الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:02

بمبادرة الطيبي: لجنة الداخلية تبحث تصاعد العنف والجريمة في البلدات العربية

كل العرب
نُشر: 11/10/10 14:21,  حُتلن: 14:23

احمد الطيبي: كل هذا التهديد والعنف اخطر علينا من تفوهات ليبرمان لانه خطر داهم

قائد الشرطة: الشرطة تقوم بجهد كبير لمنع الجريمه في الوسط العربي وقد تم اعتقال المئات بتهمة العنف وارتكاب الجريمة

عقدت لجنة الداخلية جلسة خاصة لها تحت عنوان "العنف في القرى العربية وانتشار ظاهرة السلاح" وذلك بمبادرة النائب احمد الطيبي رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير واستهل النائب الطيبي الجلسة بالحديث عن"خطورة هذه الظاهرة التي تنتشر مثل النار في الهشيم في قرانا ومدننا فقد انتشرت ظاهرة السلاح في كل مكان قطع السلاح تباع وتشترى في وضح النهار.أصبح استعمال السلاح وحتى القتل طريقة لحل المشاكل إنها طريقة بدائية وهمجية.واني هنا لأسمع صرخة كل مواطن عربي قلق وغاضب من هذه الجرائم. إن الأسباب تعود إلى فكرة استعمال العنف كوسيلة لحل المشاكل وحتى بدون مشاكل.

تقصير الشرطة
والسبب الثاني هو تقصير الشرطة الواضح في جمع الأسلحة أو في حل هذه الجرائم والقبض على الفاعلين اللهم إلا إذا كان الضحية يهوديا. إن ذلك يزيد من إحباط المواطنين..علينا واجب تعبئة جماهيرنا ضد الظاهرة في المدارس والشوارع والمساجد والإعلام وفي كل مكان. قياداتنا تريد من الشرطة التدخل لان ذلك واجبا ولكننا لا نرى تواجدا ضد الجريمة.
رئيس الوزراء نتانياهو زار اللد بعد الجرائم وهذا جيد ولكن لم يزر الطيبة أو رهط لنفس السبب.. لماذا؟ لان اللد مدينة فيها يهود هذا واضح، وأضاف د.الطيبي كل هذا التهديد والعنف اخطر علينا من تفوهات ليبرمان لانه خطر داهم..

ظاهرة العنف
كذلك تحدث النائب إبراهيم عبد الله(الموحدة والعربية للتغيير)حول اهتمام المجتمع العربي ومكافحة ظاهرة العنف وبموقف لجنة المتابعة وإقامة لجان الإصلاح.

ألم وحرقة
أما رؤساء البلديات والمجالس رامز جرايسي وفايز ابو صهيبان ومحمد مناع ومحمود خديجة ونزيه مصاروة فتحدثوا بألم وحرقة حول هذه الظاهرة خاصة وان هؤلاء الرؤساء أو بعضهم تعرضوا شخصيا للتهديد أو الاعتداء وركز الرؤساء على أن الشرطة لا تقوم بواجبها حيث إنها سارعت إلى حل قضية الاعتداء على رئيس اللجنة المعينة في طرعان وذلك كما يبدو لأنه يهودي وليس عربي.

الشرطة ترد
مندوب الشرطة الضابط روني رويطمان من قيادة الشرطة قال إن الشرطة تقوم بجهد كبير لمنع الجريمه في الوسط العربي وقد تم اعتقال المئات بتهمة العنف وارتكاب الجريمة وكذلك 1000 عملية تفتيش والعثور على 500 مسدس و200 بندقية و800 الف رصاصة و150 قنبلة. واضاف: هناك زيادة 20% في لوائح الاتهام ضد من يحوز على اسلحة غير مرخصة. وقال ان المفتش العام للشرطة امر بنشر 7 فرق من حرس الحدود في شتى المناطق المصابة بالعنف وادعى ان الشرطة تبذل طاقات كبيرة في الوسط العربي وقد اقام المفتش العام طاقما خاصا لفحص الملفات غير المحلولة للجرائم في البلدات العربية
النائب يعقوي ادري رئيس اللجنة شكر النائب الطيبي على مبادرته بعقد البحث نظرا لاهمية الموضوع لكل المواطنين عربا ويهودا وقرر اجراء جلسة اخرى للمتابعة مع قيادة الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
238601.30
BTC
0.52
CNY