الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 05:02

وفد من مدرسة معالي شحروت (ايلات) يزور مدرسة عين ماهل الشاملة للتضامن معها

من :أنور امارة-
نُشر: 11/10/10 18:16,  حُتلن: 08:30

الدكتور جميل حبيب الله مدير المدرسة الشاملة : نقدر ونتمن زيارة أشقائنا من معالي شحروت هذه المدرسة التي نقيم معها توأمة مند عشر سنوات

وصل أمس الاثنين وفد كبير من مدرسة معالي شحروت "ايلات" إلى المدرسة الشاملة في بلدة عين ماهل ، بعد اسبوع من المسلسل التراجيدي والدرامي الذي شهدته المدرسة .



يشار ان الإحداث المؤسفة التي شهدتها المدرسة الشاملة في عين ماهل مطلع الاسبوع الماضي ،والتي نقلت عبر وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ، كان لها الصدى الكبير في مدرسة معالي شحروت ، التي عقدت جلسة طارئة لدراسة الامر كونها تربطها علاقة مثينة مع عين ماهل ومدرستها مند اكثر من 10 سنوات .

تلخيص الاحداث
إدارة ومعلمين إلى جانب طلاب المدرسة في عين ماهل ثمنوا هذة الزيارة التي بادر إليها طاقم المعلمين والطلاب من معالي شحروت . هذا وقد حضر الجلسة التلخيصية للأحداث ، كل من رئيس المجلس المحلي احمد خالد حبيب الله، والذي اثنى بدورة على أهمية هذه الزيارة وقدرها عاليا ، واعتبر حبيب الله هذه الزيارة دليلا واضحا على أن التعايش ممكن تحقيقه إذا كانت الأهداف التربوية والتعليمية في سلم أولويات المسؤولين في وزارة المعارف وفي السلطات المحلية .

تشويه سمعة مدرسة
وتحدث عن مدرسة معالي شحروت الدكتور حنان جينات المدير السابق للمدرسة وعبر عن تضامنهم الحسي والوجداني الى جانب العقلي مع مدرسة عين ماهل ، كونة يؤمن بالتعايش من خلال مواكبتة لمشروع افاق مشتركة مند بدايتة ، واكد جينات غضبة على وسائل الاعلام التي حاولت التشهير وتشويه سمعة مدرسة عين ماهل التي يعتبرها حاملة لشعار التسامح والتآخي والتعايش معا .

حوار حضاري
الدكتور جميل حبيب الله مدير المدرسة الشاملة قال : نقدر ونتمن زيارة أشقائنا من معالي شحروت ، هذه المدرسة التي نقيم معها توأمة مند عشر سنوات ، هدف الزيارة هو التضامن مع طلاب ومدرسة عين ماهل ونعتبرها بمثابة تجنيد صوت آخر ، وتابع حبيب الله : عقدنا جلسة مشتركة وتم من خلال طرح حوار حضاري ، تناول ما دار من أحداث ، وأضاف حبيب الله : وجود المسؤولين وزيارتهم لنا يدل على حسن النوايا والتعايش المشترك والحقيقي بين المدرستين واخيرا اشكر مدير مدرسة معالي شحروت مايكل ليفي وجميع أعضاء الوفد المشارك من معلمين وطلاب على هذه أللفتة الطيبة ، ونأمل أن تستمر الزيارات بمناسبات أخرى وأفضل بهدف توطيد العلاقات بين الطرفان .
جدير بالذكر أن الوفد المشارك من معالي شحروت قام بزيارة مدرسة العبهرة الابتدائية في البلدة ، التي تم افتتاحها هذا العام ، هذه المدرسة التي يديرها ويشرف عليها الاستاذ رائد مفلح حبيب الله الذي يعتبر من اول المؤسسين للعلاقة بين مدرسة عين ماهل ومعالي شحروت .

مقالات متعلقة