الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

معاوية: تظاهرة احتجاجية على عمليات تخريب في المدرسة الابتدائية والاهالي يستنكرون

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 12/10/10 14:59,  حُتلن: 17:43

 تنديد شديد اللهجة من قبل اهالي الطلاب في المدرسة الابتدائية في معاوية ضد عمليات التخريب والاعتداءات المتكررة على المدرسة

محمد توفيق رئيس لجنة الآباء في المدرسة:

نناشد الأهالي في قرية معاوية بالعمل على توعية وارشاد ابنائهم للحفاظ على الممتلكات وخصوصا المدارس لأنها كالمساجد
 
مجهولون يقومون باقتحام ساحات المدرسة وتخريب وتحطيم محتوياتها كالشبابيك وغرف تعليمية حديثة وهذا بعيد كل البعد عن مبادئ وقسم أهالي معاوية

أقرت لجنة أولياء الأمور في المدرسة الابتدائية في قرية معاوية في اجتماع عقدته امس الاثنين تنظيم تظاهرة على مدخل المدرسة صباح الثلاثاء، احتجاجا على عمليات تخريب واعتداءات متكررة على ممتلكات المدرسة وتحطيم نوافذها وكتابة شعارات مسيئة على جدران المدرسة ، حيث شارك مئات الطلاب رافعين شعارات منددة تعبر عن غضب طلاب المدرسة والأهالي من هذا التصرف الهمجي.

كما ووجه محمد توفيق – رئيس لجنة اولياء الامور – في حديث مع مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب نداء للأهالي في قرية معاوية بالعمل على توعية وارشاد ابنائهم في الحفاظ على الممتلكات حيث ان المدرسة كالمسجد ، كما وأشار في حديثه الى ان مجهولين يقومون باقتحام ساحات المدرسة وتخريب وتحطيم محتوياتها كالشبابيك وغرف تعليمية حديثة.

بيان لجنة أولياء الطلاب في معاوية
وعممت لجنة أولياء الأمور بيانا على وسائل الاعلام تستنكر فيه هذه الاعتداءات جاء فيه ما يلي:"هذه بلدتنا ، مدارسنا ، مساجدنا ، شوارعنا ، إنها ملكنا، معاوية ، أغلى ما نملك واعز ما في القلوب ، فلنحافظ عليها كما يحافظ احدنا على بيته او ماله او ابنائه.أهلنا الأعزاء : ليس ما يحدث في قريتنا يخفى على احد فعمليات النهب والسرقة قد انتشرت واستفحلت الى الحد الذي لا يعقل ولا يطاق، فبالأمس القريب أياد خفية ملعونة تقوم بالاعتداء على وقف ، وأي وقف ؟؟؟".
وتابع البيان:"المدرسة كالمسجد واجب علينا الحفاظ عليها من كل شر فأي منطق هذا وأي ضمير ذلك الذي يسمح لصاحبه بتدنيس جدران المدرسة وتكسير وتخريب الغرف والممتلكات، الأبناء مسؤولية الآباء فلا شك ان الجناة هم ابناؤنا فنحن مسؤولون كما هم. آن الأوان ان ننتبه لسلوكهم وتصرفاتهم، حان وقت الاستيقاظ من غفلتنا اسألوا ابنائكم عن كل صغيرة وكبيرة حتى نسير، جميعا يدا بيد الى بر الامان.بقي ان نشير ان لجنة الاباء أعلنت اضرابا جزئيا حتى الساعة التاسعة صباحا حيث شارك بعض من الأهالي في التظاهرة الذين أكدوا اسهجانهم لهذه التصرفات غير الاخلاقية". الى هنا بيان لجنة أولياء الأمور.












 












 

مقالات متعلقة