإشراف على هذه الدورة المرشد المؤهل السيد "ساهر معلم" ذو الخبرة الطويلة في هذا المجال.
وتهدف الدورة إلى تقوية التركيز الذهني للطالب, تنمية الخيال وتنشيط الذاكرة البصرية, تنمية المهارات الحسابية. توسيع مقدرة التخطيط ,التمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة وتساعد في تفريغ شحنات العنف الكامنة، كما وتهدف الدورة لتجهيز الطلاب وتحضيرهم لخوض بطولات محليّة وقطرية.

الرياضة الذهنية
وأضاف الشماس جريس منصور مدير المدرسة : " ما يميّز هذه الدورة أو الرياضة الذهنية عن باقي الدورات, بأنه اثبت علميا أن الممارسة الصحيحة والمستمرة لهذه الرياضة, لها تأثير ايجابي ملموس على تطوير قدرات ذهنية عديدة عند اللاعبين, لا سيما صغار السن منهم, ونحن في المدرسة نقوم بدعم كامل لمثل هذه الفعاليات اللامنهجية التي توسع آفاق طلابنا وتطور قدراتهم العقلية".


 

مقالات متعلقة